ازالة الحبر من الملابس بطرق متعددة

0

ليس دائمًا من السهل ازالة الحبر من الملابس سواء حبر أقلام الجاف أو الحبر السائل ولكن هناك عدد من الطرق لكيفية إزالة الحبر من الملابس والمنسوجات على إختلاف أنواعها. لنتابع معا تلك الطرق وكيفية تنفيذها.

اقرأ ايضا:
ازالة البقع من الملابس بسهولة
تعطير الملابس عند الغسيل
اعادة تدوير الملابس بالصور

كيفية ازالة الحبر من الملابس:

الطريقة الاولى:

الخطوة الأولى: يجب أن تتعاملي مع الملابس في اسرع وقت و هي رطبة حيث أن تلك الاجراء يضمن لك التنظيف بشكل أسهل وإزالة بقع الحبر بشكل فوري تجنبي تمامًا فرك بقع الحبر لأن ذلك يتسبب في انتشار البقع، قومي بإحضار منديل ورقي و ضعيه على البقعة من ثم الضغط عليها بقوة لمدة ثوان يعمل المنديل على امتصاص الحبر وهو مازال رطب و يجعل البقعة اكثر وضوح وسهلة الإزالة و التعامل معها.

الخطوة الثانية: قومي باستخدام مادة الكحول الابيض أو الأحمر و اضغطي على البقعة بقطنة بذلك تختفي البقعة يمكنك غمس عود ملوف بالقطن والمسح على البقعة حتى لا تنقل القطنة الحبر إلى مكان أخر يمكنك تكرار الخطوة حتى يختفي الحبر تمامًا من على الملابس أو المنسوجات.

الخطوة الثالثة: اغمسي قطنة مبللة بماء بارد لإزالة الكحول من على الملابس أو القماش من ثم اتركي القماش ليجفف من الكحول هذا لتحصلين على أفضل النتائج الممكنة.

الخطوة الرابعة: ابدئي بغسل الملابس بطريقتك المعتادة بعد إزالة الحبر من على الملابس تمامًا.

الطريقة الثانية:

هي طريقة الأمونيا ولكنها لا تكون مع جميع انواع المنسوجات فقط الملابس التي لا تحتوي على أي ألياف صناعية قومي بعمل خليط من الحكول الميثيلي مع مقدار من الأمونيا و نقع الملابس بها في حالة أن تكون بقع الحبر كبيرة في اكثر من مكان ثم بعد ذلك يتم غسل الملابس بطريقتك المعتادة.

الطريقة الثالثة:

استخدام منديل ورقي ووضع مثبت الشعر عليه حيث يعمل على تحلل الحبر من ثم إزالة الحبر بسهولة لو كانت البقعة كبيرة ضعي الكثير من المثبت ثم امسحي بعد ذلك يقطعة قماش قطنية نظيفة ولا تفركي البقعة ابدًا حتى لا تنتشر في كل مكان بالملابس بعد التأكد تمامًا من ازالة البقع الصبغية من على الملابس يمكنك استخدام مجفف الشعر لان الحرارة سوف تزيل البقع، ثم غسل الملابس بالطريقة المعتادة بمسحوق غسيل قوي.

الطريقة الرابعة:

استخدام الجلسرين قومي بتدفئة القليل من الجلسرين حتى يصبح فاتر من ثم اغسلي البقع الحبرية بيه ثم استخدمي بعض نقاط الأمونيا لتطهير ثم الانتظار حتى الجفاف و غسل الملابس بالطريقة المعتادة.

الطريقة الخامسة:

في حالة مرور وقت كبير على البقع عادة ما تكون الخيارات الاساسية هي المزيلات الكيميائية المتداولة بالسوق مثل أوكسي كلين وغيرها إذا فشلتي في ازالة الحبر تمامًا من الملابس اذهبي للمغسلة هي سوف تتعامل مع تلك البقع الصبغية وتزيلها بشكل آمن على الملابس.

اضف تعليق