تغليف هدايا بطرق متنوعة

2

تعتبر الهدايا من أهم الاشياء التي تترك أثرًا كبيرًا في نفس الإنسان فقد قال الرسول صلِّ الله عليه وسلم “تهادوا تحابوا”، يتفنن الإنسان في اختيار الهدايا التي تناسب الشخص المهدى إليه وأيضا يتفنن في تغليف تلك الهدية بطريقة مناسبة تناسب الحدث و نوع الهدية وشخصية الشخص المقدمة إليه حتى تتحول الهدية لحدث جميل يترك أثرًا بالنفس، هناك عدد من الطرق و الأفكار التي يستعين بها مصممين تغليف الهدايا سوف نستعرض جانب منها.

اقرأ ايضا:
اعمال يدوية بسيطة بالصور
اعمال يدوية لتزيين غرفة طفلك
اعمال يدوية للمنزل قليلة التكلفة

طرق وأفكار تغليف هدايا:

1. تغليف صندوق الهدايا بالورود الطبيعية: تأسر الورود الطبيعة الروح لذلك تم استحداث افكار جديدة لتغليف الهدايا بالورود الطبيعة ذات الروائح الجذابة:

الادوات:

  • صندوق شفاف يفضل بلاستيك.
  • ورود طبيعية مختلفة الأشكال و الألوان.
  • اسفنجة لوضع الورود عليها.
  • الهدية.

تغليف هدايا

طريقة التحضير: وضع الهدية داخل الصندوق من ثم تثبيت الاسفنج أعلى الصندوق و البدء بوضع الزهور علية بحركات دائرية، من الممكن تثبيت الاسفنج على الصندوق من الاربعة جوانب تثبيت الزهور عليها بشكل أنيق.

تغليف هدايا

تغليف هدايا

2. تغليف الهدايا على الطريقة اليابانية: فن الفوروشكي هو من الفنون اليابانية المبتكرة لتغليف الهدايا بالقماش أو من الملابس القديمة هي من الطرق المفيدة في إعادة تدوير الملابس  من اجل المحافظة على البيئة وتقليل النفايات، هو من الفنون القديمة الذي تلعب فيه قطع القماش المربعة الدور الرئيس فيتم استخدمها كوسيلة للف الهدايا والسلع وغيرها من الاشياء في اليابان، تم نقل هذا الفن حديثًا كوسيلة من الوسائل الجمالية و صورة من صور المحافظة على البيئة وقله إهدار الاشياء، كل ما عليك فعلة تجميع الملابس القديمة لديك و تقطيعها على هيئة قطع مربعة الشكل لتغليف الهدية يمكن ان يكون التغليف بعدة صور إما تغليف الصندوق وربطه من الأعلى، أو لصق القماش على الصندوق و استخدام أشرطة الهدايا أو استخدام الورود أعلى القماش أو كتابة شيء بشكل جذاب على القماش.

تغليف هدايا

3. تغليف الهدايا بالستان: يعد الستان من الاقمشة الرقيقة والراقية يمكن إستخدامه في تغليف الهدايا لإعطاء الشكل الجميل لها، يتم وضع الهدية داخله ثم لفها من أعلى بإستخدام الورود المخففه أو الورود الصناعية أو الفويونك أو شرائط التغليف كما تحب.

تغليف هدايا

تغليف هدايا

4. تغليف الهدايا باستخدام الشفون: انتشر مؤخرًا فن تغليف الهدايا بالاقمشة كالشفون والستان والدانتيل وغيرها من الاقمشة الخفيفة، يمكنك استخدام شفون تغليف الهدايا لتغليف العلب بشكل أنيق و يتوافر منه العديد من الألوان والأحجام حسب حجم الهدية.

تغليف هدايا

5. تغليف الهدايا بإستخدام أكياس القماش: ظهر مؤخرًا فن تقديم الهدية داخل كيس من القماش مطبوع عليه إما اسم الشخص المقدم إليه الهدية، أو طباعة رمز تعبيري يعبر عن الهدية، بإمكان احضار اقمشة مثل الخيش أو الكتان و حياكتها بشكل مستطيل بواسطة الابرة والخيط أو شراءها جاهرة واتباع الخطوات هنا من اجل كيفية الرسم على القماش.

تغليف هدايا  تغليف هدايا

6. تغليف الهدايا بالورق: انتشر مؤخرًا تصميم الهدايا بإستخدام الورق والخليط  الثقيل من الطرق الأنيقة غير المكلفة لا تتطلب منك سوى تغليف الهدية ووضع الخيط عليها ووضع لمستك مثل صورة للشخص المهدى إليه الهدية أو وضع وردة أو كتابة نص حسب الشخص المهدى إليه الهدية.

كانت تلك طرق تغليف الهدايا لو كانت لديك طرق أخرى شاركها معنا..

مشاركة!

نبذة عن الكاتب

باحثة إعلام، أعمل كمستقل، مهتمة بمجالات الزراعة المنزلية والأشغال اليدوية والديكورات، أدرس في مجال التصميم الجرافيكي وأهوى التصوير الفوتوغرافي وأحب القراءة والرسم والتلوين والتصوير.

تعليقان

اضف تعليق