5 طرق تعمل علي تحسين توجيهات فريق العمل

تُعتبر توجيهات فريق العمل من اهم الاشياء التي يجب ان يهتم بها المدير في المؤسسة، فهي تعتبر اساس كل شئ في المنطمة وعليها يسير العمل، ويغفل العديد من المديرين عن هذة التوجيهات الهامة التي تعمل علي التقاء التفكير مع السلوك مما يؤدي الي تحسين آداء المنطمة او المؤسسة.

كما يجب ان تيسير توجيهات فريق العمل في نفس التيار وان يعمل الكل كما يُطلب منه، لأنة اذا وجد شخص واحد فقط سلبي في  فريق العمل فانه قادر علي هدم كل ما يبنية زملاؤه من الموظفين، لذلك يجب ان يتمتع الفريق بالكفاءة العالية وروح الفريق والتعاون.

لأهمية هذا الامر نعرض عليكم في هذا المقال 5 طرق تعمل علي تحسين توجيهات فريق العمل لعل ان يستطيع هذا الامر ان يساعد في تطوير الشركات والمنظمات التي تحتوي علي خلل ويغفل المديرين عن سببه.

5 طرق تعمل علي تحسين توجيهات فريق العمل :

توجيهات فريق العمل

1. المشاركة المتوازنة:

لا يجب ان تكون المحادثة من طرف واحد فقط وان يكون شخص واحد هو رائد الحديث، فيجب علي الكل ان يستمع ويتحدث للخروج بأكبر كمية ممكنة من المعلومات الهامة التي تفيد فريق العمل ككل وبالتالي تعمل علي تطوير آداء المؤسسة وزيادة انتاجيتها.

قد يُهٌمك: 5 اشياء يجب تجنبها في بيئة العمل بسبب اضرارها الجسيمة

2. الطاقة والمواجهة:

يجب ان تكون المحادثات والمناقشات وجهًا لوجة فهي تعتبر اكثر حيوية وطاقة وايضًا اكثر فاعلية، ذات مرة قرر مدير ان يسأل فريق العمل المسؤول منه ما هي اكثر الطرق الفعالة التي يجب ان يسخدمها فريق العمل لانجاز المهام، فرد الجميع بهذا الترتيب، وجها لوجة، سكايب او آداة فيديو، الهاتف ثم البريد الالكتروني.

وعدما سألهم مرة اخري ما الذي يستخدمونة في حياتهم كان الجواب بالعكس تمامًا، البريد الالكتروني، الهاتف، سكايب، وجهًا لوجة، لذلك فان التيار السائد سحبهم في دوامتة قبل وضع قوانين لفريق العمل وبالتالي كان العمل غير جيد والانتاجية قليلة، ولكن مع تطوير وتنظيم فريق العمل والمناقشة الحيوية التي تكون وجهًا لوجة كان الموضوع مختلف تمامًا.

3. اجراء المحادثات:

لا يجب ان تكون المحادثات بين اعضاء فريق العمل مرتبطة بالعمل فقط او مختصة بالعمل فقط، بل يجب ان تكون هناك محادثات خارجية بين فريق العمل وبعضة، وايضًا بين قائد الفريق وفريق العمل لعمل روح من الود والصداقة بينهم وبالتالي سيحدث تحسن كبير لفريق العمل بكل تأكيد.

4. مسامية حدود المعلومات:

يجب ان تكون ملمًا بكل شئ وان يكون لديك معرفة كبيرة حول كل شئ يحدث حولك فان المعرفة هي اساس كل شئ وهي قوة اليوم والعصر الذي نعيش فية.

5. تفضيل الجماعة علي الفرد:

يجب الايمان بقدرة الفريق عن الفرد، فقد ثُبت علميًا ان الفريق او الجماعة اكثر انتاجية وتأثيرًا من الفرد الواحد حتي ولو كان هذا الفرد ذو مهارة كبيرة جدًا ولكن ان يكون فريق كامل يعاون بعضة البعض ويعمل سويًا افضل من الفرد.

لك: هل تريد ان ينجح مشروعك؟ هناك 5 امور يجب مراعاتها لنجاح المشروع

اذا كنت تريد تحسين انتاجية فريقك العمل فجيب الاهتمام بهذة ال 5 طرق تعمل علي تحسين توجيهات فريق العمل ودراستها جيدًا وتطبيقها علي فريق العمل بشكل جيد وبالتأكيد سوف تتحسن قدرة فريق عملك ويستطيعون الانتاج بشكل افضل.

اترك تعليق