8 ارشادات توفر من خلالها السيولة لشركتك

تعد مشكلة نقص السيولة من اكبر الازمات التي يمكن ان تواجة رواد الاعمال بسبب الازمات الاقتصادية التي تحدث وانخفاض اسعار النفط وغيرها من العوامل التي تؤثر علي ضعف السوق وبالتالي انخفاض السيولة للشركة.

وقد يضطر بعض رجال الاعمال الذين تنقص سيولة شركاتهم الي غلق هذة الاعمال وتوقيف المشروعات خوفا من ان تواجههم المشاكل المالية في المستقبل ولا يستطيعون السيطرة عليها.

ولهذا السبب يقدم رواد الاعمال 8 ارشادات توفر من خلالها السيولة لشركتك وعدم الاضطرار لغلق الاعمال وعدم الخوف من المشاكل المالية المستقبلية، فقط تابع..

8 ارشادات توفر من خلالها السيولة لشركتك:

السيولة

1. شارك فريق عملك:

من المعروف ان توفير السيولة من الاعمال الشاقة التي يمكن انجازها في الشركة لهذا يجب كل من يعمل في الشركة ان يكون مسؤول عنها ويعرف كيف يمكنة توفير السيولة وبمشاركة فريق العمل مع بعض البعد وتقديم يد العون والمساعدة لكل عوض من اعضاء فريق العمل للآخر بالتأكيد سيصبح امر توفير السيولة للشركة من الامور السهلة التي يمكن انجازها والحفاظ علي الشركة لأبعد مدي ولأطول وقت ممكن.

يُهٌمك: 5 طرق تعمل علي تحسين توجيهات فريق العمل

2. مراجعة عقود الخدمات:

اذا كنت متعاقد مع خدمة غير ضرورة ولا تفيد الشركة او حتي اذا كانت تفيد الشركة ولكن بشكل صغير جدا وهناك خدمة اخري ستفيد الشركة اكثر فيجب الغاء هذة الخدمة، وفي حال وجود خدمة تفيد الشركة اكثر وتعود عليها بالدخل الاكبر من الخدمة الاولي فيمكن الاشتراك فيها مع محاولة التوفير علي قدر المستطاع، لأن كل هذة الامور تعمل علي زيادة الارباح وبالتالي زيادة سيولة الشركة والتدفقات المالية الخاصة بالشركة.

3. اشتري المنتجات بسعر اقل وبِع بسعر اعلي:

حيث يمكنك شراء منتج معين وليكن ثمنة علي سبيل المثال 1 دولار فيمكنك ان تقوم ببيعه ب5 دولارات ولكن يجب توفير بعض الخدمات علي هذا المنتج مثل خدمة ما بعد البيع او تقديم خدمات مع المنتج او توصيل المنتج للمنزل كل هذة الخدمات تعمل علي عدم احساس المستهلك بأن السعر غالٍ علية، وبهذا تستطيع كسب المال ويُعتبر الفرق في (سعر الشراء + الخدمات التي تم تقديمها مع المنتج) – تمن بيع المنتج هو الربح الخاص بك والذي يعمل علي زيادة السيولة للشركة.

4. اتبع طرق تسويق غير تقليدية:

فيمكنك اتباع التوسيق الالكتروني مثلا مع منح خصومات كبيرة للعملاء التي تجذبهم الي شراء منتجك دونًا عن المنتجات الاخري، وايضًا هدايا للعملاء المميزين للشركة وهذا الامر يعمل علي زيادة شراء المنتجات من نفس الشخص لكي يصبح عضو مميز للشركة ومن ثم الحصول علي الهدايا.

فهذا الامر يعمل علي توفير ارباح وسيولة اكثر وذلك للتخطيط في تسريع النمو مع التركيز علي عدة امور ومنها هامش الربح ، ومتوسط بيع الدولار ومعدل تحويل المبيعات وغيرها من الامور الهامة التي تساعد علي زيادة الارباح وسيولة الشركة من الاموال.

يُهٌمك: كيف يمكن بناء فريق تسويق الكتروني كبير

5. اطلب اسعار فائدة اقل:

يجب ان تعتاد دائمًا عندما تريد شراء شئ معين فطالب بالخصم عند الشراء ومحاولة الوصول لأكبر خصم ممكن فهذا يعمل علي توفير الاموال الذي بدورة يعمل علي زيادة السيولة بسبب تخفيض التكاليف المُحملة علي الشركة.

6. حسِِن حساباتك المصرفية:

وهذا يعني ان تقوم باختيار خدمات بأقل التكاليف الممكنة واستثمارات باعلي فائدة ممكن والذي بدورة ايضًا يعمل علي زيادة الارباح ومن ثم زيادة سيولة الشركة.

7. تفقد استثماراتك جيدًا:

يجب دائمًا ان تفحص وتراجع ارصدة الاستثمار الخاصة بك في البنوك لمعرفة التغير في الاسعار وتوزيع الاصول للتأكد من ان الامور تسير وفقًا للخطة الموضوعة.

يُهٌمك: هل ترغب في دخول مجال الاستثمار؟ اليك الخطوة الاولي لدخول مجال الاستثمار

كانت هذة اهم 8 ارشادات يمكن اتباعها لتحقيق النجاح المطلوب وتوفير السيولة اللازمة للشركة والتي تؤمن من خلالها مستقبل الشركة وعدم توقف نشاطها في اي وقت من الاوقات في المستقبل وتحقيق الارباح وانجاز الاهداف الموضوعة من قبل.

اترك تعليق