طريقة عمل بخور العود منزليًا

يوجد العديد من أنواع البخور المتاحة ولكن يلجأ اغلبنا الي بخور العود لما يحتوية من فوائد صحية وجسدية وروحية وايضًا بسبب ريحتة الجميلة، ومن الفوائد التي يحتويها بخور العود أنه يعمل علي زيادة التركيز وبالتالي يتيح لك المجال بالتفكير والابداع وسولة فهم المعلومات، وكما لة فوائد روحية ومعنوية فهو ايضًا لة فوائد جسدية فهو يعمل علي الحماية من العدوي وتخفيف الصداع والتخلص من الأرق، وفيما يلي سنقوم بتوضيح طريقة سهلة لمعرفة كيفية صناعة بخور العود في المنزل.

اقرأ ايضًا:

طريقة عمل خل التفاح منزليًا
كيفية صناعة زيت جوز الهند منزليًا

بخور العود

المواد اللازمة لعمل بخور العود:

  1. كيلو جرام من العود.
  2. مقدار ثلاث تولات من المسك الأسود.
  3. مقدار ربع ملعقه كبيرة من المسك الأبيض.
  4. عدد واحد كوب من مطحون الصندل.
  5. مقدار كيلو جرام من السكر.
  6. مقدار كيلو جرام من السكر النبات.

طريقة عمل بخور العود منزليًا:

1. في بداية الأمر نقوم بطحن العود المتاح لدينا حتي يشبة الرماد.

2. نقوم بوضع السكر في وعاء ومن ثم وضعة علي النار الهادئة وننتظر حتي يتحول لونة من الأبيض الي اللون الذهبي.

3. نقوم بإحضار وعاء آخر ثم نضع فيه المسك الأبيض والمسك الأسود والعود المطحون والصندل.

4. في الخطوة السابقة يكون قد تكون لدينا مخلوط من هذة المواد الأربع سنقوم في هذة الخطوة بإضافة هذا المخلوط الي خلط السكر مع التقليب المستمر حتي تتجانس المكونات معا ويصبح خليط متجانس.

5. نقوم باحضار وعاء من المعدن ونقوم بوضع طبقة من العود المطحون والصندل فية، ومن ثم نسكب خليط السكر الذي قمنا باعدادة في الخطوة السابقة علية.

6. وفي النهاية تكون قد حصلت علي بخور العود ذو الفوائد العديدة ويمكنك استخدامة.

الخلاصة:

في هذا المقال توضيح الطريقة السهلة وكل المواد المطلوبة لصناعة بخور العود في المنزل ويمكنك الحصول علي هذة المواد خام من العطارات ومن ثم العمل عليها بالطريقة المذكورة في المقال وتحويلها الي بخور نهائي تام الصنع جاهز للإستخدام، ونظرًا لما يحتوية بخور العود من فوائد صحية وجسدية وروحية فان الطلب علية يكون كبير، لهذا السبب يمكنك بعد صناعة البخور في المنزل ان تقوم بالتجارة فية وبيعة للأماكن التي تستخدمة دائما او الاتفاق مع محلات تجزئة والتعامل معهم ومن ثم توليد دخل اضافي يساعدك علي تحمل اعباء المعيشة والارتقاء بالحالة المعيشية.

اترك تعليق