5 اساليب مبتكرة تساعد علي نجاح المشاريع الصغيرة

هل يريد احد ان يبدء مشروع خاص به ولا يحصل علي النجاح وتحقيق الارباح الكثيرة في النهاية؟ بالتأكيد الاجابة لا، ولكن تجد الاغلبية من الناس ممن يبدوء مشروع خاص بهم لا يمتلكون الخبرة الكافية التي تساعدهم علي نجاح هذا المشروع ولا يعرفون اساليب مبتكرة تساعد علي نجاح المشاريع الصغيرة .

لذلك اذا كنت تريد النجاح لمشروعك فيجب ان تبدء المشروع علي اساس قوي لذلك لا بد من تقديم منتج ذو جودة عالية او خدمة متميزة تساعد علي نجاح المشروع بالشكل المطلوب، وهذا الامر ما يتطلب ادخال اساليب تحفز المستهدفين ليظلوا راضيين عن المنتج.

5 اساليب مبتكرة تساعد علي نجاح المشاريع الصغيرة :

اساليب مبتكرة تساعد علي نجاح المشاريع الصغيرة

1. التوقعات:

يجب ان تتوقع دائمًا من ان منتجك سوف ينال اعجاب العملاء، ليس ذلك وفقط بل يمكن ان تقول للعميل عند شراء المنتج انك واثق بان المنتج سوف ينال اعجابة وسوف تتاكد من ذلك بنفسك بعد مرور 60 يومًا ستتواصل معة لتري ان اعجبة المنتج ام لا.

هذا الاسلوب سهل فلا تستهين به وحاول تطبيقة فهو من اكثر الاساليب قوة في تسويق ونجاح المشاريع الصغيرة في البداية.

2. ارسل هدايا مجانية من منتجاتك:

يمكنك ارسال هدايا من منتجاتك كل 3 شهور الي العملاء المميزين وللمصادر التي تزكيك، مع اخبارهم بأنهم لهم الحرية الكاملة في اعطاء هذا المنتج لمن يختارونة، فهذة هدية ملكهم يستيطعون فعل ما يشاؤون فيها.

قد يُهٌمك: طرق بسيطة تساعد علي التعاطف مع منتجك من خلال الجمهور

3. شركاء لا يشاركون الارباح:

يمكنك البحث عن مجموعة من رجال الاعمال الذي تريد مساندتهم، وقم باقتراح عدة اساليب لمشاركتهم، مثلا يمكن ان تشاركهم في حملة اعلانية تفيدهم بنسبة من مبيعاتك لهذا الشهر، فهذة الحملات تفيد الجميع وتحفز شريكك لتقديم منتجك لدائرة معارفة وبهذا الامر تكون قد حصلت علي تسويق مجاني لمنتجك من قِبل شخص يمتلك دائرة معارف كبيرة تساعدك علي زيادة ارباحك وبيع منتجاتك بشكل كبير.

4. اعادة المبلع بالكامل للعميل:

تعتبر هذة خطة في منتهي الذكاء حيث يمكن ان تكسب من خلالها عملاء جدد، فمثلا عندما يشتري عميل منتج من عندك يمكنك ان تعرض علية بأنة يمكنة ان يستعيد المبلغ الذي دفعة بالكامل للحصول علي المنتج علي ان تعطية 4 بطاقات زيادة ل4 من اصدقائة وعندما يشتري احد من هؤلاء الاصدقاء منتج يحصل علي خصم 25% وبهذا الامر اذا اشتري ال4 من اصدقائة فيمكنة الحصول علي خصم 100% وبهذا يمكن استرداد المبلغ الذي دفعة سابقًا بالكامل.

5. الخصم الخاص:

عندما يأتي اليك عميل لشراء منتج فيمكنك عمل خصم خاص بة، وذلك يكون عن طريق ان يترك لك اسماء اشخاص تعرض عليهم منتجك ويمكن ان يكون احد منهم عميل عندك فيما بعد ويفيدك عندما يشتري منتجك، فهذا الامر يزيد من عملائك الحاليين ومن ثم يزيد من ارباحك وتحقيق ما تريد.

يُهٌمك: 4 نقاط تساعدك علي ادارة المشروع في العام الاول

كانت هذة ال5 اساليب مبتكرة تساعد علي نجاح المشاريع الصغيرة والتي عند اتباعها وتنفيذ اي من هذة الاساليب بالتأكيد سوف تحصل علي عملاء جدد وبالتالي تزيد الارباح ومن ثم تكوين اسم وسُمعة كبيرة لشركتك او لمشروعك من بدايتة وتحصل علي النجاح علي عكس الآخرين الذين يبدءون المشاريع بدون اي خبرة او حتي خطط تساعدهم علي النجاح.

اترك تعليق