8 نقاط تعمل علي اصابة موظفينك بالجنون

0

ادارة اعمالك ليس بالشئ السهل خصوصًا الموظفين، فيمكنك ان توفر لهم التدريب المطلوب وتعمل علي مدهم بجميع المعلومات التي تريد ان تعطيها لهم لانجاز مهام العمل، ويمكن ان توفر لهم الرواتب الجيدة والتي تعمل علي استمراريتهم في الشركة بسبب هذا الراتب، ولكن هل طريقة ادارتك لهم بالفعل جيدة ويستريحون لها، الاجابة ليس عندهم، الاجابة في 8 نقاط تعمل علي اصابة موظفينك بالجنون سنقوم بعرضها عليكم في هذا المقال، فقط تابع..

اقرأ ايضًا:
5 طرق تساعدك علي تحسين مهارة التواصل مع الموظفين
5 طرق تعمل علي تحسين توجيهات فريق العمل

8 نقاط تعمل علي اصابة موظفينك بالجنون :

8 نقاط تعمل علي اصابة موظفينك بالجنون

1. العدل:

من اكثر الامور التي تجعل الموظفين لا يساعدون بعضهم البعض في العمل ولا يكونون فريق عمل قوي يعمل علي تطوير الشركة هو عدم العدل بين الموظفين والتمييز بين موظف والاخر، مما يجعل بعض الموظفين ينقطون علي بعضهم وبالتالي عدم صفاء النفوس ومن ثم عدم التوافق والدعم بينهم لكي يصبحوا فريق عمل قوي.

2. لا تقول شئ وتفعل العكس:

علي سبيل المثال لا تقول للموظفين يجب العمل الجاد وهذا الامر من اكثر الامور الهامة التي يجب انجازها علي اكمل وجة ولا يجب التهاون بأي شكل من الاشكال، وتذهب انت لقضاء المصايف او لا تذهب الي العمل بسبب انك تذهب الي المول او لمقابلة شخص ليس لة علاقة بالعمل، هذا الامر من اكثر الامور التي يمكن ان تصيب الموظفين بالجنون.

3. لا عقاب بدون اسباب:

عندما يخطأ موظف من موظفينك يجب ان تفسر لة سبب هذا العقاب ومن ثم ان يكون العقاب علي قدر الخطأ، فليس كل الاخطاء يجب ان يكون عقابها نفس العقاب، بدل يجب ان يكون العقاب مُدرج علي قدر الخطأ المُرتكب.

4. لا توفر علي حساب الجودة:

لا تشتري ادوات عمل ردئية بدافع التوفير، فهذا يؤثر علي معنويات الموظفين ويجعلهم غير منتبهين للعمل علي اكمل وجة ولا يستطيعون التركيز الجيد لانتاج افضل ما عندهم، لهذا السبب يجب توفير جميع وسائل الراحة لهم في العمل وجميع الاشياء التي تساعدهم علي التركيز في العمل والخروج بأكبر انتاج ممكن.

5. عدم التركيز علي التفاصيل الدقيقه:

يجب ان تكون واثق في موظفيك واعطاؤهم حرية التصرف، ولا يُفضل ان تذهب لكل شخص فعل شئ صغير جدًا وتدقق معهم في هذا الامر ويمكن ان تزيد المشكلة عن حدها بدون سبب وتعمل علي تشتيت انتباة وتركيز الموظف ومن ثم لا يستطيع العمل بشكل صحيح.

6. لا تتوقع ان يكون الجميع مثلك:

يجب ان تعلم ان لكل موظف اسلوب حياة خاص وشخصية خاصة، فلا يجب ان تعامل الموظفين كما تريد ان تعاملهم انت، بل يجب مراعاة ان لكل واحد منهم شخصية مختلفة عن الاخر ومختلفة عنك انت الاخر، لهذا يجب معاملتهم بالطريقة الصحيحة والتي توفر لهم الراحة وصفاء الذهن لتساعدهم علي تطوير الشركة وانجاز مهام العمل بالشكل الصحيح.

7. لا تحمل اخطاء الادارة للآخرين:

الادارة من مسؤوليتك انت، اذا لا يجب ان تحمل اخطائها علي موظف يعمل في الشركة فهذا الامر غير صحيح ولا يُعقل، لأنة ليس لة علاقة بالادارة تمامًا بل هو موظف عادي انت تقوم بتوجيهة للعمل ليس هو من يقوم بتوجيهك.

8. استمع اليهم:

يجب احتواء الموظفين والاستماع اليهم والي مشاكلهم ومحاولة حلها، فهذا الامر يجلع الموظفين يحبونك ويحبون العمل معك كفريق عمل واحد وبالتالي لن يفكرون في هذة المشاكل اثناء عملهم وهذا ما يؤدي الي زيادة النتائج بشكل كبير بسبب جودة العمل وراحة البال في العمل.

اذا اردت زيادة الانتاجية في العمل وان يحبك موظفينك فيجب الابتعاد عن الـ 8 نقاط تعمل علي اصابة موظفينك بالجنون وعندها بالتأكيد ستحصل علي فريق عمل قوي يساعد في زيادة انتاجية الشركة وتطويرها وتحسين مستواها بين المنافسين.

شارك وأضف تعليق