هل تريد زيادة الدخل ؟ 4 نصائح تساعدك علي حل مشكلة الدخل القليل

0

يعاني الكثير ممن يعملون برواتب شهرية او في اعمال روتينية من ضعف الدخل او قلتة ولا يعرفون كيف يمكنهم زيادة الدخل بالطريقة الصحيحة التي تساعدهم علي تحمل اعباء المعيشة التي اصبحت في غلاء مستمر، ويعتبر الدخل القليل من اكثر الامور عناء علي العاملين والموظفين.

لكن لكي يتم حل هذة الامور ومحاولة زيادة الدخل وحل مشكلة الدخل القليل هناك 4 نصائح يجب اتباعها وتطبيقها في مجال عملك وبالتأكيد ستحصل علي زيادة في مرتبك او دخلك الشهري وبالتالي حل مشكلة الدخل الضعيف الذي تعاني منة.

4 نصائح تساعدك علي زيادة الدخل وحل مشكلة الدخل القليل:

زيادة الدخل

1. تحلي بالصفات الجيدة والجذابة:

دائمًا ما تجد الشخص الودود في العمل ما يتحلي بشخصية جذابة ويحب الجميع التعامل معة بسبب حسن نيتة للجميع وحبة لهم وبالتالي يستطيع ان يتلقي الترقيات السريعة عن غيرة وبسبب حبة لعملة واجتهادة فية ايضًا.

اما الشخص الغير ودود والمليئ بالصفات السيئة مثل عدم الثقة في العاملين معة او العصبية او سوء الظن فهذة كلها صفات تبعدك كل البعد عن زيادة دخلك من عملك بسبب عدم حب الناس لك وبالتأكيد بسبب عدم حب مديرك لك ويمكن ان يسبب هذا لك المشاكل والمتاعب فيما بعد فيجب عدم التحلي بهذة الامور السئية وتجبنها علي قدر الامكان.

2. انجز اعمالك باتقان:

تخيل بوجود شخصين في شركة او منظمة واحدة احدهما يعمل وينتج عملة بكل اتقان وجودة عالية والآخر مهمل في عملة ولا يحاول اتقان عملة من الاساس، بالتأكيد الشخص الذي يتقن عملة هو مين سيحصل علي مرتب اكثر او علي الاقل سيحصل علي الحوافز والهبات الكثيرة التي يتم توزيعها.

لذلك دائمًا حاول ان تكون متقن عملك وانتاجة بأقصي جودة ممكنة عندك لعدم تضييع اي فرصة ترقية او منحة او هبة تأتي من مديرك او المنظمة التي تعمل فيها أي كانت نوعها.

3. محاولة التوسع في العمل:

هذة النقطة تكون لأصحاب المشاريع الصغيرة الذين يجنون دخل قليل لا يساعد علي العيش، فالطريقة التي يمكنة زيادة الدخل هو التوسع في مجال العمل عن طريق استهداف اسواق اخري او عمل خطط تسويقية موفرة ولكن مجدية وتعود علية بالنفع، فهناك العديد من الخطط التسويقية السهلة التي يمكن عملها ويحصل من خلالها علي عملاء مستهدفين كثيرين مثل اعلانات الفيس بوك المدعومة وغيرها علي شبكات التواصل الاجتماعي.

يُهٌمك: 8 طرق ذكية تساعدك علي توسيع مشروعك 

4. محاولة الادخار ولو القليل:

من المعروف ان تخفيض التكلفة يساعد علي زيادة الدخل عن طريق الادخار، فيجب اتباع طريقة الترشيد ومحاولة الادخار علي قدر المستطاع، وهذا يكون عن طريقة عمل خطة مالية للمنزل وللمصاريف الشخصية والسير عليها لتستطيع الادخار ولو القليل وتحقيق ثروة لا بد بها بعد مدة معينة من الزمن.

ويمكنك استثمار هذا المبلغ المُدخر بعد فترة في شئ يعود عليك بالارباح الاضافية ايضًا ومن ثم زيادة الدخل بطريقة أخري.

يُهٌمك: 3 طرق لوضع ميزانية جيدة تساعدك علي الادخار

كانت هذة 4 نصائح هامة يمكن اتباعها لمحاولة زيادة دخلك وبدون ارهاق نفسك في وظيفة اخري بجانك وظيفتك.

شارك وأضف تعليق