صناعة صابون الكبريت منزلياً

في هذا المقال سنوضح طريقة صناعة صابون الكبريت الذي يستخدمة الكثير من الاشخاص الذين يعانون من حب الشباب وغيره من المشاكل الجلدية، ويفضل استخدام صابون الكبريت بعلم الطبيب لأن كما لة فوائد فهو لة اضرار تؤثر علي الجلد.

اقرأ ايضا:
صناعة الصابون في المنزل
صناعة الصابون السائل بالمنزل
صناعة الفازلين منزلياً

صابون الكبريت

المكونات اللازمة لـ صناعة صابون الكبريت :

1. عدد 200 جرام من الغسول (محلول لصنع الصابون).
2. عدد كيلو و400 جرام من الزيوت.
3. عدد 450 جرام من الماء.
4. كميه من مسحوق الكبريت ( 1/4 كوب).
5. كأس زجاجي مخصص للقياس.
6. عدد اثنان من موازين الحرارة الزجاجية الخاصة بعمل الحلويات.
7. قدر.
8. قوالب الصابون.
9. قفازات مطاط.
10. نظارات واقية.

الخطوات:

1. في البداية بنقوم بوضع الزيت والغسول في اناء واحد ثم نقوم بوضعة علي النار.

2. يتم خلط الزيت والغسول جيداً بعد عملة التسخين عن طريق التقليب جيدا لهذة المواد في الاناء، ويجب ان تحرص كل الحرص علي ان يكون الدخان الناتج بعيدا عن العين والأنف لأن هذة الابخرة ضارة جدا علي الأنف والعين.

3. سوف يتفاعل الغسول مع الماء وتقوم بتسخين نفسها بنفسها ثم نقوم بوضع مقياس الحرارة لمعرفة درجات الحرارة.

4. بعد ان تم تسخين الغسول قم بتسخين 48 اوقية من الزيت في القدر بأنواع معينة تعمل بشكل جيد في صابون الكبريت مثل (زيت الزيتون، زيت جوز الهند, زيت النخيل).

5. قم بقياس درس الحرارة في الاناء الآخر الذي يوجد فية ال48 اوقية من الزيوت وعند وصول درجة الحرارة فيه الي 110 درجة فهرنهايت قم بخلطهم.

6. ارتدي القفازات عند صب الغسول وصب الماء علي الخليط ويجب ان تأخذ حظرك في ان تكون بعيداً وانت تقوم بهذة الخطوة، ايضاً ان يكون بعيداً عن متناول الاطفال حيث ان المخلوط الناتج كاوي جداً للجلد.

7. نقوم بتقليب المخلوط بإستمرار بإستخدام ملقعة خشبية ولذلك لكي يتجانس الخليط مع بعضة البعض وينتج لدينا خليط يشبة الحلوي الخفيفة.

8. في هذة الخطوة نقوم بإضافة المواد الاخري مثل (الاصباغ الطبيعية او العطور).

9. نقوم بإضافة مسحوق الكبريت (1/4 كوب)، ونقوم بالخلط بينهما جيداً بالتقليب حتي يبدأ في التجانس.

10. في هذة الخطوة النهائية نقوم بإحضار القوالب, ونقوم بصب الخليط فيها ونضعها في مكان بارد ومظلم وتركها لمدة 6 اسابيع حتي تنشف وتصبح صلبة، وايضاً تصبح جاهزة للأستخدام والعلاج.

كيفية استخدام صابون الكبريت:

يستخدم صابون الكبريت مثل الصابون العادي، فتقوم بفرك الصابون في يديك حتي تظهر الرغوه بين يديك وتقوم بغسل جسدك بها ويفضل ان يكون الماء دافئ.

ملاحظات تحذيرية:

1. يجب ان تبتعد عن الابخرة التي تنتج عن صابون الكبريت لأن هذة الابخرة تؤذي الانف والعينين.

2. عند الغسيل بصابون الكبريت يجب ان تأخذ حذرك بعدم دخول رغوة الصابون داخل عينيك او انفك لأنها مواد كبريتة ذو تأثير كبير جدا.

3. يجب حفظ الصابونة بعيداً عن متناول الاطفال وايضاً بعيداً عن الاماكن التي يوجد بها نار مثل (المطبخ)، لأنها تتكون من مواد سريعة الاشتعال.

الخلاصة:

قمنا بتوضيح فوائد صابون الكبريت وما هي اضرارة وكيف نتلاشاها، ايضاً تم توضيح كيفية صناعة صابون الكبريت في المنزل بطريقة سهلة، كل ما عليك هو احضار الادوات اللازمه والبدء بالعمل للحصول على صابونتك الكبريتيه.

اضف تعليق