6 افكار مشاريع صغيرة مربحة جدا برأس مال صغير

اذا كنت من المهتمين والراغبين في بدء مشروع خاص بك وبرأس مال صغير فاليك 6 افكار مشاريع صغيرة مربحة جدا برأس مال صغير سنعرضها عليكم في هذا المقال بشكل بسيط وموضح.

لا شك في ان فكرة المشاريع الصغيرة اصبحت مسيطرة علي عقول الشباب في الوقت الحالي، فكل شخص يريد ان يمتلك مشروعة الخاص الذي يحقق من خلالة الارباح التي تساعدة علي عيش حياة كريمة، ولكن دائمًا ما يقف امامهم عائق رأس المال ولهذا السبب فهناك بعض الافكار لـ مشاريع صغيرة مربحة جدًا برأس مال صغير يمكن البدء فيها ومن ثم تحقيق الارباح التي تريدها ولكن مع الكثير من العمل وبذل الجهد.

ملاحظة: يا يُفضل وضع جميع اموالك في مشروع واحد وهذا بسبب ان المشروع يمكنة ان يخسر بسبب العديد من العوامل وبالتالي ستخسر جميع اموالك، لهذا السبب يجب وضع جزء صغيرة فقط من اموالك في المشروع الذي تريد البدء فيه واذا حاز علي النجاح عندها يمكنك وضع ما تريد من اموال لتوسيعة.

يُهٌمك: الخطوات الاساسية لبدء مشروع ناجح

6 افكار مشاريع صغيرة مربحة جدا برأس مال صغير :

6 افكار مشاريع صغيرة مربحة جدا براس مال صغير

1. تنظيف  الشقق وسلالم العمارات:

تعتبر هذة الفكرة من الافكار المصغرة لشركات النظافة، حيث يمكنك جمع 10 عاملات نظافة علي سبيل المثال ومن ثم عمل اعلانات من اجل تنظيف الشقق وعندما يتم طلب من اصحاب الشقق او العمارات لعاملة نظافة لتقوم بالتنظيف عندها ستقوم بالاتفاق علي مبلغ معين بحيث ان يكون جزء منه لك والآخر للعاملة، وهذا المشروع من اكثر المشاريع الصغيرة ربحًا غير انة لا يحتاج الي رأس مال.

2. بيع الآثاث المستعمل:

اشتهرت هذة الفكرة في الوقت الحالي بسبب الركود الاقتصادي في الكثير من البلدان العربية، فأصبح الكثير يشتري ويبيع الآثاث المستعمل بسبب عدم قدرة الكثيرين علي تحمل تكاليف الآثاث الجديد، ومن ثم يمكنك البدء في هذا الامر عن طريق شراء آثاث قديم مستعمل وبيعة علي حالتة او اضافة بعض التعديلات او التصليحات علية لصبح أكثر اناقة ويدوم لفترة اطول ومن ثم بيعة وتحقيق المكسب.

يمكنك شراء هذا الآثاث المستعمل من الكثير من الاماكن وايضًا يوجد المزادات علية من خلال الشقق المفروشة والفناديق والاعلانات المبوبة، ويتميز هذا المشروع بأنة لا يحتاج الي مهارات خاصة ولكن كل ما يحتاجة هو رأس المال الذي ستقوم بشراء الآثاث المستعمل منة لأول مرة ومن ثم الشراء لاحقًا من الربح المُحقق.

3. تصنيع العطور:

يحتاج هذا المشروع الي بعض المهارات الخاصة التي يمكن ان تتعلمها اذا كنت لا تمتلكها، فهي فقط عبارة عن تعلم بعض التركبيات لتكوين روائح جيدة يمكن بيعها للزبائن، وايضًا ستحتاج في هذا المشروع الي رأس مال صغير لشراء المواد الخام اللازمة لصناعة العطور وايضًا يمكن تأجير محل صغير في مكان حيوي يمر امامة العديد من الناس.

كما يمكن عمل بعض الاتفاقيات مع محلات الحلاقة وايضًا يمكن بيعة للأقارب والجيران كما يمكن التسويق لنفسك علي الانترنت والبيع من خلال الانترنت بشكل سريع.

4. التجارة الالكترونية:

يعتبر هذا النوع من احدث انواع البيع والشراء، ويتم عن طريق الانترنت حيث يتم عرض المنتجات علي شبكة الانترنت من خلال مواقع معينة يتردد عليها الاشخاص الذين يحتاجون الي بيع او شراء ما يريدون ومن ثم مقابلة البائع بالمشتري علي شبكة الانترنت واتمام الصفقة من خلال الانترنت، وهذة تعتبر طريقة سريعة وجيدة للبيع والشراء.

فيمكن استغلال هذا الامر في عمل موقع للتجارة الالكترونية علي الانترنت والتسويق لهذا الموقع لحين شهرتة وتردد الناس علية للتداول وبيع وشراء المنتجات من خلالة وتحقيق نسبة ربح من كل عملية تتم من خلال موقعك.

كما يعتبر هذا المشروع من اكثر الـ 6 افكار مشاريع صغيرة مربحة جدا برأس مال صغير في الوقت الحالي، حيث اصبح الجميع يعتمد علي الشراء والبيع الكترونيًا عبر الانترنت.

قد يُهٌمك: العمل عبر الانترنت من المنزل افكار بسيطة لنتائج افضل

5. صناعة اكسسوارات الهاتف:

اصبح هذا الامر مشهور جدًا في الوقت الحالي بسبب كثرة الهواتف النقالة التي يمتلكها الناس، حيث يريد كل شخص ان يجعل هاتفة بشكل انيق فيضطر الي شراء اكسسوارات لهذا الهاتف وهنا يأتي فكرة مشروع صغيرة وهو صناعة اكسسوارات الهاتف.

يمكنك الاعتماد علي نوع جيد من الجلود او البلاستيك الذي تقوم بصناعة الاكسسوارات منة فكلما كانت جودة الاكسسوارات جيدة كلما تم بيعها بشكل كبير، كما يُفضل وضع بعض اللمسات الخاصة بك علي هذة الاكسسوارات لتحسن من شكلها اكثير واكثر، لأن كل الغرض من هذة الاكسسوارات هو الشكل العام للهاتف ومن ثم لن يتم بيع الاكسسوارات الا اذا كانت ذو شكل انيق وجودة جيدة لذلك يجب الاهتمام بهذة الاشياء.

6. صناعة اكسسوارات السيارات:

تعتبر هذة الفكرة من الافكار الجيدة جيدًا والتي يمكنها ان تحقق ربح كبير، حيث يمكنك صناعة اكسسوارات للسيارات في الكثير من الاماكن المتفرقة في السيارة، حيث يمكنك صناعة حامل للهاتف والبطاقات الخاصة برخصة السيارات والكروت التي يحتاجها صاحب السيارة دائمًا معة، وايضًا العديد من الافكار الاخري، وبالتالي تسويقها لمحلات قطع غيار السيارات والاكسسوارات، فهذة الاكسسوارات تباع بشكل كبير وصناعتها سهلة وغير مكلفة، فبالتالي هذا مشروع جيد ويحقق الكثير من الارباح وبدون رأس مال كبير.

يُهٌمك: كيف تبدأ مشروع صغير وتسوق له

كانت هذة 6 افكار مشاريع صغيرة مربحة جدا برأس مال صغير يمكنك ان تبحث فيها علي ما تريد ومن ثم البدء فية ولكن مع محاولة عمل دراسة جدوي بسيطة للمشروع قبل البدء فيه اذا كان يحتاج الي رأس مال، كما يمكنك خوض تجربة المشاريع الصغيرة الاخري التي لا تحتاج الي رأس مال فهذة المشاريع لا ينتج عنها خسارة مادية وبالتالي تجربتها لا تخسرك شئ.

يمكننا اقتراح 5 مصادر اخري غير الـ 6 افكار مشاريع صغيرة مربحة جدا برأس مال صغير التي يمكنك من خلالها الحصول علي فكرة مشروع مناسبك لك تبدأ من خلالها مشروع مربح وغير مكلف في نفس الوقت:

– يمكن البحث عن نشاط يتفرع من عملك الحالي او قريب منة.
– تقدم تقني او تغييرات جديدة.
– استغل هواياتك واهتماماتك في اقامة مشروع خاص بك.
– التفكير في ابتكار طرق جديدة لمعالجة بعض الامور الموجودة.
– البحث عما يريدة المجتمع الذي تعيش فية والتفكير في مشروع يلبي هذة الطلبات وقم بالبدء فية مباشرًة.

اترك تعليق