اعمال يدوية للاطفال بسيطة ورائعة

2

كما هو معلوم ان الاطفال يحبون كل ما هو جديد وكل ما هو ممتع ايضاً لذلك الاعمال اليدوية لها دور كبير فى تنمية مهاراتهم وجعلهم بافضل حالة ذهنية وفى نفس الوقع تعلمهم الاعتماد على النفس فى موضوع اليوم سوف نتناول اعمال يدوية للاطفال وسوف نقوم بعمل اثنين من اجمل الاعمال التى يمكن ان تعلمها لاطفالك وهم (لعبة العنكبوت – لعبة العجين) وسوف نتناول بالتفصيل وبالصور كيفية عمل هذه الاعمال بطريقة سهله وبسيطة فقط تابع معنا الموضوع خطوة بخطوة لكى تكون قادر على صنع هذه الاشياء بكل بنفسك وبدون الاعتماد على احد وبعد ذلك تعليمها للاطفال.

اقرأ ايضا:
اعمال يدوية بالخرز سهلة الصنع وقليلة التكلفة
اعمال يدوية بالصوف بسيطة ورائعة
اعمال يدوية سهلة في قمة الروعة

لعبة العنكبوت

يمكنك أن تبدع في صنع هذه اللعبة من اعمال يدوية للاطفال، وهي لعبة العنكبوت المصنوعة من ورق الصحيفة القديمة بـ 7 خطوات فقط، وكل ما نحتاجه هو صحيفة قديمة، ورق مقوى، شريط لاصق، مقص، قلم لرسم ابتسامة Spider، ولون لصبغ العينين.. إليكم الخطوات:

الخطوة الاولى:

اعمال يدوية للاطفال

 

قم بتجعيد الصحيفة القديمة بيديك لتحصل على شكل كرة كالشكل بالاسفل.

الخطوة الثانية:

اعمال يدوية للاطفال

 

ضع الصحيفة المجعدة والكروية على ورق مقوى باللون الذي تفضله.

الخطوة الثالثة:

اعمال يدوية للاطفال

 

بعناية اطوي الورق المقوى حول الصحيفة حتى تتغطى تماماً.

الخطوة الرابعة:

اعمال يدوية للاطفال

 

استخدم الشريط اللاصق لتثبيت الورق المقوى حتى لا تسقط الصحيفة كما موضح اعلاه..

الخطوة الخامسة:

اعمال يدوية للاطفال

 

احضر ورق مقوى باللون الذي تفضله وقم بتقطيعه إلى 6 شرائح كما مبين بالشكل اعلاه..

الخطوة السادسة:

اعمال يدوية للاطفال

 

باستخدام الشريط اللاصق قم بتثبيت الشرائح على جانبي الكتلة في الخطوة 4 (3 شرائح بكل جانب) كما هو اعلاه..

الخطوة السابعة:

اعمال يدوية للاطفال

 

الآن حان وقت الابداع.. قم برسم ابتسامة حمقاء على وجه العنكبوت ورسم العيون وطلاءها بما ترغب به.. وبهذا تحصل على شكل Spider الخاص بك.. لعبة جميلة وبسيطة وكما تلاحظ اننا استخدمنا الورق لصنع هذه اللعبة.

لعبة العجين

لعبة العجين سهلة وبسيطة مصنوعة من العجين المنزلي، حيث تعتبر لعبة العجين من اكثر العاب اعمال يدوية للاطفال مفضلة للأطفال والآباء؛ وذلك لمرونتها وسهولة تشكيلها، فهي ممتعة وتحفز روح الابداع والمهارات الحركية للطفل، وليس بها أي مخاطر او مخاوف.. إليك خطوات صنعها:

الخطوة الاولى:

اعمال يدوية للاطفال

 

اول خطوة لصنع لعبة العجين المنزلية هي تجهيز المكونات، حيث تتوفر كل المكونات في المطبخ، وهي الماء والدقيق والملح وملون الطعام، كما هو موضح بالصورة.

الخطوة الثانية:

اعمال يدوية للاطفال

 

اضف كمية مناسبة من الملح إلى الماء ومن ثم اضف إليهما كمية مناسبة من الدقيق، وامزج الخليط وقلبه باستمرار حتى يصبح المزيج في شكل كرة كثيفة ومتماسكة.

الخطوة الثالثة:

اعمال يدوية للاطفال

 

قم بتقسيم كرة العجينة إلى كرات صغيرة، ومن ثمَّ قم بإضافة قطرات من ملون الطعام على كل كرة واعجن بيديك ، واستمر في ذلك حتى تحصل على اللون المطلوب…

الخطوة الرابعة:

اعمال يدوية للاطفال

 

باستخدام يديك قم بتشكيل العجينة إلى نموذج ثلاثي الأبعاد كما هو واضح بالشكل اعلاه، واتركها لتجف تماماً ليومٍ كامل… أو بدلاً من ذلك ضع العجينة المُشكَّلة في صفائح الفرن المبطنة بالشمع على درجة حرارة 350 درجة فهرنهايت، وتفقد العجينة كل 30 دقيقة حتى لا تحترق، وستستغرق العجينة حتى تجف في الفرن من 2-4 ساعات وذلك على حسب سمك العجينة المصنوعة، ومن ثم اخرجها من الفرن بعد ان تتأكد من جفافها تماماً واتركها حتى تبرد..

الخطوة الخامسة:

اعمال يدوية للاطفال

 

بهذا تكون قد انتهيت من اعداد نموذج لعبة العجينة المنزلية المطلوب، ويمكنك تخزين المتبقي من العجين في الثلاجة في حاويات محكمة القفل لاستخدامها في حينٍ آخر.

واخيراً .إنَّ لعب اعمال يدوية للاطفال لعب بسيطة المكونات، سهلة الصنع وبها حرية اختيار الالوان… جربوها واخبرونا بالنتائج.

تعليقان

  1. ashgan ahmed

    شكرا

  2. nano2016

    شكرا كلشي جميل بس اذا بتريد اعطينا طريقة عمل سلايم اذا كنت بتعرفوا انا رانيا من الجزائر وتحديدا من ولاية سطيف

اضف تعليق