6 نقاط يجب اخذها في الحسبان عند الاستثمار في الخارج

0

قد يدفع نجاح اي شركة الي التوسع ليس فقط في بلدها ولكن في البلدان الاخري، لذلك يوجد 6 نقاط يجب اخذها في الحسبان عند الاستثمار في الخارج وعدم التهاون في اي نقطة فيهم لأن هذا سيكون بمثابة تضييع وخسارة الكثير من الاموال.

لهذا السبب يجب بذل قصاري جهدك في تطبيق هذة النقاط الهامة التي بدونها سوف تندم علي توسع مجال عملك والاستثمار خارج بلدك بسبب الاموال الطائلة التي يمكن خسارتها اذا لم تقوم بتطبيق هذة النقاط.

6 نقاط يجب اخذها في الحسبان عند الاستثمار في الخارج :

6 نقاط يجب اخذها في الحسبان عند الاستثمار في الخارج

1. احذر اتفاقيات التصدير المفتوحة:

هذا يعني ان الشركة تقوم بتصدير بضاعتها وتستلم الاموال فيما بعد، وهذا الامر لا يجب ان يتم اذا قمت بالاستثمار في الخارج، لأن هذا الامر يمكن ان يعمل علي وضع هذة الاموال في الديون المعدومة التي لا يمكنك تحصيلها فيما بعد وبالتالي سوف تخسر هذة الاموال.

2. طبيعة المستهلك في السوق الجديد:

في هذة النقطة يجب دراسة السوق جيدًا ومعرفة النوع الذي يحقق افضل عائد، ومن ثم التعامل معة مباشرة بدلًا من التعامل مع كل الانواع والطبقات والذي سيكون امر مكلف وبالتالي سيعمل هذا الامر علي تقليل الارباح بنسبة كبيرة، ففهي هذة النقطة تعمل علي تقليل التكاليف لزيادة الارباح واستهداف عملاء جيدون تستطيع الشركة الاعتماد عليهم في تحقيق الارباح الجيدة.

3. استراتيجية تطوير العمل:

عندما تفكر في العمل في سوق جديد في اي دولة اخري خارجية يجب عمل الدراسات الدقيقة لهذا السوق بكافة نواحية ومعرفة هل يمكنك النجاح في هذا السوق ام لا، وايضًا وضع الخطط والاستراتيجيات التي ستتبعها في هذا السوق اذا قررت البدء فية.

وهذا الامر يعمل علي الحماية من الخسارة المستقبلية التي يمكن ان تتعرض لها، او زيادة الارباح المستقبلية علي حسب الدراسة التي تم عملها وهل ستبدء بالعمل في السوق الخارجي ام لا.

قد يُهٌمك: 3 طرق تساعدك علي التخلص من القلق تجاة مشروعك

4. الموزعين:

من اكثر انواع الخطر في هذا الامر ان تثق في الموزعين في السوق الجديد بشكل كبير، لذلك يجب عمل عقود موازنة تسليم المبيعات المطلوبة في اطار زمني محدد، وهذا لأنك لا تعلم صفتهم وماذا يكونون وما الذي يفكرون فيه، لهذا يجب ان تضمن لنفسك جميع وسائل الحماية في السوق الجديد ومحاولة تجنب الخسارة بأي شكل من الاشكال.

5. علاقة المنتج بالسوق:

بعد دراسة السوق جيدًا ودراسة العملاء المستهدفين ومعرفة ازواقهم يجب ان تطرح المنتج في السوق علي حسب زوق العملاء، لهذا يمكن عمل بعض التعديلات او التغييرات علي المنتج او حتي تطويرة بطريقة تتناسب مع العملاء الجدد في السوق الجديد.

فان هذا الامر يعمل علي سهولة التسويق في السوق الجديد وزيادة المبيعات وبالتالي زيادة الارباح المطلوب ومن ثم النجاح في السوق الجديد.

6. المدير الاقليمي:

من الشروط الاساسية للاستثمار في الخارج تعيين مدير اقليمي متخصص وعلي دراية بالسوق الجديد في كافة النواحي.

يُهٌمك: 5 خطوات تساعدك علي اطلاق مشروع تجاري ناجح

كانت هذة ال 6 نقاط يجب اخذها في الحسبان عند الاستثمار في الخارج والتي تضمن لاي شركة تستمثر في الخارج نجاح وربح كبير يساهم في التطوير المستمر والدائم في الكثير من البلدان الاخري.

 

شارك وأضف تعليق