هل ترغب في دخول مجال الاستثمار؟ اليك الخطوة الاولي لدخول مجال الاستثمار

يحلم الكثير من الناس بجني العديد من الأموال وتكوين الثروات الطائلة التي تساعدهم علي راحة البال وتحقيق جميع احلامهم وامانيهم التي حلموا بها طوال حياتهم، ولكن الامر ليس سهلا بل انه يحتاج الي تخطيط كبير واستراتيجيات وطرق يجب اتباعها لكي تحقق هذا الثراء والاموال الطائلة، ومن اكثر الاشياء التي يمكنها ان تساعدك علي جني هذة الثروة في قوة يكاد يكون بالقصير هو الاستثمار .

ولكن لا يعلم الكثير ممن يريدون هذا الامر كيف يمكنهم البدء فيه او ما هي الخطوة الاولي التي يجب ان يتخذوها لكي يبدءوا في مجال الاستثمار، لهذا السبب سنعرض عليكم في هذا المقال الخطوة الاولي لدخول هذا المجال وايضًا بعض النصائح اللازمة.

الخطوة الاولي لدخول مجال الاستثمار:

الاستثمار

هو عبارة عن زيادة قمية الشئ بعد مدة من الزمن من عملية شراؤة ثم يتم بيعة والفرق يكون هو المكسب الذي يحصل علي المستثمر ولكن الامر ليس بهذة السهولة يجب اخيتار المجال الذي تفقهه ويمكنك البدء بالعمل فية لكي لا تخسر اموالك بدون فائدة.

قد يُهمك: 6 طرق لاستثمار اموالك في الذهب

اختلاف اسباب الاستثمار:

لكل شخص يريد ان يستثمر اموالة غرض معين من عملية الاستثمار، فيوجد اشخاص يستثمرون لكي يصنعوا مصدر دخل اضافي يساعدهم علي تحمل نفقات المعيشة فقط، وهناك آخرون يريدون تعويض ما خسروة في مجال استثمار آخر او في اي شئ آخر، وهناك ممن يريدون الغني وتحقيق الثروات الكبيرة واختاروا عملية الاستثمار لتكون المدخل الرئيسي لهم لتحقيق هذا الثراء.

المخاطرة:

يجب ان تعلم جيدًا ان الاستثمار يعني المخاطرة فيمكن ان تخسر امولك كلها او تنقص كما انها يمكن ان تتضاعف اضعافًا مضاعفة اذا ربحت في الاستثمار الذي قمت بة، لذلك لا امان للاستثمار لهذا السبب يكون ان تكون خبيرًا في المجال الذي تستثمر فية.

واذا كنت لا تفق شئ عن الاستثمار في اي مجال ولكن تريد ان تستثمر فيمكنك استشارة خبير في هذا المجال ومن ثم التعلم من خبراتة وبدء الاستثمار.

كيف يمكنك تجنب المخاطر؟

لكي تستطيع تجنب المخاطر والتقليل من نسبة الخسارة بطريقة جيدة فيجب ان تكون علي دراية تامة بآليات الاستثمار واوعيته المختلفة من صناديق استثمار، وشركات، عقارات واسهم، ومن الاشياء التي ترفع نسبة التوقع لمجال ما هو ان تكون مُطلعًا علي آلية الاسواق المحلية والعالمية.

كلما زادت معرفتك بهذة الآليات كلما كانت نسبة الخطر اقل والقدرة علي اقتناص الفرص الاستثمارية ومن ثم تحقيق الارباح المرجوة.

اختيار الوقت المناسب:

يجب معرفة الوقت الصحيح والجيد الذي يمكنك البدء فية، لأنة يوجد اوقات تخسر فيها اغلب الاستثمارات مثل عند حدوث ركود اقتصادي، مثلا فهناك العديد من المستثمرين يخسروا جميع اموالهم فيها لذلك يجب تجنب الوقت الخاطئ.

يُهٌمك: كيف يمكنك ان تستثمر في فترات الازمات الاقتصادية

وفي النهاية اذا كنت تريد النجاح في وتحقيق الثروات الجيدة فيجب استشارة بعض الخبراء في المجال الذي تريد البدء في الاستثمار فية ولكن يُفضل ان يكون ذو ثقة لكي يعيطك كل ما يعرف عن هذا المجال ويجب ايضًا دراسة المجال المطلوب الاستثمار فية بجميع جوانبة وفهمة جيدًا لتجنب الخسارة.

 

اترك تعليق