6 طرق تستخدمها المتاجر الكبري لاقناعك لشراء المنتجات لا اراديًا

0

يوجد 6 طرق تستخدمها المتاجر الكبري لاقناعك لشراء المنتجات لا اراديًا وذلك للتأثير عليك لشراء العديد من المنتجات، فعندما تذهب الي المتاجر الكبري وانت تعلم ما سوف تشتريه قبل ان تذهب تجد نفسك بعدما انهيت التسوق انك اشتريت اكثر من الذي حددت شراؤة بكثير، كل هذا بسبب الحيل والطرق التي تستخدمها المتاجر والمولات الكبيرة.

يمكن التحكم في هذا الامر عن طريق اخذ اموال كافية لشراء ما تحتاجه فقط لكي لا تنفق الكثير بشكل لا ارادي وتندم بعد شراء هذة الاشياء، لذلك لا تجعل هذة الطرق والحيل تتحكم فيك وتهدرك ميزانتيك المالية التي قمت بتحديدها واتباعها كل هذه الايام الماضية.

6 طرق تستخدمها المتاجر الكبري لاقناعك لشراء المنتجات لا اراديًا :

6 طرق تستخدمها المتاجر الكبري لاقناعك لشراء المنتجات لا اراديًا

1. تصميم المكان:

دائمًا ما تُصمم المتاجر الكبري والمولات علي طريقة ما تحتاجة وتذهب لشرائة تجدة في آخر المتجر وهذا لكي تمر علي المنتجات الاخري العديد من المقرمشات والفواكة والمقبلات والكثير من المنتجات الأخري.

كما تجد ايضًا ان العديد من العائلات عندما يذهبون للتسوق يصطحبوا اولادهم معهم وهذا الامر يجذب انتباه الاطفال ويريدون البعض من المقبلات والمقرمشات وهذة الاشياء المليئة بالرسومات والاشكال الكرتونية وبالتالي يضطر الاب الي شراء ما يطلبة الابن، وبهذا تكون قد نجحت اول طريقة من 6 طرق تستخدمها المتاجر الكبري لاقناعك لشراء المنتجات لا اراديًا وربح من ورائك ثمن شرائك لهذا الشئ.

2. عربات التسوق:

يوجد نوعان من عربات التسوق في بعض المولات والمتاجر الكبري، نوع منهم يختص بشراء الفواكة والخضروات اللحوم ومنتجات الالبان فقط، وهذا يعطي حافز اكبر للمشترين بزيادة الشراء لا اراديًا وهذا يكون فقط لمواكبة نمط اجتماعي معين يجب الالتزام به.

3. المنشورات الدعائية:

يمكن للمتجر استهداف هؤلاء الذين يعانون من زيادة الوزن والسمنه والذين يريدون عمل ريجيم لخسر وزنهم او ان يأكلون طعام صحي، فتجد هذة المنشورات تهتم بهذا الامر عن طريق كتابة وصفات غذائية مكتوب عليا بخط كبير (صحي) او (للريجيم)، وبسبب ان هؤلاء الاشخاص يحبون الاكل بشكل كبير ويجدون ما يمكنهم أكلة وفي نفس الوقت لن يؤثر عليهم بشكل كبير فيضطرون الي شراؤة بكميات وتناولة، وبهذا قد نجح المتجر في زيادة عدد مبيعاتة من خلال المنشورات الدعائية.

4. تخفيض الاسعار:

تجد في المولات والمتاجر الكبيرة اسعار سلع منخفضة عن الخارج، فمن منا يستطيع مقاومة سعر اقل من الخارج؟

وتتبع المتاجر الكبري تخفيض السعر لكل قطعة ولكن تكون قطع معينة مثل التي لا تباع بشكل سريع او القطع التي تمتلك هامش ربح كبير للمتجر ويعوض هذا التخفيض عن طريق زيادة الكميات المُباعه من هذا المنتج.

قد يُهمك: 4 اسرار تساعدك علي الاحترافية في عملية البيع

5. العطور في الهواء:

تعتبر هذة الطريقة من افضل 6 طرق تستخدمها المتاجر الكبري لاقناعك لشراء المنتجات لا اراديًا حيث انه اصبح يوجد شركات مختصة في نشر عطور في هواء المتجر تحفز المشترين علي شراء العديد من المنتجات الاخري، فثُبت علميًا ان هذا الامر يؤثر علي سلوك المشترين ويعمل علي زيادة الشراء.

6. مساحة العرض:

يعمل اصحاب المتاجر الكبري علي تنسيق منتجات المتجر بشكل يؤثر علي عقلك الباطن نحو منتج معين من خلال توفير مساحة اكبر للعرض له علي الرفوف او بين الممرات مع تنسيقة بطريقة تجذب انتباهك.

ايضًا تجد بعض المنتجات يتكرر عرضها في اماكن مختلفة من المتجر وهذا ايضًا يعمل علي جذب انتباهك لهذا المنتج كنوع من اصرار المتجر علي بيع هذا المنتج لك بشكل لا ارادي.

شارك وأضف تعليق