3 طرق تساعدك علي التخلص من القلق تجاة مشروعك

لا يوجد صاحب مشروع او رائد اعمال او رجل اعمال لم يقلق علي مشروعه في وقت من الاوقات، عندما يخسر المشروع يروادك شعور كبير بالفشل وان المشروع سوف ينتهي عند هذا الحد ولا يوجد حل وعندها يتمكن منك الضغط النفسي بشكل كبير، ولكن الامر ليس هكذا فيجب ان تعلم ان الخوف من الفشل اسرع الطرق التي تؤدي بك الي الفشل الفعلي، لذلك يجب ان تتخلص من الفشل تجاة مشروعك بكافة الطرق، فيكف يمكنك التخلص من القلق تجاة مشروعك ؟

قد يُهٌمك:
5 خطوات تساعدك علي اطلاق مشروع تجاري ناجح
8 نصائح لـ”وارن بافت” تساعدك علي تحقيق الثراء والنجاح المالي

3 طرق تساعدك علي التخلص من القلق تجاة مشروعك ؟

التخلص من القلق تجاة مشروعك

يجب محاولة تطبيق هذة ال3 طرق التي تساعدك علي التخلص من القلق تجاة مشروعك بشكل كفئ ليترتب علي هذا عدم القلق والشعور الذي يرواضك دائمًا بأنك سوف تفشل ولا يمكنك النجاح بعد حدوث مشكلة معينة في عملك، يجب ان يكون عندك ثقة في انك سوف تتعدي هذا الامر.

1. عش يومك:

لا تفكر في الغد او الماضي، فان الماضي فات وولي، والغد مجهول ولا تعرف ما سيأتي فيه، لذلك افعل ما ينبغي عليك فعلة اليوم ولا تكدر نفسك ولا تفكيرك في شئ مجهول لا تعلم عنه شئ، وهذا الامر بالتأكيد سيؤثر عليك بالسلب وعلي مشروعك ايضًا.

يجب ان تمحي آلام الماضي وتفكر في اليوم ولا تفكر في المستقبل كرس تفكيرك في اليوم الذي تعيش فيه فقط وحاول ان تفعل الاشياء التي تحلو لك وتعود عليك بالنفع اذا اردت تأمين المستقبل.

يمكنك انجاز اضعاف ما كنت تنجزة فيما قبل، اجعل يومك مليئ بالاعمال مع تنظيمها وترتيبها وعند الانتهاء من عمل اتجة للآخر فان هذة الطريقة تتيح لك الراحة والنجاح في نفس الوقت.

2. اسوأ الاحتمالات:

يجب ان تأخذ دائمًا بأسوا الاحتمالات التي يمكن ان تحدث وهذا ليس من باب ان هذا سيحدث بالفعل ولكن لكي تكون مهيئ نفسيًا اذا حدث هذا الامر تكون قد رتبت امورك عليه وتستطيع تجاوزه بشكل سريع والبدء مرة اخري.

ويوجد مثل محاسبي مشهور جدًا لدي الشركات ويقول “قم بتسجيل البضاعة بسعر السوق او التكلفة ايهما اقل” وذلك ايضًا لكي تستعد لأسوا الاحتمالات التي يمكن ان تحدث وان تكون مستعد لها وتستطيع ان تتجاوزها بشكل جيد وفعال.

3. حاول الا تقلق:

يقول الدكتور “ألكسيس كاريل” ان رجال الاعمال الذين لا يكافحون القلق ويحاولون تقليله يموتون مبكرًا وبالعفل هذا صحيح لأن هذا الامر يسبب الكثير من الامراض النفسية والجسدية لديهم في حالة الخسارة مثلا وبالتالي يلقون حتفهم اسرع من غيرهم ذوي الصحة الجيدة.

كما يقول “ديل كارينجي” عندما تهبط الاسهم في البورصة يرتفع مستوي السكر في الدم والبول لدي المضاربين.

لا نقول لك لا تقلق ولكن يجب ان تضع حد لهذا القلل وان تكون مستعدًا لأي ضرر يمكن ان يحدث لكي تتفادي الاضرار النفسية والجسدية التي يمكن ان تحدث وتؤثر عليك فيما بعد وبالتالي لن تكسب اي شئ عندها بل بالعكس سوف تخسر عملك بسبب مرضك وتخسر ايضًا صحتك الذي ذهبت هباءًا.

كانت هذة الطرق التي تساعدك علي التخلص من القلق تجاة مشروعك والعمل بذهن صافي والاستعداد لأي اضرار وتجاوزها اذا حدثت بشكل سريع والعودة مرة اخري لتعويض ما حدث لك من خسارة وبالتالي لن تخسر مالك ولا صحتك وتستطيع المحافظة عليهم بكافة الطرق.

اترك تعليق