تُعتبر عملية البيع من اهم الاشياء التي يجب ان تتعلمها في حياتك، لأنك بالتأكيد ستستخدمها في اي مجال عمل تعمل به، فأنت تريد التسويق لنفسك او اذا كنت تمتلك مشروعًا فسوف تريد التسويق له وان تتحلي بـ الاحترافية في عملية البيع للمنتجات.

ومن الجيد ان الاحترافية في عملية البيع تعتبر من المهارات المُكتسبة التي يمكن لأي انسان تعلمها فهي لا تحتاج الي مهارة خارقة لتعلمها ولا تتطلب مواصفات خاصة للشخص الذي يريد تعلم هذة المهارة، وبسبب اهمية هذا الامر فهناك 4 اسرار سنقوم بإفشائها عليكم في هذا المقال لامكانية الوصول الي اكبر قدر ممكن من الاحترافية في عملية البيع والوصول الي النتائج المرجوة.

4 اسرار تساعدك علي الاحترافية في عملية البيع :

الاحترافية في عملية البيع

تعتبر هذة ال4 خطوات خلاصة تجارب لبائعين مشهورين كرسوا حياتهم في اتقان فن البيع وكيفية التعامل باحترافية معه، لهذا كل ما عليك هو التركيز فيما يلي وتطبيقة بالطريقة الصحيحة وبكل كفاءة وفاعلية، وبالتأكيد عندها ستصبح بائع ماهر تستطيع بيع أي منتج لأي شخص وايضًا يُسهل عليك عملية التسويق لأي شئ. مشروع كان او منتج ومن ثم تحقيق الارباح الكبيرة التي ستعود عليك في النهاية.

1. كلما زاد حبك للمنتج أٌعجب به الناس:

يمكن لأي شخص تسويق اي منتج يحبه ويرجع هذا الامر بسبب اقتناعة بالمنتج الذي يقوم ببيعه او تسويقه، ولهذا الأمر يؤكد خبراء مجال البيع علي هذا الشئ انه كلما زاد حبك وعشقك للمنتج الذي تقوم ببيعه سيُعجب به الناس أكثر وأكثر وتسطيع بيع الكثير منه في وقت قياسي.

قد يُهٌمك: كيف يمكن بناء فريق تسويق الكتروني كبير

2. عندما تنسي مصالحك الشخصية عندها تصبح بائع محترف:

فالكثير من البائعين يمكن ان يقومون ببيع منتجات تالفة للزبائن بعد اقناعهم بها فهنا انت قمت بالتركيز علي نفسك ومصلحتك فقط وليس مصلحة العميل او الزبون، وبالتأكيد هذا سوف يضرك في مجال البيع ولا تسطيع ان تكون محترف في هذا المجال.

لهذا الأمر أكد ” سبنسر جونسون” في كتابه “بياع الدقيقة الواحدة” علي انه اذا اردت ان تصبح بائع محترف فيجب التركيز علي مصلحة العميل وليس مصلحتك انت الخاصة، فقط قم بتجريب هذة الاستراتيجية وستري نتائجك تتضاعف، ويجب ان تأخذها قاعدة في حياتك، كلما ركزت علي مصلحة العميل كلما زادت ارباحك من حيث لا تدري.

3. تطغي العاطفية علي الزبائن اثناء وقت الشراء:

عندما يأتي شخص لكي يشتري منتج ما فتجده يتأثر ببعض العاطفية اثناء شراء المنتج، لذلك اذا قمت باستخدام نبرة صوت حماسية للتعبير عن المنتج ورأي العميل في عينك نظرة حماسية تساعده وتأكد له ان اختيار المنتج الذي تقوم ببيعه هو الصحيح فبالتأكيد سيقوم بشراؤه، لذلك حاول ان تقلل من المعلومات المنطقية وان تظهر بعض العطافية في شرحك وتفسيرك وتوضيحك للمنتج.

يُهٌمك: طرق بسيطة تساعد علي التعاطف مع منتجك من خلال الجمهور

4. يشتري العميل المنتج الذي هو بحاجة اليه فقط:

عندما تقابل عميل معين فلا يُفضل ان تتحدث في البداية الا عندما يتحدث العميل ويقوم ما هو المنتج الذي هو بحاجة الي شراءة، وعندما تعرف ما هو احتياجة عندها يجب ان تحاول توضيح مشكلتة وكيف سيغير هذا المنتج منها.

مثلا عندما يذهب عميل الي سنتر دروس خصوصية ويخبر صاحب السنتر بانه يريد العمل لتحقيق دخل اضافي، فهنا تحدث صاحب المكان عن الدخل الاضافي الذي سوف يحققه من خلاله وابتعد عن الحديث عن الثقافه او العلم الذي يمكن ان يتلقاه من خلال الكورسات التعليمية التي تُدرس في السنتر.

عندما تستخدم هذة الاستراتيجية مع الناس يعتقدون انك السبيل الوحيد لحل مشكلتهم ولا يوجد طريق آخر لهذا سوف يلجئون اليك.

 

شارك وأضف تعليق