كيفية عمل مقشر الشفاة من السكر

غالبًا ما تعاني الكثير من السيدات والفتيات بجفاف الشفاة وخاصة في فصل الشتاء، ولذلك فإن فرك وتشقير الشفاة من الوسائل الرائعة لاستعادة الشكل الجميل للشفاة ومظهرها الوردي، حيث يمنح مقشر الشفاة الجلد الليونة ويعمل على إزالة النسيج الصلب، ويتم استخدام المقشرة مرة واحدة أسبوعيًا لعلاج الجلد الجاف، ولذلك سوف نتعرف على طريقة عمل مقشر الشفاة من السكر وعدد من الزيوت الطبيعية مثل جوز الهند جوز بذور الورد وزبدة الكاكاو داخل المنزل.

المكونات:

  • بلسم الشفاة.
  • ثلاث ملاعق من زيت جوز الهند.
  • ثلاث ملاعق زبدة الكاكاو.
  • ثلاث ملاعق زيت بذور الورد.
  • ملعقة بودرة الورد.
  • روز الذهب الميكا Rose Gold Mica

اقرأ أيضًا:

كيفية اختيار خطة لحمية غذائية لخسارة الوزن

طريقة عمل مقشر الشفاة من السكر:

كيفية عمل مقشر الشفاة من السكر

الخطوة الأولى: في وعاء حراري صغير قومي بوضع كل من زيت جوز الهند وزبدة الكاكاو وزيت بذور الورد، من ثم وضع الوعاء في الميكروويف لمدة من 30-60 ثانية، حتى تمام ذوبان زبدة الكاكاو بالزيوت.

كيفية عمل مقشر الشفاة من السكر

الخطوة الثانية: من ثم إضافة بودرة الورد الروز إلى الزيوت وتقلب جيدًا، من ثم إضافة الميكا والتقليب جيدًا.

كيفية عمل مقشر الشفاة من السكر

الخطوة الثالثة: من ثم إضافة السكر إلى الزيوت السائلة والتقليب جيدًا حتى يتكون لديكِ خليط متماسك.

كيفية عمل مقشر الشفاة من السكر

الخطوة الرابعة: لو كان الخليط ساخنًا ستجدين أن السكر يميل للنزول إلى الأسفل، ومن الممكن ترك الخليط لكي يبرد وإضافة مزيد من السكر في حال الاحتياج له، وبعد ذلك عليك سكب الخليط في أوعية صغيرة وانتظار الخليط حتى يبرد تمامًا من ثم وضعه على الشفاة، من ثم فركه بعد مدة لتحصلين على شفاة جميلة غير جافة، من ثم وضع المرهم المرطب.

كيفية عمل مقشر الشفاة من السكر

ملاحظة: يجب عليكِ تنظيف الشفاة تمامًا قبل وضع المقشر عليها، وبعد المقشر من الممكن وضع الكريم المرطب المناسب لكِ مع تكرار الوصفة كل 15 يوم وسوف تحصلين على شفاة جميلة بكل تأكيد، ومن الممكن حفظ المقشر في علب الكريم الفارغة ويفضل الزجاجية حتى لا يحدث تفاعل بين المكونات والبلاستيك، وتركه لديكِ مدة من الوقت.

نصائح للعناية بالشفاة:
في البداية لابد من الترطيب الداخلي للجسم لأن ذلك ينعكس على المظهر الخارجي لكل من البشرة والشفاة والجلد عمومًا، وعليك شرب ثمانية أكواب ماء يوميًا، ثم يأتي دور الترطيب الخارجي من الممكن استعمال زبدة الكاكاو أو الكريم أو أي مرهم مرطب مرتين يوميًا.

وبالأخص قبل النوم مع تجب وصول الشفاة لمرحلة الجفاف، في حال جفاف الشفاة باستمرار لابد من الترطيب كل ساعة، احرصي على تناول الأطعمة الغنية بفيتامين e ، والاهتمام بتناول الخضروات لأنه ينعكس بالتأكيد على مظهر الشفاة، ولا تضعين أحمر الشفاة الجاف لأنه غالبًا ما يتسبب بجفاف الشفاة، وأيضًا عليك وضع واقي الشمس على الشفاة لأنها معرضة لحروق الشمسية بالتالي نقص مادة الميلانين وتغير لونها مع الوقت وفقدان حيويتها.

اترك تعليق