افضل الطرق لتوظيف اشخاص جدد

دائمًا ما تحتاج كل شركة او مؤسسة لتوظيف اشخاص جدد ولكن يجب الحرص علي ان تختار اشخاص جيدون يعملون علي تقوية فريق العمل الخاص بك ويُفضل ان تكون لا تعرف هؤلاء الاشخاص الجدد، ولكن يجب ان تسهل عليهم الطريق وذلك الامر يكون من خلال طريقتين.

اقرا ايضًا:
5 طرق تعمل علي تحسين توجيهات فريق العمل
كيف تجمع معلومات عن الشركة التي تتقدم لعمل مقابلة شخصية فيها

افضل الطرق لتوظيف اشخاص جدد :

لتوظيف اشخاص جدد

1. لا يجب ان ترتبط بالعائد:

لا يُفترض ان ترتبط بالعائد لأنك لا تضمن توظيف الشخص الذي يدر عليك العائد المطلوب، ولكن لا يجب الا ترفض احد الا اذا اعطيت له المخرج، لذلك اذا تقدم اليك اي شخص من خلال اي رسالة تقديم عن طريق الانترنت او تقديم اوراقة في شركتك فيجب ان تتحدث معهم وتعرف علي ما يهتم به.

ان الاشخاص  الهواة والمرتبطون بالعوائد دائمًا ما يجدون صعوبة في تعيين موظف جديد، فمثلا اذا قلت لموظف جديد انا سوف اعتمد عليك في بيع هذا المنتج، اصبح الامر منصب علي بيع المنتج وتحقيق العائد بدون اي شروط اخري وهذا بالتأكيد سوف يضعفك، ولكن تخيل اذا قلت لة انا استطيع ان ابيع هذا المنتج بالعديد من الطرق الاخري بدونك، ولكن من الافضل ان بيع هذا المنتج سويًا، انظر الي ما سيفعلة هذا الموظف في بيع هذا المنتج بسبب الحماس والثقة الي اكسبتها لة من خلال هذة الكلمة.

2. قل القليل:

يجب ان تعرف في البداية اذا ما كان هذا المتقدم للوظيفة مهتم بالوظيفة في الاساس ام لا، ولهذا يجب ان تختبره، ويكون هذا الاختبار عن طريق ان تقول لة “سأتحدث مع مئات غيرك” فهذة الكلمة ستضعة بين اختيارين، اما انة مهتم بالوظيفة ويكمل الأمر الي نهايتة او انك سهلت لة المخرج لكي لا يأتي مرة اخري اذا كان غير مهتم بالوظيفة.

3. دع الادوات تعمل:

اذا كنت تسوق لمنتج معين فلا يُفضل ان تتحدث مع المتقدم للوظيفة عن المنتج، اذا كنت تمتلك اعلان معين عن المنتج فيجب ان تقول له يوجد اعلان للمنتج الذي تقدمة الشركة يمكنك رؤيتة اذا اردت، وايضًا تستطيع من خلال هذا الامر ان تعرف اذا كان مهتم بالوظيفة ام لا.

4. المتابعة:

دائمًا ما تكون المتابعة في هذا الامر من اختصاص الشركة وليس المتقدم، لذلك يجب ان تجعل موظفينك يتابعون هؤلاء الموظفين الجدد المحتملين، فقد يكون هذا المتقدم شاهد اعلان المنتج وآمن بان هذا الأمر سوف يغير له حياته ويضعه علي طريق النجاح الذي كان يحلم به طوال حياتة، وبالتالي سيغير من وضع الشركة ويستطيع التأثير فيها بشكل ايجابي.

كيف يمكنك المتابعة؟

ستسأل المتقدم عن الفيديو هل شاهده ام لا، سوف تكون الاجابات انه شاهد الفيديو بالتأكيد، وهنا ستقوم بسألة مرة اخري هل اعجبة الفيديو وما رأية فيه، وماذا كان يريد ان يشاهد؟

في الغالب ستجد ان الاجابة بأن الفيديو جيد وهذا هو الذي كان يتنظره هذا المتقدم للوظيفة وهو الذي سوف يغير حياته الي الافضل، لذلك يجب عليك عن سماع هذة الكلمات ان تقول له يمكنك مشاهدة فيديو آخر.

اذا كنت تريد افضل الطرق لتوظيف اشخاص جدد والمساعدة علي تدعيم فريق العمل وتقويتة فيجب النظر في هذا المقال بحرص وفهمة جيدًا ومحاولة تطبيق ما يحتوية هذا المقال بالطريقة الصحيحة لسهولة اختيار اعضاء جدد لفريق العمل يساهمون في تدعيم فريق العمل وبالتالي تقدم الشركة وتطورها.

 

اترك تعليق