اعمال يدوية سهلة بالخطوات والصور

اعمال يدوية سهلة في قمة الروعة.. هذا موضوعنا لليوم وسوف نتعرف فيه على نموذج مشهور جداً بالنسبة للاطفال وايضا الكبار والذي يمكن تصنيعيه يدويا وبدون اى عناء او تعب وبمواد بسيطة موجوده حولنا وايضا بتكلفة بسيطة جداً. وسوف نقوم باذن الله بصنع فانوس للاطفال. وسوف نستخدم الورق في صناعة الفانوس وسوف نقوم بشرح كل الخطوات بالتفصيل من الادوات المستخدمه، وطريقة التنفيذ بشكل صحيح نتمنى لكم الافادة الكاملة وان تتقنوا طريقة عمل فانوس الاطفال. ولا تنسوا تعليمها لاطفالكم فهذه الاشياء تدخل شئ من المرح والسرور على الاطفال.

اقرأ ايضا:
اعمال يدوية للاطفال بسيطة ومسلية
اعمال يدوية بالخرز سهلة الصنع وقليلة التكلفة
اعمال يدوية بالصوف بسيطة ورائعة

صنع فانوس للأطفال

عند صناعة فانوس الاطفال يستطيع طفلك مشاركتك في العمل، او تقومي بصنعة واعطائة له لكي يلعب بة. واليوم سنقوم بشرح هذا النموذج من اعمال يدوية لصنع فانوس الأطفال فى 3 خطوات رئيسية كالآتي:

1. جمع المستلزمات:

اعمال يدوية سهلة

 

قم بشراء ورق مقوى بألوان مختلفة وزاهية، يمكن ان تشتري اي حجم.

اعمال يدوية سهلة

 

احضر 2 مقص “أحدهما حاد مناسب للكبار، والآخر مناسب للأطفال”، دباسة، شريط لاصق، غراء..

اعمال يدوية سهلة

 

احضر عناصر الزينة مثل: اللاصقات، أقلام الكتابة والتلوين، والملمع..

2. صنع الفانوس:

اعمال يدوية سهلة

 

اختر ورقة واحدة من الورق المقوى وقم بطيها من النصف في اتجاه العرض، ومرر أصابعك عليها لتتأكد من طيها بصورة تامة كما هو واضح اعلاه.

اعمال يدوية سهلة

 

بإستخدم مقص حاد، اقطع الورقة إلى النصف في خط الطي كما هو اعلاه.. قم بهذه الخطوة بنفسك ولا تتركها لطفلك..

اعمال يدوية سهلة

 

قم بطي الورقة بالطول هذه المرة، واقطع شريحة طولية من إحدى النهايتين كما هو واضح اعلاه؛ لتستخدمها كمقبض في رفع الفانوس لاحقاً.

 

اعمال يدوية سهلة

ضع الجزء المطوي من الورقة باتجاهك، وبإستخدام المقص قم بإنشاء سلسلة من القطوعات الطولية.. توقف عندما تصل إلى مسافة طولية قدرها 5 سم (المسافة من جانب الطي إلى حد الوقوف في الاتجاه المعاكس يساوي 5 سم) كما مبين بالصورة اعلاه.

3. تزيين الفانوس:

اعمال يدوية سهلة

 

افتح الطية واجعل رأس الطية إلى الأسفل، وقم بتزينها باستخدام اللاصقات اقلام الكتابة والتلوين والملمع … إلخ

اعمال يدوية سهلة

 

بعد أن يجف حبر الكتابة والتلوين قم بلف الورق في شكل دائري ثم قومي بتثبيت المقبض باستخدام لاصق الغراء ولأنَّ الغراء يحتاج لزمن حتى يجف يمكن استخدام لاصق الشريط بدلاً عنه. وأخيراً ستحصل على الشكل أعلاه..

واخيراً نتمني لكي ولطفلك السعاده في كل شي تفعلونة معاً. ودائما علمي طفلك اعمال يدوية سهلة مثل هذه لتساعدة على التعلم وتنمية مهاراته الحركية والعقلية، ولا تنسي اعطاء هذا الفانوس لطفلك ليأخذة معه المدرسة ويرية لاصدقائة ويتباهي بة امامهم وبأمة التي تصنع له العاب جميلة وراقية. وان كنت تريدين ان تسألي اي سؤال فيما يخص فانوس الاطفال لا تترددي في وضعة في تعليق.

تعليقان

اضف تعليق