3 اسباب وراء عدم حصولك علي الفرنشايز المناسب

يتحقق الفرنشايز عند منح شخص صاحب مشروع او فكرة او علامة تجارية الي شخص آخر يكون له حق قانوني في استخدام هذة الفكرة او العلامة التجارية للربح منها عن طريق اتفاقيات تتم بين الطرفين بحيث ان يحصل الطرف الاول علي مبلغ معين من المال يتم الاتفاق عليه في العقد.

ولكن عند البحث عن فرنشايز يجب التفكير بعض الشئ في الحصول علي الانسب بالنسبة لك والذي يساعدك علي تحقيق الارباح وعدم الخسارة علي المدي القصير او البعيد، ولهذا السبب يوجد 3 اسباب وراء عدم حصولك علي الفرنشايز المناسب وسوف نستعرضهم عليكم في هذا المقال ليساعدوك علي تجنبهم واختيار الفرنشايز المناسب لك والبدء في العمل الخاص.

3 اسباب وراء عدم حصولك علي الفرنشايز المناسب:

الفرنشايز

1. قلة التركيز:

حيث يمكنك قضاء عدة ساعات امام شاشات الكومبيوتر والتلفاز للحصول علي فرصة فرنشايز تصلح لك ولكن دون حساب ما يمكنك ان تخسره بسبه، في مثل هذة الحالات يجب عليك انشاء بعض القوائم التي تحتوي علي الفرنشايز الذي تريدة والصالح لك ومن ثم تساعدك هذة القوائم علي التركيز اكثر في شئ محدد تستطيع اختيارة عندما تجده دون الارهاق في التركيز او اختيار فرنشايز غير مناسب لك يسبب لك العديد من الخسائر.

قد يُهٌمك: 7 نصائح تساعدك علي البدء في العمل الحر

2. الخوف:

اي الخوف من اختيار فرصة فرنشايز غير مناسبة لك تسبب لك الخسائر المالية الكبيرة، فقد يبدو الفرنشايز ظاهريًا جيدًا جدًا ويمكن ان يحقق لك العديد من الارباح ولكن في الحقيقة وعندما تحصل علية وتبدأ العمل فية علي ارض الواقع تجده كابوسًا كبيرًا ويحقق العديد من الخسائر.

كما يجب ان تعلم ان صناعة الفرنشايز يوجد بها العديد من المخادعين الذين يهتمون لجمع الاموال لأنفسهم علي حساب الغير، كما يوجد الشرفاء الذين يمكنهم مساعدتك في اختيار فرنشايز مناسب لك ومحاولة تقليل الخطورة المالية المحتلمة، وتعريفك بفرص فرنشايز مربحة، لذلك فعليك الاستعانة بمثل هؤلاء الاشخاص.

3. الجاهزية:

يجب ان تعلم في البداية ان العمل في هذا المجال يحتاج الي المال والطاقة والوقت لتحقيق النجاح فية، ولهذا السبب لا يكون العديد من الاشخاص مستعدين لهذا الامر، فالكثير من الناس يعمل كموظف فاذا كنت مرتاحًا في الوظفية ولا تحب المجازفة او ليس لديك الطاقة الكافية التي تبذلها في النجاح في صناعة الفرنشايز فيجب ان تظل مكانك كموظف لحين اتملاك الجاهزية للبدء في هذا المشروع.

اقرأ ايضًا: 4 نقاط تساعدك علي ادارة المشروع في العام الاول

اترك تعليق