تنظيف السيراميك بطريقة صحيحة

1

هناك العديد من المنظفات الكيماوية التي تستخدم في تنظيف السيراميك، وقد تكون هذه المواد غير مرغوب بها؛ لما تحتويه من الأضرار بالإضافة إلى أنَّها غالية الثمن، فهناك العديد من المنظفات الغير كيميائية التي تعمل على إزالة الأوساخ وتلميع البلاط،  والتي لا تحتوي على أي مواد كيميائية أو مواد ضارة، فالمنظفات الطبيعية المصنوعة من المنزل تعتبر اقل تكلفة، كما أنك يمكنك صنعها واستخدامها في أي وقت عندما تحتاج إليها.

اقرأ ايضا:
تنظيف السجاد بطريقة سهلة
تنظيف الخشب بطرق بسيطة ونتائج مذهلة
كيفية تنظيف الحمامات بسهولة

الأشياء التي تحتاجها:

1- ممسحة غبار.

2- وعاء المسح.

3- الخل الابيض.

4- الصابون النباتى.

5- ممسحه.

6- منشفه

7- فرشاة اسنان صغيرة صلبة الاسنان

خطوات تنظيف السيراميك:

1- حرِّك الأثاثات والسجاد من سطح البلاط؛ حتى تصل إلى كل الأماكن أثناء تنظيف السيراميك، اكنس الأرضية باستخدام مكنسة وممسحة الغبار والأتربة؛ لإزالة كل الغبار والأتربة، اهتم بالزوايا والأماكن التي لا يمكن تحريك الأثاث منها، الكنس اليومي يمنع تكون الأتربة والأوساخ، ويحمي من الضرر الذي قد يلحق بالبلاط.

2- امسح البقع الناتجة من انسكاب السوائل على الفور بقطعة قماش مبللة، وامسح المنطقة الجافة بقطعة قماش نظيفة. إنَّ المسح السريع يقلل من وتيرة ضرورة المسح، ويحمي من تشكل بقع جافة وصلبة، والتي يصعب تنظيفها وإزالتها بالمنظفات الطبيعية.

3- اخلط 1/2 كوب من الخل الأبيض مع 1 جالون ماء في وعاء التنظيف، واستخدم هذا الخليط في تنظيف السيراميك أو أرضيات البلاط الحجري، استخدم أكثر من 1 كوب من الخل الأبيض إذا كانت الأرضيات متسخة للغاية. استخدم الصابون السائل ذات الأصل النباتي (مثل كاستيلا “(“Castill بدلاً من استخدام الخل للأرضيات المطاطية ومشمع البلاط.

4- امسح البلاطة باستخدام محلول التنظيف، ودع طبقة رقيقة من المحلول على البقع العنيدة لفترة حوالي 5 دقائق؛ لتعمل على تخفيف البقع. لا تترك المياه الراكدة على المشمع؛ حتى لا تضعف وتفكك المادة اللاصقة للمشمع.

5- امسح الأرضية أو البلاطة بالمياه النظيفة. امسح بمنشفة جافة حتى لا تتشكل بقع المياه.

بهذا تكون قد انتهيت من الخطوة الأولى في تنظيف السيراميك (نظافة البلاط)، وهناك الخطوط بين البلاط يجب عليك تنظيفه جيداً وباستمرار؛ حتى لا تتراكم به الأتربة والأوساخ، ولتنظيفه تحتاج إلى استخدم فرشاة اسنان قديمة صغيرة وصلبة الأسنان بالاضافة لكل للأدوات المذكورة سابقاً ..

وإليك طريقة تنظيفه بشرح مبسط:

تنظيف السيراميك

 

1- ضع محلول التنظيف على الخطوط واتركه حتى يتبلل تماماً.

2- استخدم الفرشاة لحك وتنظيف الأوساخ الموجودة بتلك الخطوط.

3- ثم امسح الأرضية أو البلاطة بالمياه النظيفة، ثم امسح بمنشفة جافة حتى لا تتشكل بقع للمياه. وراعي عند المسح ان تمرر الممسحة والمنشفة على الخطوط جيداً.

نصائح عند تنظيف البلاط:

نفس هذه المنظفات المصنوعة بالمنزل يمكن استخدامها لنظافة جدران وبلاط المطبخ والحمام، ضع هذا المحلول في زجاجة رش؛ حتى يصبح استخدامها لتنظيف تلك المناطق اسهل.

نظافة الخطوط بين البلاط قد يأخذ الكثير من الوقت، ولكن تجربتك لأول خط ومشاهدة الفرق ستكون هي الدافع لمتابعة التنظيف.

مشاركة!

نبذة عن الكاتب

تعليق واحد

اضف تعليق