تخلص من 8 امور لكي تصبح ناجح ماليًا

يجب التفكير بطريقة مختلفة اذا قررت ان تصبح ناجح ماليًا، فلا يجب ان تفكر ان العمل لعدد ساعات اطول هو ما سيحقق لك الثراء وان تصبح ناجح ماليًا منة، بالعكس ان العمل لعدد ساعات اطول وبذل جهد بدني وذهني كبير يعمل علي صعوبة التفكير فيما بعد ويأثر عليك لاحقًا، ولهذا فان دائمًا عقلية الاغنياء مختلفة عن الفقراء ومحدودي الدخل، اذ تراهم لا يعملون كثيرًا ولكنهم يديرون اعمالهم بطريقة صحيحة وجيدة.

تخلص من 8 امور لكي تصبح ناجح ماليًا:

كيف تصبح ناجح ماليًا

 

يوجد هناك 8 امور هامة وعند التخلص منها بالتأكيد ستصبح ناجح ماليًا او علي الاقل وقفت علي بداية طريقة النجاح المالي الذي يريد الكثير من الناس تحقيقة.

1. تنفق اكثر مما تكسب:

من اكثر الامور التي تعمل علي الفشل المالي والغرق في الديون هو الانفاق اكثر من دخلك وعدم العيش علي قدراتك المالية، لذا لا يجد العديد حرجًا في ان يأخذ قرض من البنك ليشتري شئ لنفسة غير مهم ولكنة فقط سيساعد علي تحسين مظهرة في المجتمع ولكن في الحقيقة انة لا يتملك هذا الشئ فعلا بل هو من القرض الذي لا يستطيع سدادة الي الآن، غير بطاقات الائتمان التي تشعرك دائمًا بأنك تمتلك الكثير من المال وتشتري ما تريد وتجد نفسك في النهاية غارقًا في الديون، لذا يجب معرفة كيفية الانفاق وعمل خطط مالية رشيدة.

يُهٌمك: طرق استثمار المال

2. ركز علي الادخار اكثر من الدخل:

من اكثر الحلول التي يمكنها ان تساعدك لكي تصبح ناجح ماليًا هو الموازنة بين الادخار والدخل، لذا يجب ان تجد الطرق التي تساعدك علي تحقيق الدخل الكبير ومن ثم الادخار، فنجد الاغنياء يمتلكون اكثر من مصدر دخل ويمكن ان تكون مصادر دخل كثيرة ومتعددة لذا يدخرون الكثير من الاموال.

3. لم تستثمر بعد؟!

من افضل الطرق التي تساعدك علي الادخار بطريقة جيدة هي الاستثمار، لذلك تجد دائمًا الاغياء يستثمرون جزء من ثروتهم كل عام، وذلك يعمل علي تحقيق الدخل الاكثر لهم وبالتالي زيادة ارباحهم ثم مدخراتهم من الاموال الناتجة عن هذا الاستثمار.

ويوجد العديد من الطرق التي يمكنك الاستثمار من خلالها كبداية للادخار، حيث يوجد الكثير من البنوك التي يعمل علي استقطاع جزء ضئيل من مرتبك الشهري تستغلة في الاستثمار في امر ما ومن ثم يدر عليك دخلًا تستطيع ادخارة.

اقرأ ايضًا: 5 طرق تساعدك علي استثمار الراتب وزيادة الدخل

4. الاقتناع بالراتب الشهري الثابت:

يوجد الكثير ممن يحبون الحياة الروتينية وهي العمل بمرتب ثابت لا يستطيع ان يدخر منة شئ، وقد لا يكفية كل شهر بسبب التقدم الدائم في الحياة من حولنا، ويوجد من يحقق الثراء من خلال الراتب الشهري الخاص بة ولكن دائمًا ما تجد هذا الشخص في منصب هام جدًا وكبير ويأخذ مرتب كبير ولكن ايضًا هذا يعتبر طريق بطئ للسير نحو النجاح المالي والحرية المالية التي تحلم بها.

قد يُهٌمك: 8 طرق تساعدك علي زيادة الدخل الشهري

5. تنفق ثم تدخر:

تجد العديد ممن يستلمون رواتبهم اول الشهر بسداد المستحقات للآخرين ويحاول ان يكفية هذا الراتب بقية الشهر لحين القبض مرة اخري، ولكن هناك طريقة جيدة تساعدك علي تحقيق الثراء من خلال راتبك الشهري وهي ان تستطيع نسبة معينة من مالك ولتكن 15% وتقوم باستثمارها وبعد فترة من الزمن سوف تجد الارباح والاموال تتراكم عليك وتستطيع انجاز شئ كبير من حياتك من خلال هذة الاموال الناتجة عن الاستثمار.

6. لا تخرج من منطقة راحتك:

دائمًا ما تجد الكثيرون لا يخرجون من منطقة راحتهم ولا يمتلكون الشجاعة علي المجازفة وتحقيق شئ جديد في حياتهم لذا فهم سيصبحون في مكانهم ولا يستطيعون تحقيق ذاتهم، اما الاغنياء في فتجدهم دائمًا ما يمتلكون الشجاعة الكافية للمجازفة في الامور الصعبة والخروج من منطقة راحتهم ويؤمنون دائمًا بالقلق والتوتر لذا عندما يأتي يكونوا مهئيين نفسيًا لهذا الامر فيستطيعون التعايش معهم والخروج منة في اسرع وقت ممكن وتحقيق النجاح المالي الذين يريدونة.

7. عدم امتلاك اهداف محددة:

دائمًا ما تري الاغنياء يمتلكون اهدافًا محددة وطرق وخطوات يسيرون عليها لتحقيق هذة الاهداف، علي عكس الفقراء او محدودي الدخل الذين لا يريدون اكثر من هذا ولا يستطيعون عيش حياتهم مثل الاغنياء، دائمًا ما تراهم لا يمتلكون اهدافًا واضحة ويسيرون في حياتهم بعشوائية كبيرة ولا يستيطعون تنظيمها وبالتالي جميع من يفكر بهذة الطريقة ولا يمتلك هدف يسير الية يعيش طوال حياتة فقيرًا لا يستطيع التمتع بحياتة كما ينبغي.

8. الايمان بعدم تحقيق الثراء:

اذا فكرت في الثراء بأنة نوع من الحظ يأخذه بعض الناس دونًا عن الآخرين فانك ستصبح دائمًا تسير في دائرة مغلقة لا نهاية لها ولا تستطيع تحقيق الثراء طوال حياتك، اول خطوة من خطوات تحقيق الثراء هي الايمان بانك تستطيع تحقيق الثراء ومن ثم رسم الاهداف التي توصلك الية ووضع الخطوات اللازمة لتحقيقة.

كانت هذة 8 امور هامة عند التخلص منها تستطيع عندها ان تصبح ناجح ماليًا بكل ما تحملة الكلمة من معني، لذا يجب التفكير جيدًا فيما تريد ان تكون في المستقبل وتعمل علية بكل جد واجتهاد لتستطيع تحقيق ما تريد.

اترك تعليق