صناعة العطور في المنزل بالصور

2

ظهرت العطور منذ فجر التاريخ كان الإنسان القديم يعتمد على الأعشاب والحشائش بشكل كبير لإنبعاث الروائح الفواحه منها، مع تطور الإنسان ذاته تتطور كل شي من حوله، بدأ بحرق الاعشاب العطرية على النار ثم ابتكروا اساليب لتصفية العطر ووضعه داخل قواير مصنوعة من الطمي ثم الخزف ثم الزجاج ولكن مع تطور الأمان تعتبر فرنسا هي أولى دول العالم التي تطورت صناعة العطور على وجه التحديد، بالطبع يمكنك صناعة عطرك المفضل في المنزل دون تكاليف عالية، أيضًا العطور محلية الصنع من أروع الهدايا للأصدقاء لذلك سوف نستعرض معًا طريقة صناعة العطور بالمنزل.

كيفية صناعة العطور في المنزل:

الأدوات المستخدمة:

  • زجاجة فارغة للعطر، أو زجاجة عطر فارغة.
  • كحول نقي (سبيرتو) من الصيدلية.
  • عنبر سائل.
  • العطر المركز في محال بيع العطور.
  • حقنة لتعبئة العطر.

كيفية صناعة العطر:

هناك عدة ملاحظات لابد من معرفتها ان العطور مزيج من روائح مختلفة هناك روائح تختفي في غضون 10 دقائق من الرش وهناك روائح تظل عادة ما يطلع عليها الروائح الخشبية وروائح الزهور واعلى الروائح شعبية هي الريحان والجريب فروت واللافندر والليمون والنعناع وزهر البرتقال والرزماري، اما الروائح متوسطة الشعبية هي القرنفل والقرفة والياسمين وخشب الورد والعرعر وغيرها وهناك روائح لها شعبية عند معظم الشعوب منها خشب الأرز والسرو والزنجبيل والصندل والفانيليا ونجيل الهند والصنوبر اقل شعبية من العطور السالفة..

صناعة العطور

الطريقة الأولى:

اولًا: قومي بإضافة ثلاث قطرات من الكحول الأبيض في زجاحة العطر الفارغة مع رج الزجاجة لمدة دقيقتين.

ثانيًا: قومي بوضع قطرة من الجليسييرين أو الصندل الأبيض داخل الزجاجة ثم ابدئي برج الزجاجة مرة ثانية، قومي بعد ذلك بوضع زجاجة العطر داخل كيس أسود ووضعها داخل الفريزر لمدة يومين.

ثالثًا: بعد ذلك قومي بوضع باقي المكونات لكي تحصلين على العطر الأقوى.

طريقة صناعة عطر الورد:

صناعة العطور

صناعة العطور

قومي بتجميع الورد من ازهارك أو حديقتك، من ثم قومي بملء وعاء بزيت مع التأكد من إحكام الغلق، قومي بتقطيع سيقان الورد ووضعها داخل وعاء الزيت مع احكام الغلق بعد بعة اسابيع قومي بفتح الوعاء وسكبه داخل زجاجة عطر فارغة لأستخدامه يمكنك استخدام الطريقة سالفة الذكر للحصول على عطر أقل تركيزًا.

طريقة صناعة عطر الأعشاب:

صناعة العطور

قومي بإحضار اعشاب مثل اللافندر أو الرزماري أو الريحان حسب الرغبةو ضعيهم في المطحنة اليدوية (يد الهاون) مع اضافة 10 قطرات من الماء العذب مع اضافة قطرة واحدة من الكحول وتقليب الخليط بشكل جيد ثم تقوم بوضع السائل الذي حصلنا عليه بعد الدق داخل زجاجة العطر ليتم استخدامه، يكون العطر مركز تستطيعين تخفيفة بالكحول كما الطريقة  الأولى.

صناعة العطور

تستطيعين صناعه العطور المفضلة لك بنفس الطرق سالفة الذكر، تعد المنتجات والصناعات اليدوية من افضل الهدايا التي يتبادلها الأصدقاء لتبين مدى الحب والود بينهم، لذلك فكري في صنع العطور عند تقديم هديتك المقبلة.

تعليقان

  1. ام زياد

    روعة تسلم الايادي

    • هاجر طلعت

      العفو 🙂

اضف تعليق