رجيم الماء للحصول على شكل جذاب

0

يعتبر رجيم الماء من أقوى وأسرع  وأكثر الطرق فاعلية لإنقاص الوزن، وسُمي بهذا الاسم لأنه يعتمد بشكل أساسي على العنصر المائي هذا لا يعني الاعتماد عليه فقط، ويعتمد هذا النظام على الماء البارد وليس الساخن، حيث أكد خبراء الصحة أنه ليس هناك أي فائدة من شرب المياه الساخنة على الريق للتخلص من دهون الجسم كما يزعم البعض, وأن المياه الباردة أفضل من المياه الساخنة. كما أن برودة المياه يجب أن لا تصل إلى الحد الذي لا يستطيع جسم الانسان تحمله. ورجيم الماء يساعد علي فقدان من 3 -5 كيلو في الاسبوع.. وبما أن رجيم الماء من أسهل وأرخص الطرق وأكثرها فاعلية لإنقاص الوزن سنتطرق اليه بشيءٍ من التفصيل.

رجيم الماء

اقرأ ايضا:
رجيم سريع افقد وزنك فى وقت قياسى
رجيم عذاري تخلص من وزنك الزائد بسهولة
رجيم الزبادي لانقاص الوزن والحفاظ على الصحة

آلية رجيم الماء لإنقاص الوزن:

إن آلية رجيم الماء تتمثل في أنه عند امتلاء المعدة بالماء يشعر الانسان حينها بالشبع وبالتالي تقل كمية الطعام الذي يتناوله مما يساعد على إنقاص الوزن، كذلك تتمثل أهمية رجيم الماء البارد في أن الجسم يحتاج لطاقة أكبر لتسخينه وإيصاله لدرجة حرارة الجسم, وكلما كانت المياه باردة إزدادت كمية السعرات الحرارية المطلوبة ومن ثم حرق مزيد من الدهون ومن ثم انقاص الوزن.

النظام الغذائي المتبع في رجيم الماء:

في نظام رجيم الماء يوصى بشرب 4 أكواب ماء في الصباح، 2 كوب على الريق و2 كوب قبل وجبة الافطار بنصف ساعة وهذا البرنامج ثابت خلال الاسبوع.

الإفطار: 1 بيض مسلوق + توست + 1 برتقالة او 1 قريب فروت ثم 1 كوب ماء بعد 3 ساعات + 1 تفاحة أو كمية مناسبة من الخس.
الغداء: 1 كوب ماء + سمك أو دجاج منزوع الجلد + سلطة خضار طازج ثم 2 كوب ماء بعد 3 ساعات + 1 تفاحة.
العشاء: 1 كوب ماء + سمك أو دجاج منزوع الجلد + خضار مسلوق أو مطهي بالفرن + سلطة خضار طازج.

تنبيه: الفترته اسبوع فقط.

طريقة تطبيق رجيم الماء:

لابد من شرب لتر ونصف يومياً والتي تعادل 8 أكواب تقريباً, وذلك بشرب 4 أكواب من المياه الباردة –تدريجياً- في الصباح والبقية خلال اليوم.

– شرب كمية كافية منه قبل موعد الوجبة بــ 40 دقيقة.

رجيم الماء

أفضل طريقة في رجيم الماء هي الصوم، حيث يستطيع الانسان من خلال الصوم التخلص من كمية من الطعام الَّذي لا ضرورة له, حيث أنه يستطيع الصائم أن يقتصر على تناول كمية كافية من الماء البارد (10 درجات مئوية) (تجعل الجسم يفقد سعرات حرارية أكثر في عملية التسخين) ووجبة خفيفة عند الإفطار بالاضافة لوجبة أخرى عند السحور (تقليل كمية الطعام). إذا لم تستطع الصوم فعليك بثلاث وجبات رئيسية خلال اليوم بدون إسراف وبدون أي وجبات إضافية بينهم. ويمكنك استخدام اكلات دايت لتفادي هذه النقطة.

رجيم الماء

تجنب تناول الطعام المحتوي على الكربوهيدرات.

رجيم الماء

عند الشعور بالعطش عليك بشرب المياه ثم المياه ثم المياه, لا قهوة ولا شاي ولا كولا.

رجيم الماء

كذلك لابد من ممارسة الرياضة في رجيم الماء والتي بدورها تجعل الجسم يفقد سعرات حرارية في عملية تكسير دهون الجسم, وكذلك يفقد كمية من المياه مع العرق ومن ثم يشعر الانسان بالعطش وبتناوله للماء البارد فإنَّه يفقد المزيد من السعرات الحرارية في عملية التسخين. ويجب ان يُتبع نظام رجيم الماء هذا اسبوعاً بعد اسبوع للحفاظ على صحة الجسم.

فوائد رجيم الماء للجسم:

إن شراب كميات كافية من الماء يساعد على:

1. زيادة سيولة الدم ومن ثم تقل امكانية الاصابة بأمراض القلب.

2. علاج التهاب المعدة والقرحة والحموضة وسوء الهضم.

3. تقليل كمية الأملاح والمعادن بالكلى مما يساعدك على التخلص من سموم الجسم.

4. علاج صداع الرأس والذي يسببه جفاف في الدماغ.

5. علاج التهاب الحلق والسعال والسل.

6. تقوية خلايا الجسم ومن ثم زيادة مناعة الجسم من الاصابة بالامراض.

7. علاج أمراض الأنف والأذن والعين.

8. ترطيب البشرة وجعلها أكثر نضارة.

أخيراً لا تنسى أنه بتطبيقك هذا النظام ستجد نفسك قد فقدت 3-5 كيلوجرام في الاسبوع الواحد.. ونتمنى أن تحصل على شكلك الأنيق من نظام رجيم الماء.

اضف تعليق