8 نصائح لـ”وارن بافت” تساعدك علي تحقيق الثراء والنجاح المالي

0

يحتاج كل انسان في بداية حياتة او في بدء مشروع خاص بة الي بعض النصائح التي تساعده علي الاستمرار واستكمال المشروع بشكل صحيح، ولا يُرهق في منتصف الطريق ويترك كل شئ، وتجد بعض من هؤلاء الناس مَن يأخذ الخبرة من اصدقاءه الذين يثق فيهم او يطلب النصيحة من اشخاص ذوي خبرة في هذا المجال وتجد من يقصر الطريق علي نفسه ويطلب النصائح من اغني اغنياء العالم مثل ما سيتم سرده في هذا المقال 8 نصائح لـ”وارن بافت” تساعدك علي تحقيق الثراء والنجاح المالي .

ويوجد علي العكس اشخاص آخرون يبدءون مشروع دون اي خبرة ولا استشارة من اي شخص ولا حتي اخذ اي نصيحة تساعدهم علي نجاح المشروع او الاعمال ولذلك دائما ما تجدهم يفشلون في النهاية.

8 نصائح لـ”وارن بافت” تساعدك علي تحقيق الثراء والنجاح المالي :

8 نصائح لـ"وارن بافت" تساعدك علي تحقيق الثراء والنجاح المالي :

“وارن بافت” هو رجل اعمال امريكي ومستثمر كبير في بورصة نيويورك، وحسب مجلة فوربس الامريكية فهو ثاني اغني رجل في العالم وتقدر ثروته ب 65.6 مليار دولار، وذلك في عام 2017.

وكان نجاح “وارن بافت” ملفت جدًا للأنظار لذلك اتجهت الاضواء اليه كثيرًا واخذوا يسألونة كيف حقق هذة الثروات الطائلة من خلال البورصة، ومن هنا جاءت الـ 8 نصائح لـ”وارن بافت” تساعدك علي تحقيق الثراء والنجاح المالي .

1. النصيحة الأولي:

لا تعتمد علي مصدر دخل واحد فقط، بل حاول ان تعدد مصادر دخلك وان يكون لديك مصدر دخل ثاني وثالث اذا استطعت، ان هذا الشئ يساعدك جدًا علي تكوين ثروات هائلة في فترة معينة من الزمن تقدر علي حسب عملك واجتهادك.

يُهٌمك: 3 طرق لبناء مصدر دخل سلبي

2. النصيحة الثانية:

لا تقم بشراء مالا تحتاجه، لأنك ستضطر الي بيع ما تحتاجة في المستقبل، اي يجب ان تحاول الادخار علي قدر المستطاع ولا تنفق اموالك في اشياء لا تعود عليك بنفع، غير ان المبلغ الذي تقوم بادخاره يمكن بدء مشروع خاص من خلاله فيما بعد وانشاء مصدر دخل جديد وتحقيق النصيحة الأولي التي نص عليها “وارن بافت”.

3. النصيحة الثالثة:

لا تدخر ما يتبقي لك من الانفاق، بل انفق ما يتبقي لك من الادخار، وهذا يعني ان تحدد مبلغ معين تقوم بادخاره شهريًا واذا زاد المبلغ عند الحد الذي تدخره شهريًا فيمكنك انفاقة في شئ يعود عليك بالنفع ايضًا.

قد يُهٌمك: 4 مهارات اساسية تساعدك علي الادخار

4. النصيحة الرابعة:

لا تستثمر اموالك جميعها في مجال واحد، وهذا يعني انك يجب ان تسير علي مبدًا “لا تضع البيض كله في سلة واحدة”، ولهذا يجب تنوع المحفظة الاستثمارية الخاصة بك ومحاولة الاستثمار في الكثير من المجالات المختلفة وذلك يعمل علي تقليل الخطر بشكل جيد وزيادة نسبة الارباح.

يُهٌمك: الخطوة الاولي لدخول مجال الاستثمار

5. النصيحة الخامسة:

لا تتوقع الصدق من الاشخاص ذات النفوس الرخيصة، لهذا السبب لا يجب ان تثق في هؤلاء الاشخاص اذا كانت تجمعك بهم صلة عمل او تتعامل معهم في اي شئ لكي لا تقع في المشاكل.

6. النصيحة السادسة:

لا تدع الامور السئية تعمل علي تدميرك، بل اجعلها تصنع منك شخص ذو قوة، نعم فالمواقف هي التي تصنع الانسان وكلما وقعت في موقف سئ يعمل علي تدميرك اجعلة ينعكس عليك بطريقة جيدة وتعلم من هذا الخطأ ولا تقع فيه مرة أخري ومحاولة بناء انسان شبة كامل يستطيع تحقيق الانجازات التي يريدها.

7. النصيحة السابعة:

لا تنظر وراءك، بل انظر دائمًا امامك، لأن النظر الي الوراء سوف يعيدك خطوة الي الخلف بل يجب دائمًا النظر الي القمة ومعرفة اسباب النجاح ومن ثم افعلها لتستطيع الوصول الي القمة ولا يستطيع احد ان ينافسك في مجالك ومن هنا تحقق النجاح والثروات الطائلة.

8. النصيحة الثامنة:

دع ماضيك فالماضي ورقة مهدرة، تحكم في حاضرك لأن الحاضر في متناول يديك، والمستقبل ورقة اختبار حاول تأمينها، اي لا تفكر في الماضي لأنه فات وانتهي ولكن فكر في الحاضر وقم باعداد الخطط التي تساعدك علي تأمين مستقبلك واختيار مستقبل مشرق لنفسك ولا تتهاون ومن ثم يصبح مظلم ولا تستطيع عيش حياة كريمة هانئة.

كانت هذة اهم 8 نصائح لـ”وارن بافت” تساعدك علي تحقيق الثراء والنجاح المالي اذا قمت بتطبيقها في حياتك العملية والشخصية بالتأكيد ستكون انسان ناجح وتستطيع تكوين الثروات التي تحلم بها طول حياتك والتي ستعمل من اجلها ايضا

شارك وأضف تعليق