طريقة عمل خل التفاح منزليًا

يحتوي خل التفاح علي الكثير من الفوائد الغذائية والصحية، ولة العديد من الاستخدامات، فهو يستخدم في التخسيس ويساعد علي تنظيم نسبة السكر في الدم وتنشيط الدورة الدموية ويعمل علي التخفيف من تقلصات الأمعاء ويعالج امراض المعدة، وهو مفيد أيضًا لذوي السمنة والمهتمين بالتحسيس والرجيم فهو يعمل علي فهو يعمل علي محاربة السمنة والكولسترول.

ويمتلك خل التفاح الكثير من الفوائد الأخري العديدة ولهذا السبب يستخدمة الجميع، سنقوم في هذا المقال بتوضيح كيف يمكنك صنع خل التفاح بطريقة سهلة وبسيطة.

اقرأ ايضًا:

كيفية صناعة زيت جوز الهند منزليًا
صناعة زيت الزيتون منزليًا
كيفية صناعة الشامبو في المنزل

طريقة عمل خل التفاح منزليًا:

خل التفاح

الأدوات المسخدمة لعمل خل التفاح:

  1. عدد 5 حبات تفاح ناضج.
  2. وعاء نظيف من البلاستيك.
  3. قطعة شاش بيضاء نظيفة.
  4. ملعقة خشبية.

الخطوات اللازمة لعمل خل التفاح:

1. في بداية الأمر نقوم بغسل حبات التفاح المتاحة لدينا ونقوم بتجفيفها جيدًا وذلك عن طريق تركها تحت أشعة الشمس لمدة يومين متتاليين ونحرص علي وضع حبات التفاح علي أقمشة او اطباق من القش.

2. بعد مرور اليومين نقوم بجمع ال5 حبات الذين تم تجفيفهم ثم نقوم بتقطيعهم الي قطع صغيرة مع مراعاة الاحتفاظ بالذور فيها وعدم رميها.

3. نقوم باحضار الوعاء البلاستيكي النظيف ونحدث فية ثقبًا بحجم الملعقة الخشبية وذلك لامكانية تقليب التفاح كل فترة بواسطة هذة الملعقة.

4. نقوم بوضع قطع التفاح الذي تم تقطيعه من قبل في هذا الوعاء البلاستيكي مع مراعاة عدم وضع كمية كبيرة من التفاح وذلك لسهولة التقليب كل فترة.

5. بعد وضع التفاح في الوعاء نقوم بإغلاق الوعاء بقطعة الشاش البيضاء النظيفة وذلك لدخول الاكسجين لة ثم وضعة في مكان مظلم ودافئ لمدة 40 يومًا، مع الحرص علي تقليب محتويات الوعاء كل اسبوع مرة.

6. بعد نهاية المدة نقوم بتصفية الخل عن التفاح المخمر في وعاء آخر وذلك يكون باستخدام قطعة من القماش وفي النهاية سوف نحصل علي خل صافٍ.

7. نقوم بترك الخل الذي قمنا بتصفيتة في الخطوة السابقة لمدة اسبوع لكي يتم التخلص من أي شوائب عالقة بة ومن ثم نحصل علي خل تفاح صافي ونظيف.

8. نقوم بتعبئة الخل في زجاجات خاصة نظيفة ونغلقها باحكام لحين استخدامها.

الخلاصة:

بسبب المزايا الخاصة التي يتميز بها خل التفاح عن أي خل آخر فالطلب علية يكون كبير بسبب استخداماتة العديدة والمفيدة، ولهذا يمكنك تحويل هذة المهارة الي مهارة تجارية تساعدك علي زيادة دخلك والربح الإضافي، حيث يمكنك عمل كمية كبيرة من خل التفاح ومن ثم تعبئتة والتسويق لة ثم بيعة والحصول علي المال، او يمكنك عمل بعض الاتفاقيات مع الأماكن التي تحتاج هذا الخل بطريقة منتظمة مثل المطاعم وغيرها والاتفاق علي كمية معينة وفي وقت معين يمكنك انجازها ومن ثم بيعها ومع الوقت يمكن التوسع فيها وتكوين دخل اضافي كبير.

 

 

 

اترك تعليق