يريد مالكي المشاريع والمنتجين زيادة مبيعاتهم دائما ليحققوا اكبر ربح ممكن يساعدهم علي تطوير المشروع او غيرة من الاحتياجات الاساسية، ولكن يوجد منهم ممن لا يدركون بعض الـ افكار لزيادة المبيعات ، وهذة الافكار عبارة عن خطط تسويقية يمكنك عملها لمشروعك ومن ثم عمل شهرة لة ومعرفتة بين الناس بطريقة كبيرة ومن ثم سوف يتردد الناس علي شراؤة اذا كان التسويق جيد للمنتج.

اقرأ ايضًا:
7 خطوات تساعدك علي ادارة المشاريع الصغيرة
12 مشروع مربح براس مال صغير

7 افكار لزيادة المبيعات:

افكار لزيادة المبيعات

تعتبر اهم خطوة من خطوات زيادة المبيعات او بيع المنتج نفسة من البداية هي الخطط التسويقية الجيدة والتي سوف اعرضها الان.

1. التسويق عبر شبكة الانترنت:

تعتبر هذة الخطة التسويقية من الخطط الحديثة التي يلجأ اليها الجميع لتسويق منتجاتة، وهذا بسبب القاعدة الكبيرة التي يضمها الانترنت وشبكات التواصل الاجتماعي عمومًا والفيس بوك وتويتر خصوصًا، حيث لا يوجد احد الان لا يمتلك حساب خاص بة علي الفيس بوك، ولهذا فهي خطة ناجحة في التسويق والتي تعتبر من اهم الـ افكار لزيادة المبيعات والتي يجب الاهتمام بها وانجازها بكل كفاءة، غير انك يجب ان تهتم بآراء العملاء علي المنتجات التي تنتجها وتتناقش معهم، فالكثير يحب معرفة تفاصيل المنتج قبل شراءة.

2.استغلال اليوتيوب:

تعتبر هذة الطريقة مؤثرة في الزبائن الي حد كبير لأن اليوتيوب يعتمد علي عمل فيديو وبالتأكيد التأثير الحركي مع لغة الجسد تستطيع توصيل الفكرة وشرح مواصفات المنتج بطريقة افضل من الكتابة في اعلان مثلا او غيرها، ولهذا يجب عمل قناة علي اليوتيوب وزيادة عدد متابعيها وعمل اعلانات تجذب الانتباة وتصف فيها منتجك بطريقة جيدة لكي يطلب الزبائن شراء منتجك، واذا كنت لا تعرف طريقة جيدة لعمل الفيديو يمكنك البحث عن اشخاص يمتلكون قناة علي اليوتيوب وتحتوي علي عدد متابعين كبير وتعطية مبلغ مغين من المال متفق علية بحيث يضع منتجك في آخر الفيديوهات التي يقوم بعملها وعمل بعض الاعلانات لة.

3. عمل حملات اعلانية:

تحتاج اي شركة ناشئة او جديدة لهذة الخطة التسويقية اكثر من غيرها، وهذة الخطة تعتمد علي لصق منشورات في الكثير من الاماكن وعمل بعض الدعايا والاعلان علي الراديو والتلفاز حتي يصل الي اكبر قاعدة ممكنة من الزبائن ومن ثم تحقيق نسبة مبيعات عالية.

4. المحادثة المباشرة مع الزبائن:

تعتمد هذة الخطة التسويقية علي محادثة الزبائن من خلال الانترنت والردود علي استفساراتهم والاهتمام بآرائهم وهذا يعطي انطباع جيد للعميل او الزبون الذي تتعامل معة وان شركتك تهتم بالعملاء الخاصين بها، ومن ثم تفصيل منتجات بطريقة تعمل علي جذب اكبر عدد من الزبائن لتحقيق اكبر نسبة مبيعات ممكنة.

5. عمل شئ جذاب:

يمكنك اعطاء جوايز للعملاء المميزين للشركة او من سيحقق اكبر نسبة مشتريات من الشركة، او يمكنك عمل تكريم في مؤمتر خاص لأفضل العملاء في الشركة وتقديم الجوايز لهم في هذا المؤتمر فهذا حافز جيد جدًا لتردد الزبائن الي منتجك أكثر من غيرك ومن ثم زيادة نسبة المبيعات والارباح المُحققة.

6. طلب الاحالة:

تعتمد هذة الخطة علي تسويق الزبائن انفسهم لمنتجك واعطاؤهم خصم معين علي المنتجات فيما بعد او من يأتي بعدد معين من الزبائن او يجلب زبائن تشتري عدد معين من المنتجات سوف يأخذ منتج هدية، فهذا ايضًا حافز جيد جدًا يجعل العملاء نفسهم يسوقون لمنتجك للحصول علي هذة الهدايا القيمة، وتستخدم هذة الطريقة كثير جدًا فهي تعتبر فكرة جيدة من افكار لزيادة المبيعات.

7. تنظيم حدث جماعي:

يمكنك عمل دعوات خاصة لزبائن او عملاء مستهدفين لحدث انت قمت باقامتة مثل افطار جماعي في شهر رمضان، او حفلة خاصة بالايتام، ومن ثم تسويق المنتج ومن ثم الوصول الي نسبة كبيرة من العملاء المستهدفين الذين يمكنهم شراء المنتج فيما بعد والعمل علي زيادة نسبة الارباح.

الخلاصة:

لكي تتم ال7 افكار لزيادة المبيعات بشكل جيد يجب ان تكون جودة المنتج في الاساس جيدة لكي يقبل عليها الناس، وايضًا يجب ان يكون الاعلان ملفت وجذاب لكي يلفت انتباة الزبائن، ويجب الاهتمام ايضًا بجودة الاعلان جيدًا وبكل تفاصيلة لينجح في النهاية وتستطيع عمل اكبر نسبة مبيعات لشركتك ومن ثم تحقيق اكبر نسبة ارباح.

شارك وأضف تعليق