رجيم الزبادي لانقاص الوزن والحفاظ على الصحة

دائما ما يواجه الشخص الذى يقوم باتباع رجيم مشاكل على مستوى الصحة وتوفير العناصر الغذائية المطلوبة للجسم. على العكس تماما بالنسبه لـ رجيم الزبادي فهو رجيم صحي جدا ويتملك العديد من المكونات الغذائية التى تساعد الجسم على ان يبقى فى احسن حال واكثر نشاط. وايضا ما يميز هذا الرجيم انه يعتمد على الزبادي وهى من اكثر الاشياء المريحه للمعدة وتناولها لفترات وطبعا من اجل الرجيم سوف يؤدي هدف اخر تلقائيا وهو مساعدة المعدة على ان تكون افضل واكثر راحة.

ولا يعتبر رجيم الزبادي من الانظمة السريعة والتى تأتى بنتائج فى ايام معدودة. ولكن ان كنت تريد نتائج سريعة فعليك بنظام رجيم سريع والذي يمكنك من خلالة ان تحقق خسارة فى وزنك بمعدل 4 كيلو تقريباً فى 4 ايام فقط.

لماذا يعتبر رجيم الزبادي صحي؟

رجيم الزبادي هو رجيم صحي وذلك لانة يعتمد فى الاساس على الزبادي او اللبن الرايب. ومن المعروف ان الزبادي يحتوى على العديد من المكونات الغذائية او المعادن التى تساعد الجسم على ان يكون فى افضل حالة صحية. لذلك يعتبر رجيم الزبادي رجيم صحي من الدرجة الاولى فينصح بالزبادي فى الاساس للاطفال والذين يعانون من الضعف. فما بالك فى استخدامة فى الرجيم هذا يعطيك احساس رائع لانك الان سوف تخسر وزنك وايضاً لن تؤثر على صحتك بشكل كبير ولن يحدث لك اثار جانبية مثل ما يكون فى بعض انظمة الرجيم المختلفة مثل الرجيم القاسي.

ما هي فوائد رجيم الزبادي؟

اشار العديد من المتخصصون واطباء التغذية الى ان الزبادى يحتوى على انزيم يعتبر هو المسؤل عن الهضم ويدعى “اللاكتيز”. ويحتوى ايضا على بكتيريا نافعة تحسن الحالة الصحية للانسان عموما. وايضا لة الكثير من الفوائد الصحية بعيداً عن الرجيم ولن نذكرها جميعها وذلك لعدم الخروج عن الموضوع. ولكن يمكن ان نذكر منها (القضاء على رائحة الفم الكريهة – الحماية من التسوس) ولذلك يعتبر رجيم الزبادي اكثر رجيم صحي يمكن اتباعة.

محتويات البرنامج اليومي

رجيم الزبادي

يحتوى برنامج رجيم الزبادي الذى يعتبر رجيم صحي جدا على 3 وجبات يوميا تساعد جسمك على ان يكون فى حالة جيدة وبدون ان يتأثر بشكل سلبى او يؤثر على الصحة واريد ان انوة ان وجبة الافطار وايضا العشاء ثابتة فى كل الايام لذلك سوف نذكرها مرة واحده فقط فى اليوم الاول.

اليوم الاول (السبت)

الافطار (موحد لجميع الايام)
كوبان او علبتان من الزبادي.
ملعقة عسل.
سلطة خيار.
الغداء
مفتوح.
العشاء (موحد لجميع الايام)
علبة زبادي.
ثلاثة ثمرات فاكهه من بينها حبة تفاح.

اليوم الثاني (الاحد)

الغداء
ربع دجاجة مشوية او مسلوقة مع خضروات.
قطعة توست.
سلطة خضراء.
علبة زبادي.

اليوم الثالث (الاثنين)

الغداء
قطعة لحم مسلوقة.
علبتين زبادي.
سلطة.

اليوم الرابع (الثلاثاء)

الغداء
صدر دجاجة مشوي.
علبة زبادي.
سلطة خضراء.

اليوم الخامس (الاربعاء)

الغداء
سمكة متوسطة.
قطعة توست.
سلطة خضراء وبعدها علبة زبادي.

اليوم السادس (الخميس)

الغداء
بيضتان مقليتان (اومليت).
سلطة.
رغيف صغير.

اليوم السابع (الجمعة)

الغداء
ربع كيلو كفتة مشوية.
خمسة ملاعق سلطة زبادي بالخيار.
رغيف صغير.

الخلاصة:

يمكنك اتباع رجيم الزبادي بما انة رجيم صحي رائع وان تحقق خسارة وزن كبيرة. ويمكنك فى اليوم المفتوح تناول بعض اكلات دايت شهية مما يساعد على الحصول على نتائج جيدة جداً. وايضاً ينصح بممارسة الرياضة مثل تمارين البطن او تمارين شد الجسم بجانب هذا النظام الصحى لكى تحقق اعلى نتائج ان شاء الله.

لا تتردد ابدا فى اتباع رجيم الزبادي الذى يعتبر اكثر رجيم صحي موجود لانة من الانظمة الافضل على مستوى تحقيق النتائج الا لو كنت تعانى من مرض نقص مناعة او السكرى او الحوامل او المرضعات ما عدا ذلك يعتبر صحي وذو نتائج رائعة.

اضف تعليق