عمل مزهرية من الزجاجات الفارغة

1

فى هذا الموضوع نقدم لكم عمل مزهرية من الزجاجات الفارغة ملونه جميله باستخدام الزجاجات القديمة وبعض الالوان وهذا الامر غير مكلف لان اغلب تلك الادوات تكون موجوده في المنزل ولا تكلفك مجهود كبير لصنعها وايضا نقوم بعمل شئ مفيد يعطى منظر جميل للمنزل. حيث نستخدم هذه المزهريات فى المنزل لوضع الزهور بها واعطاء المنزل شكل جميل وراق، وايضا سوف نتعرف سويا علي عدة طرق لصناعة تحف فنية عن طريق الرسم بالرمل داخل تكل المزهريات واستخدامها كتحف فنية في المنزل.

اقرأ ايضا:
اعمال يدوية للمطبخ
اعمال يدوية للبنات
اعمال يدوية للمنزل قليلة التكلفة

عمل مزهرية من الزجاجات الفارغة

الادوات:

1. زجاجة مصنوعة من الزجاج.
2. الوان لا تذوب في المال ( دهان او ألوان ثابته ).
3. محقن.

الخطوات:

1. نقوم بوضع الألوان غير الذوابه فى القاروره (دهان او الوان ثابته ) ونستعمل المحقن لسحب بعض من الألوان.

عمل مزهرية من الزجاجات الفارغة

 

2. نقوم بوضع الألوان داخل الزجاجه ونحرص على أن لا نلوث فوهة الزجاجه وهذا يحدث بدخول ابرة المحقن داخل القاروره بمسافة كبيره ومقدرة.

عمل مزهرية من الزجاجات الفارغة

 

3. نقوم بتوزيع الدهان على جميل اوجه الزجاجه عن طريق تحريكها فى جميع الاتجاهات ونحرص على عدم ترك اى قطعه بدون تحريك الدهان فيها وايضا نحرص فى هذه الخطوه على عدم تلوث فوهة القاروره بهذا الدهان لضمان نجاح تلوين القاروره.

عمل مزهرية من الزجاجات الفارغة

 

4. وبعد وصول جميع الدهان الى جميع اوجه الزجاجه نقوم بقلبها على رأسها لكى نتخلص من اى دهان زائد فى الزجاجه وايضا نضمن وصول الدهان الى عنق الزجاجه كاملا.

عمل مزهرية من الزجاجات الفارغة

 

5. فى النهايه نقوم بوضع هذه القارورات فى الشمس وننتظر حتى تمام التجفيف وبعدها يكون لدينا قوارير زجاجيه ملونه ورائعه وجاهزه الاستعمال.

عمل مزهرية من الزجاجات الفارغة

 

عمل لوحات من الرمل الملون داخل المزهريات:

صناعة مزهرية

الادوات:

1. شفاطه عصير طويله مركبه على محقن صغير.
2. دبوس مركب على خشبه رفيعه جدا ( أقل من سمك القلم الرصاص ).
3. صناره رفيعه ( المستخدمه فى عمل أشغال التطريز ).
4. معالق صغيره.
5. اكواب من البلاستيك.
6. قوارير زجاجيه فارغه مختاره للرسم.
7. الوان بودره زاهيه.
8. رمل  ويفضل استخدام الرمل الابيض لأنه من أحسن أنواع الرمل.

صناعة مزهرية

طريقه تحضير الرمل:

يفضل دائما استخدام الرمال البحريه فاتحه الالوان ويجب ان تكون مصفاه ومنقاه بواسطه المنخل لتنقيته من الشوائب العالقه فيه ويمكن ان ننظفه اكثر بواسطه غسيله وهذه الطريقه تتم بأننا نقوم بوضع هذه الرمال فى اناء ملئ بالماء وتحريك الرمل فى هذا الاناء ونستمر فى عمليه غسل الرمل من الشوائب العالقه فيه الى أن يصبح الرمل نقى من أى شوائب تذكر ثم نقوم بفرش الرمل على قطعه كارتون او قطعه خشب ونتركه لمده من يوم الى يومين لضمان تجفيفه.

صناعة مزهرية

طريقه تلوين الرمل:

نقوم بتلوين الرمل داخل أكواب من البلاستيك وذلك بأضافه البودره الملونه للرمل المنقى ويفضل اضافه الألوان الداكنه للرمل الفاتح اللون واذا لم يتوافر لدينا لون الرمل المائل للبياض يمكننا اضافه اللون الابيض اولا للرمال ثم نقوم باضافه اللون المطلوب تحضيره الذى نرغب فيه.

صناعة مزهرية

طريقه الرسم بالرمل:

فى البدايه يجب ان نقرر شكل الرسمه التى نريد رسمها على كل جوانب القوارير الزجاجيه لأنه خاصة فى هذه النوعيه من العمل يجب ان نصعد بتعبئه الرمل داخل القوارير بشكل أفقى ومتساوى على كل الجوانب ونقوم باضافه الرمل الملون بالملعقه الى المحقن الموصول بشفاطه العصير ونتحكم بقدر الامكان فى نزول الرمل وذلك بسد الشفاطه او امالتها مع الرسمه مع الاستمرار فى التقدم لتنفيذ الرسمه.

تعليق واحد

  1. محمد الضبع في

    عاوز اعرف اسم ونوع الالوان المستخدمة في تلوين القارورة من الداخل

اترك تعليق