قصة نجاح هوارد وين في التسويق للمطاعم – ساندوتش المئة دولار

هوارد وين خبير في مجال الطهي والطعام ودائمًا ما يقترب اسمه بساندوتش المئة دولار والتي بدأ في سنة 2004 حينما طُلب من هوارد وين المساعدة في فتح مطعم فاخر صغير متخصص في طهي اللحوم المشوية في فيلادلفيا، والذي كان يسمي باسم باركلاي برايم، وبسبب قصة نجاح هوارد وين في التسويق للمطاعم – ساندوتش المئة دولار سنستعرض معكم كيف نجح هوارد وين في هذا الامر.

قصة نجاح هوارد وين في التسويق للمطاعم – ساندوتش المئة دولار :

قصة نجاح هوارد وين في التسويق للمطاعم - ساندوتش المئة دولار

خبرة هوارد وين في مجال المطاعم:

يتميز هوارد وين بأنة خبير في مجال المطاعم ويعرف كيف تتم المنافسة فية، حيث يقول ان 25% من المطعام الجديدة تغلق في اول عام من عملها و60% يغلقون بعد مرور ثلاث سنوات وذلك بسبب المنافسة الشرسة بين المطاعم وقلة هوامش الربح فيها.

ويعصب علي اصحاب المطاعم عمل الاعلانات واعلام الناس بأن المطعم اصبح جاهز لاستقبال الزبائن، ومع كل هذة الصعوبة اراد هوارد وين ان يُعلم الناس بأن المعطم اصبح جاهز لاستقبال الزبائن في سوق ملئ بالمطاعم وبدون اي تكلفة، واراد ايضًا ان يتحدث الناس عن مطعمة دونا عن بقية المطاعم الاخري، فكيف حدث هذا؟

فكرة ساندوتش المئة دولار:

قرر هوارد وين تقديم ساندوتش فاخر قام باعدادة من خلال افضل انواع اللحوم التي تشتهر بها فيلادلفيا وكان ثمن هذا الساندوتش مئة دولار في وقت كان ثمن الساندوتش فية في المطاعم الاخري لا يتجاوز ال5 دولارات، هو فقط اراد ان يتحدث عنة جميع وسائل الاعلام وتتناقل الاخبار حول ساندوتش المئة دولار وبالفعل كان يقدم ساندوتش يستحق المئة دولار.

كان يتميز الساندوتش بانه يحتوي علي افضل انواع اللحوم مع خلطة سرية تعمل علي رضي الزبائن ويحقق السعادة لهم من خلال ساندوتش المئة دولار، كما انة كان يقدم انواع مشاريب غالية الثمن بجوار هذا الساندوتش.

اتقان هوارد فيما يفعل جعلة يقدم افخر وافضل ساندوتش في فيلادلفيا وحاز علي النجاح الكبير ولم يتذوقة احد الا وكان يعجب بهذا الساندوتش بطعمة الجميل وبهذا نجح هوارد في تقديم افضل ساندوتش لحم مشوي في فيلادلفيا.

نتعلم من هذا الامر ان السعر ليس مهمًا مقارنة بالجودة وبقدر الاشياع الذي تحصل علية من الشئ الذي تقوم بتقديمة للناس لأنة بالتأكيد اذا عجب منتجك الناس واشبعهم بالطريقة الصحيحة دونًا عن المنافسين لن يفكروا في السعر ولكن سيفكروا في مدي الاشباع الذي يحصلون علية من خلال منتجك ومن هنا يتحقق النجاح.

يُهٌمك: 6 طرق لعمل التسويق بشكل ناجح

اصبح الجميع يحب ساندوتش المئة دولار:

كان يفتح هذا المطعم ابوابة 5 ساعات فقط في اليوم و6 ساعات في عطلة نهاية الاسبوع، وبرغم هذا اصبح هذا المطعم حديث كل الناس في المدينة وامتلئ بالزبائن وحقق الارباح الخيالية.

بسبب كل ما حدث اخذت الصحف الامريكية تتحدث عن هذا الساندوتش ثم التلفزيون واصبح ساندوتش المئة دولار يُسوق نفسة بنفسة بدون اي تكاليف ويحقق الكثير من المبيعات كل يوم عن السابق.

وبعد ان نال الساندوتش كل هذة الشهرة اصبح يأتي الية المشاهير ويأكلون هذا الساندوتش، وفي عام 2010 زار “ديفيد بيكهام” هذا المعطم ليتذوق هذا الساندوتش والكثير من المشاهير الآخرين، وتحدث الكل عن هذة الشطيرة الفاخرة من نوعها.

قد يُهٌمك: 6 اخطاء تعمل علي فشل المنتجات الجديدة في السوق

قصة نجاح هوارد وين في التسويق للمطاعم – ساندوتش المئة دولار والذي يجب ان يُطبق هذا الامر في كل عمل في حياتنا ولكن بالطريقة التي تناسب هذا العمل، فانك اذا قمت بعمل شئ لم يفعلة احد غيرك بالتأكيد ستحصل علي النجاح

اترك تعليق