5 خطوات تساعدك علي تحقيق تقدم مالي ملموس في حياتك

يعتقد الكثير من الناس ان الثراء او التقدم المالي ما هو الا حظ، ولكن بالعكس ما التقدم المالي الا عمل واجتهاد، ويوجد العديد من الطرق التي يمكن من خلالها تحقيق تقدم مالي ملموس في حياتك، ولكن لكل انسان طريقة تفكير خاصة به وتختلف تلك الطرق علي حسب  اختلاف طريقة التفكير من انسان لآخر، ولكن في النهاية اذا كنت تريد تحقيق تقدم مالي ملموس فعليك اتباع هذة ال5 خطوات التي تمكنك من هذا الامر بشكل جيد.

خطوات تحقيق تقدم مالي ملموس :

تحقيق تقدم مالي

1. قم بحل مشكلة اسبوعيًا:

دائمًا تجد الناجحون يختارون حل المشكلة بدلًا من الشكوي منها بطريقة غير مجدية تمامًا، فيمكنك اتباع هذا النهج ومحاولة كتابة مشكلة كل اسبوع وحلها، فهذا يوسع آفاق تفكيرك ويساعدك علي ايجاد طرق لتحقيق القدم المالي بشكل جيد وسريع.

حيث يمكنك ايجاد حل لكيفية سداد الاقساط مثلا، او كيفية تقليل الفواتير من استهلاك المياة والكهرباء، ومحاولة تقليل ثمن البقالة التي تشتريها، وبالتالي سيساعدك هذا الامر علي التوفير بشكل جيد ومن ثم حل مشكلة يمكنك ان تستفيد منها علي المدي البعيد.

2. اجعل المال صديقك لا عدوك:

يوجد قوانين داخلية وخارجية في لعبة المال، اما القوانين الخارجية فأغلبنا يعلمها وهي الاستثمار، والمعرفة المالية والاقتصادية، والادخار وكل هذة الاشياء الاساسية، وايضًا القوانين الداخلية فهي مهمة بنفس قدر القوانين الخارجية.

ان افكارك ومعتقداتك تجاة المال تصنع فارق كبير جدًا، لا تحاول ان تمنح المال اهمية اكبر من اللازمة وايضًا لا تعتبره شريرًا، حاول ان تجعل رأيك متوازن تجاه المال ولا تحتقر من يمتلكون اموالًا كثيرة فهذا يجعل افكارك تجاة المال غير متوازنة وستكرة المال عندها، حاول ان تجعل افكارك تجاة المال ايجابية لا سلبية.

3. فكر في طرق تساعدك علي كسب مالي اضافي:

اذا كنت تريد تحقيق تقدم مالي ملموس في حياتك فلا تكتفي فقط بالراتب الشهري الذي تتقاضاه بل حاول ان تكسب مال اضافي شهريًا، يوجد العديد من الطرق التي تساعدك علي كسب مال اضافي مثل معرفة ما هي اهتماماتك وهواياتك وتوظيف ذلك في شئ يساعدك علي كسب المال الاضافي بعيدًا عن عملك الاساسي، فقط كل ما يتطلبه هو الامر هو بعض من الوقت والجهد ولكن في النهاية ستصحل علي مقابل يرضيك.

قد يُهٌمك: هل تريد زيادة الدخل ؟ 4 نصائح تساعدك علي حل مشكلة الدخل القليل

4. ضع اهداف مالية محددة:

الكثير من الناس يعتقد انة طالما يستطيع دفع الفواتير الخاصة به وتعليم الاولاد فلا يحتاج لشئ آخر، بالعكس يجب ان تفكر خارج الصندوق وتضع اهدافًا اكبر من هذة مثل الادخار او الاستثمار في شئ معين يساعدك علي زيادة الدخل الشهري الخاص بك والذي بالتأكيد سيساعدك علي المدي البعيد.

5. تابع تقدمك المالي شهريًا:

اذا كنت تفرط في الانفاق فلا يلزم معرفة كم تتقاضي شهريًا لأن في النهاية ستظل شبة مفلس بسبب كثرة الانفاق، بل يجل عمل استراتيجية مالية محددة ومعرفة كم تتقاضي شهريًا وايضًا تحديد مصاريف شهرية لكل شئ في حياتك مع كتابتها ومحاولة الالتزام بها بكل الطرق الممكنة، فهذا يساعد علي توفير المال الذي يمكنك استثمارة علي المدي البعيد او شراء شئ كنت تحلم بة طوال عمرك.

لك: 5 نقاط هامة تساعدك علي تحسين مستوي الدخل الخاص بك

اترك تعليق