اهم 5 مبادئ تتبعها العلامات التجارية الكبري

يوجد العديد من العلامات التجارية التي تظل رائدة في مجالها منذ نشأتها وحتي الآن مثل شركة بيبسي وكوكاكولا وغيرها من العلامات التجارية العديدة، وبالتأكيد هذة الشركات لم تكون في مكانتها الآن الا من خلال بعض النقاط الهامة التي اتبعتها هذة الشركات لكي تصبح كما هى الآن.

لذلك يجب ان تسأل نفسك سؤال، ما هي الصفات والمميزات التي تملكها هذة الشركات عن غيرها والتي تمكنها من زيادة قيمتها يومًا بعد يوم في السوق مع العلم في حدوث فترات ركود اقتصادي ظلت ايضًا مكانها دون خسارة او تقليل لقيمتها.

لذلك سنستعرض عليكم اهم النقاط التي تتوافر في هذة العلامات التجارية لكي تصبح كما هي علية الآن.

اهم 5 مبادئ تتبعها العلامات التجارية الكبري:

العلامات التجارية

1. سهولة البيع:

اذ تحتوي هذة الشركات علي الكثير من المميزات التي تجعلها تسوق للمنتج بسهولة ومن ثم اقناع العميل بدون ارهاق او تعب مثل الشركات الاخري التي تعاني للوصول الي عميل، فهذة الشركات لديها امكانيات كبيرة وتكنولوجيا متطورة واجراءات متفوقة.

اقرا ايضًا: 7 افكار لزيادة المبيعات

2. خدمة العملاء الجيدة:

تتميز العلامات التجارية الكبري بأن لديها خدمة عملاء جيدة تساعد العملاء للاطلاع علي ما يريدون وايضًا دائما ما يتواصلون معهم ويتفهمون احتياجاتهم ويعملون علي تلبيتها وبهذة الطريقة تعمل الشركة علي تجديد نفسها من خلال عملائها وابتكار منتجات جديدة تساعد الشركة علي زيادة المبيعات وزيادة قيمتها وقوتها في السوق.

مثل ما فعلت شركة سوني عندما قامت بانتاج جهاز “ووكمان” الذي اضاف شئ كبير للحياة والذي جعل الناس يسمعون المويسقي وهم يمشون في الطرقات، ومن بعدها شركة آبل التي قامت باختراع “آي بود” و “آي تونز” ثم هاتف آي فون الشهير.

لك: 7 نصائح تجعلك رجل اعمال ناجح

3. الالتزام بالوعد:

كل علامة تجارية مبنية علي فكرة مقنعة، وكل شركة توعد عملائها بشئ جديد ويجب ان يُنفذ، فمثلا شركة “فيديكس” تعد عملائها بأن يكون العالم علي الموعد و “بي ام دابليو” تعد عملائها بصناعة آلة القادة القصوي، وكلما اثبت انك قادر علي تحمل المسؤولية والوعود التي وعدتها من قبل ستجد العديد من الزبائن والعملاء يخلصون اليك ويحترمون العلامة التجارية الخاصة بك والتي ستصبح جزء من حياتهم ايضًا.

4. المنافسة:

تحاول كل شركة الحفاظ علي ميزتها التنافسية ومحاولة ابقاء الشركة دائما بعيدًا علي المنافسة في مكان عالٍ، لذلك عندما بُنيت شركة كوكاكولا فهي كانت الاصلية ولا ينافسها احد، ولكن عندما ظهرت شركة بيبسي بعلامتها التجارية الشبابية التي تجذب العواطف اكثر فاتجة الناس الي شركة بيبسي واصبحت شركة بيبسي قادرة علي المنافسة من خلال العلامة التجارية الناجحة التي اختارتها.

قد يُهٌمك: هل تريد التفوق في السوق؟ 5 نقاط تساعدك علي التفوق علي منافسيك

5. الالتزام بالقيمة:

يجب  الاهتمام بالهدف الرئيسي والقيم لكل علامة تجارية، حيث تجد “ديزني لاند” مدينة الملاهي العالمية التي توجد في امريكا من اكثر 10 علامات تجارية قيمة علي مستوي العالم لأنها التزمت بيقمتها وهدفها الرئيسي وهو اسعاد الناس، المحافظة علي الابداع والخيال والاهتمام بالتفاصيل  الصغيرة يجعل من العلامة التجارية شئ كبير وناجح.

كانت هذة اهم 5 نقاط اهتمت بها العلامات التجارية الناجحة لكي تصل الي ما هي علية الآن وتحقيق النجاحات الكبري التي ليس لها مثيل.

اترك تعليق