10 قواعد تساعدك علي خلق انطباع جيد في العمل

بخلاف انك تمتلك القدرة الجيدة في انجاز الاعمال ولكن هناك عدة عوامل تؤثر علي الانطباع العام الذي يتركة الفرد في عمله، ولكي تعمل علي خلق انطباع جيد في العمل فهناك عدة امور وقواعد يجب الالتزام بها لاتمام هذا الامر علي اكمل وجة.

واعلم عند خلق انطباع جيد في العمل فمن السهل المحافظة عليه، فكلنا نميل الي التصرف بالطريقة التي يريدنا الآخرون التصرف بها.

10 قواعد تساعدك علي خلق انطباع جيد في العمل :

خلق انطباع جيد في العمل

1. حدد الموضوعات التي تريد مشاركتها:

اذا كنت ذاهبًا الي حفلة او غداء عمل او حتي في جولة صباحية في مكتبك فيجب التفكير وكتابة ما تريد ان تناقشة من موضوعات وما الذي تريد ان يتفاعل الناس معك فيه، فهذا الامر يعمل علي تركيز طاقتك نحو اهداف محددة.

يُهٌمك: 4 خطوات تجعل موظفيك شركاء في النجاح

2. اهتم بالآخرين:

حاول ان تهتم بالتفاصيل الكبيرة والصغيرة في زملائك في العمل، فان هذا الامر يعمل علي بناء علاقات جيدة بينك وبين الموظفين ومن ثم تنال منهم الاحترام والتقدير بسبب اهتمامك بالتفاصيل الصغيرة التي توجد فيهم، ولهذا السبب فسوف يحبون تواجدك دائمًا.

3. يجب ان تعرف قدراتك:

حاول من خلال هذة النقطة ان تبين انك تهتم بالشركة فمثلا اذا كانت تود الشركة في اقامة مشروع جديد او شراكة معينة مع احد، فحاول ان يكون لك رأي في هذا الامر وتدلي به، فذلك يعبر عن وعيك الذاتي واهتمامك بالشركة.

ويمكن ان تقابل الامر الجديد بالقبول او بالرفض وفي حالة قابلت الامر بالموافقة ولن تستطيع العامل معه فيجب ان تُخبر موظفيك بذلك فهذا يساعد فريق  العمل علي التخطيط بشكل افضل.

4. شارك انجازاتك:

عندما يحدث انجاز ما في الشركة فيجب ان تشاركة مع فريق عملك علي ان هذا الانجاز تم تحقيقة بواسطتك مع فريق عملك، فهذا الامر ينبة الفريق بأنة يوجد انجازات تم تحقيقها وايضًا يعمل علي تحفيزهم لتحقيق الاكثر والاكثر.

5. كن متابعًا جيدًا:

القائد الجيد فقط هو من يعرف كيف يتابع فريقة وكيف يتواضع لهم ومتي يبادر ومتي يرحب بالملاحظات ومتي يتبني الاخطاء.

6. شارك افكارك مع الموظفين:

اذا قمت بالتفكير في شئ معين خاص بالشركة فيجب ان تشارك بة موظفيك في العمل فيمكن ان يمتلك احدهم فكرة او اضافة تعمل علي تعزيز الفكرة والتي قد تؤدي الي الزيادة والارتقاء بالشركة اكثر.

غير ان هذا الامر يحفز الموظفين علي العمل بشكل جيد والتفكير في الشركة ونموها كأنهم شركاء فيها فقط بسبب الانطباع الجيد الذي تتركة لهم من خلال هذة النقطة.

7. اجعل الوصول اليك سهلًا:

القائد الجيد هو من يتواصل مع فريق عملة في جميع الاوقات فتأخير الرد يعطي انطباعًا سلبيًا للموظف ويشعره بانك لا تريد التواصل معة وبالتالي سيشعر بأنك تتجاهلة ومن ثم لن تجد منة العمل المطلوب انجازة، لهذا اجعل التواصل معك سهلًا حيث اذا ارادك موظف في شئ ما حتي وان كان خارج العمل فيجب ان تلبي له هذا الامر وتساعدة، وهذا من اكثر الامور التي تعطي انطباع جيد جدًا في العمل وتجعل الموظفين يحبونك ويفعلون كل ما يستطيعون من اجلك ومن اجل نمو الشركة.

8. تجنب النميمة والثرثرة:

من اكثر الامور التي يمكنها ان تعمل علي دمار الشركة هي الثرثرة والنميمة حول مشكلة ما، فاذا كان هناك مشكلة فيمكن لفريق العمل حلها مع القائد واخذ المشروة من الجميع، ولكن اذا تجاوز الامر حل المشكلة فيجب ان يركز كل فرد علي حل المشكلة بعيدًا عن الثرثرة، فكم من اجتماعات هامة فسدت بسبب الثرثرة.

9. ضع خطة ال90 يومًا:

يجب تطبيق هذة الاستراتيجية بأسرع ما يمكن، فهي تساعد علي وضعك علي المسار الصحيح، يجب ان تسأل نفسك ما الذي تريد انجازة في ال90 يومًا المقبلة وما هي الخطوات التي سوف تتبعها لانجاز هذا الامر بشكل صحيح وفعال، مثل هذة الامور تعمل علي اضافة الحماسة للعمل وتشجعك علي ان تبذل قصاري جهدك وتحقيق ما تود تحقيقة.

10. شارك زملائك بقصص حياتك:

هذة من اكثر الامور التي تساعد علي خلق انطباع جيد في العمل ، عندما تروي قصصًا حدثت في حياتك من قبل وتظهر حماسك خارج العمل، فهذا يعطي انطباعًا جيدًا لزملائك بأنك شخص رائع داخل العمل وخارجة ايضًا وسوف يزيد اعجابهم بك كما يشاركونك ايضًا بقصصهم بسبب حبهم لك.

قد يُهٌمك: 5 طرق تساعدك علي تحسين مهارة التواصل مع الموظفين

اذا كنت تريد ان تجعل من نفسك شخصية بارزة في العمل ويُعجب بك زملائك في العمل وايضًا مديرك فيمكنك اتباع هذة الخطوات التي تساعد علي خلق انطباع جيد في العمل والتي عند تطبيقها بالتأكيد سوف تنال ما تريد من احترام وتقدير من الجميع

اترك تعليق