كيفية صنع حقائب يدوية من القماش القديم

يمكنك صنع حقائب يدوية من القماش عن طريق تي شيرت قديم وكلما كان التي شيرت جميل وعلية رسومات جميلة سوف تكون الحقيبة رائعة وجميلة، وسوف نتعرف سويا علي كيفية صنع حقائب يدوية من القماش بالخطوات والادوات اللازمة لعملها بشكل صحيح.

اقرأ ايضا:
طباعة الرسومات على القماش
عمل حقيبه مزينه بالكريستال
أعمال يدوية لتزيين غرفة طفلك

صنع حقائب يدوية من القماش القديم

صنع حقائب يدوية من القماش

الأدوات:

1. تي شيرت قديم.
2. مقص.

الخطوات:

1. فى البدايه نقوم بتطبيق التي شيرت الموجود لدينا الى نصفين بالطول مع مراعاه ان تكون الاكمام فى نفس الاتجاه ثم نقوم بقص التي شيرت بالتطابق وبعد ان نقصها نقوم بفصلها عن التي شيرت .. بعد ذلك يكون لدينا فتحتين سوف يكونوا هاتين الفتحتين هم ايدى الحقيبه.

2. نقوم بإعاده فرد التي شيرت ثم نضعه على منضده ونتركه مسطحا.

3. نقوم بقص ياقه التي شيرت مع مراعاه قصها من منطقه الخياطه حتى يكون التي شيرت فى النهايه شكله جميل ويكون لائق لعمل حقيبه جميله.. ياقه التي شيرت هى التى تمثل فتحه الحقيبه ويمكنك صنعها كما تريد كبيره او صغيره حسب رغبتك انت.

4. نقوم بقص الجزء السفلى من التي شيرت رأسيا بأبعاد متساويه حيث ينتج لنا فى النهايه شكل مثل الشراشيب.

5. ثم بعد ذلك نقوم بربط كل طرفين متقابلين من الشراشيب بعقدتين او ثلاث حسب الرغبه ايضا ونقوم بربط الحقيبه لكى نقوم بغلق التي شيرت من اسفل بإحكام.

6. واذا كنت لا تحب شكل الشراشيب فيمكنك جعلها من الداخل عن طريق قلب التي شيرت.

7. وفى النهايه نكون قد امتلكنا حقيبه يد كبيره جميله جدا وانيقه وغير مكلفه ابدا وغير متعبه للمجهود وبأدوات قليله جدا.

يمكننا عمل صنع حقائب يدوية من القماش بشكل أخر، حيث تقوم بعمل نفس الخطوات الموجوده بالأعلي حتى النهايه وبعد ذلك نقوم بتطبيق الحقيبه الى نصفين ونقوم بقص الاشكال على شكل القماش ولكن بطريقه عشوائيه وبعد الانتهاء سوف يكون لديك حقيبه جميله جدا ايضا ولكن بزيادات عن الاخرى وسوف يعجبك الشكل النهائى لها ويمكنك اصطحاب هذه الحقيبه فى جميع الاماكن .. الذهاب بها الى التسوق او النادى وغيرها.

تعليق واحد

اترك تعليق