اشهر 5 منصات تساعدك علي العمل علي الانترنت وزيادة الدخل

اصبح الانترنت الان من اهم الاشياء التي يجب استغلالها، وهو بات اكثر شئ يستخدمة الناس يوميًا اذا كان للتصفح وقراءة الاخبار او للعمل علية وكسب المال، ويميل الكثير الي العمل علي الانترنت وزيادة الدخل وفتح باب رزق جديد ولكن لا يعرفون كيف يعملون من خلال الانترنت، او ما هي المنصات المناسبة التي يمكنهم العمل فيها.

اذا كنت مميز في شئ معين مثل كتابة المقالات او التسويق الالكتروني بشكل جيد، او تجيد اللغة الانجليزية وتحب الترجمة، او كنت محترفًا في مجال التصميم اذًا فهناك 5 منصات عمل تساعدك علي العمل علي الانترنت وزيادة الدخل بشكل جيد.

اشهر 5 منصات تساعدك علي العمل علي الانترنت وزيادة الدخل :

العمل علي الانترنت وزيادة الدخل

تشتهر هذة المنصات بشراء وبيع الخدمات من خلال الانترنت وانجاز المهام والتي يمكنك استغلالها في زيادة الدخل عن طريق انجاز مهمة خاصة مطلوبة من خلال شخص معين علي هذة المنصات.

اقرأ ايضًا: كيفية انشاء تطبيق اندرويد في دقيقتين والربح منة

1. خمسات:

حققت هذة المنصة الكثير من الارباح في عام 2014 حيث وصل عدد مستخدميها الي 300 الف مستخدم وحققت ارباح تصل الي مليون دولار في نفس العام، واسسها في البداية المدون “رؤوف شبايك” في عام 2011 ولكن تم شرائها من خلال شركة “حسوب“.

تتميز هذة المنصة بأنها وسيط بين بائعي الخدمات والمشترين لها وتبلغ قيمة كل خدمة 5 دولار علي ان تكون نسبة المنصة 1 دولار علي كل خدمة.

الموقع الخاص بالمنصة: https://khamsat.com

2. اي خدمة:

هي عبارة عن منصة خدمية تساعد علي تجميع الشباب العربي المتميز في التمصيم والجرافيك، التسويق علي شبكات التواصل الاجتماعي، الكتابة والترجمة، دراسات وابحاث واستشارات شخصية ومالية، حيث تتطلب هذة الخدمات مجهود فردي لانجازها.

وتم انشاء هذة الموقع عام 2012 من خلال شركة “آي بي جيت” وهي شركة اماراتية الاصل، وتترواح اسعار الخدمات فيها من 5 دولار الي 25 دولار علي ان تكون نسبة المنصة من كل خدمة 25%.

الموقع الخاص بالمنصة: https://ikhedmah.com

3. مستقل:

تمتلك هذة المنصة شركة “حسوب” ايضًا ويبلغ عدد مستخدميها الي 120 الف مستخدم يمتلكون المهارات المتنوعة والفردية مثل الترجمة وكتابة الكتب والمقالات والتصميم والجرافيك والتسويق والمبيعات والتدقيق اللغوي والمهتمين بالامور القانونية ايضًا لاعطاء الاستشارات، تأخذ المنصة علي كل مشروع او خدمة يتم تنفيذها من خلال المنصة 15%.

منصة مستقل هي منصة عربية تفتح مصدر دخل ورزق اضافي او اساسي للشباب الذين يريدون العمل علي الانترنت وزيادة الدخل الخاص بهم، فهي تتيح للشركات والمشاريع التعاقد مع اصحاب المهارات الخاصة الذين يعملون علي هذة المنصة لانجاز اعمالهم مقابل مبلغ محدد من المال.

الموقع الخاص بالمنصة: https://eg.mostaql.com

4. فريلانس مي:

تم اطلاق هذة المنصة براعية وزراة الشباب المصرية مع شركة “Microsoft” وبدعم من برنامج الامم المتحدة الانمائي.

غرض هذة المنصة هو محاولة تقليل البطالة خصوصًا في السوق المصري وتهدف الي التواصل بين اصحاب الشركات والمهن الحرة ومع رفع مستوي الجودة في اتمام الخدمات علي هذة المنصة بالاضافة الي انها تدعم المشاريع قصيرة الاجل.

تمتاز هذة المنصة عن غيرها من المنصات الاخري بأن لها وجهان، وجة باللغة العربية ووجة باللغة الانجليزية، غير انها تدعم التعامل بالعملة المصرية.

الموقع الخاص بالمنصة: https://freelanceme.net

5. بيكاليكا:

هو عبارة عن متجر الكتروني عربي يساعد المصممين والمطورين، حيث يتم فية بيع وشراء القوالب او التصميمات المختلفة مثل: صفحات الويب، المدونات، الشعارات، واجهات الجرافيك والطباعة، والتي تم انجازها بواسطة هؤلاء المصممين والمطورين ورفعها علي المنصة ليراها الاخرين.

تتيح المنصة لكل مصمم او مطور تحديد ثمن الخدمة التي يريد بيعها علي ان تكون نسبة المنصة من هذة الخدمة بعد اتمام بيعها 40%.

الموقع الخاص بالمنصة: https://www.picalica.com

اذا كنت ممن يملكون مهارة خاصة ويمكن بيعها علي اي منصة من ال5 منصات السابق ذكرهم فسارع في الانضمام الي واحدة منهم والعمل فيها وتحقيق الارباح الاضافية التي تساعدك علي زيادة الدخل بشكل جيد.

اترك تعليق