نصائح منزلية لتسهيل الاعمال اليومية

يشغل المنزل دائمًا تفكير ربة المنزل من حيث أمور التدبير والنصائح الخاصة بالتنظيف والطهي والابداع لذلك سوف نقدم معًا مجموعة نصائح منزلية لربة الأسرة لمساعدتها على إدارة منزلها بشكل صحيح وبدون تعب او عناء.

نصائح منزلية

اقرأ ايضا:
طرق ازالة البقع من الملابس يدويا
تنظيف السجاد بطريقة سهلة
ترتيب الملابس بطريقة صحيحة وذكية

نصائح منزلية لتسهيل الاعمال اليومية:

النصحية الأولى: في حالة احتراق الطعام على النار قومي بوضع الإناء في الحال بإناء آخر بيه ماء بارد،حتى لا يصل الاحتراق للأجزاء السليمة من ثم ارفعي محتويات الإناء إلى إناء أخر مع ترك المحترق واتمام الطهي بالإناء النظيف.

النصحية الثانية: يمكن الاستفادة من قطع الصوف والقماش لوضعها على الصحون الصيني للمحافظة عليها من الكسر أو الصواني لمنع الخدش في أرفف المطبخ.

النصيحة الثالثة: لسلق البيض البارد لابد من شكشكة طرف البيضة بخفة حتى لا تصاب البيضة بالشرخ.

النصيحة الرابعة: استعمال النخالة في تنظيف الفرو الأسود والبني عن طريق تسخينها على نار هادئة لكي يسهل امتصاصها للمواد الدهنية من ثم تدليك الفرو مع اتجاه الوبره مع ترك فوق البقع مدة من الزمن مع تكرار العملية، ثم الغسيل.

النصيحة الخامسة: لكي تحتفظي بصلصة جاهزة معك دائمًا بالثلاجة قومي بخلط زيت وخل وليمون وملح من ثم ضعي الخليط في زجاجة التتبيل.

النصيحة السادسة: لطرد الناموس من المنزل قومي بدهن طبق عميق بطبقة رقيقة من عسل النحل مع تثبيت شمعة مشتعلة وسط الاناء ذلك يساعد على طرد الناموس من داخل الغرف والمنزل، يمكنك عمل ذلك في جميع غرف المنزل لتجنب حساسية الرش المزعجة.

النصيحة السابعة: الاستفادة من الماء المغلي من سلق البطاطس في تنظيف الملاعق المصنوعة من الفضة أو لتنظيف الفضة عمومًا لإزالة الطبقات السوداء التي تغطيها.

النصيحة الثامنة: لكي تحافظين على برودة الثلاجة لابد من نزع الفيشة كل عشرة ايام 10 دقائق للمحافظة على قوة التبريد.

النصيحة التاسعة: ضرورة غسل الثلاجة كل 10 ايام بالماء والصابون والتشطيف بالماء والكولونيا وتجفيفها جيدًا.

النصيحة العاشرة: لكي تحافظين على رائحة الثلاجة قومي بوضع قليل من الفحم فيها حتى يمتص الروائح العالقة بها.

النصيحة الحادية عشر: بعد تنظيف الثلاجة مراعاة عدم استخدامها لمدة ساعتين بعد الساعتين ترص الاطعمة ويتم تشغيلها.

النصيحة الثانية عشر: ضرورة نقع المفاتيح الخاصة بعلب المعلبات في ليمون وخل مرة كل شهر مع التشطيف والتجفيف الجيد حتى تحافظين على حدتها.

النصيحة الثالثة عشر: إذا كان لديك بالمطبخ هاتف لابد من تظيفة بالكحول مرة كل يوم لتجنب ترسب الأبخرة عليه.

النصيحة الرابعة عشر: ترك نافذة المطبخ مفتوحة أثناء عملية الطهي لكي لا يترسب البخار وتنحبس الروائح المخالفة داخل المطبخ.

النصيحة الخامسة عشر: لو انكسرت بيضة على الأرض لا ترفعيها في الحال بل ضعي عليها بعض الملح لمدة 10 دقائق سوف ارفعيها لأنها سوف تنفصل ولا تترك أثر على الأرض.

النصيحة السادسة عشر: لإعطاء الفطائر لمعه ادهني الوجه بالحليب المخفوق بدلًا من البيض.

النصيحة السابعة عشر: في حالة ذبول الخضروات الورقية والبقول قومي بوضعها في ماء بارد مضاف إلية بيكربونات الصوديوم لمدة نصف ساعة سوف تعود كما كانت.

النصيحة الثامن عشر: لامتصاص الروائح غير المحببة من الأطعمة ضعي قليل من البن المطحون وحبات الفلفل لاسود بالثلاجة.

النصيحة التاسعة عشر: لتجنب تعجين المعكرونة اثناء عملية السلق يجب مراعاة ان يكون الماء مغلي جيدًا وبيه نسبة من زيت الزيتون والملح الخشن.

النصيحة العشرون: في حالة تغير رائحة الثلاجة قومي بغلي الخل واتركيه بها حتى يبرد من ثم ضعيه فيها وسوف يعطي نتائج فعالة للتخلص من الروائح.

النصيحة الحادية والعشرون: لإزالة بقع الرومان والتوت والكاركديه من كاونتر المطبخ يجب تنظيفها بمحلول الليمون والخل وتشطف جيدًا بماء الأوكسجين.

النصيحة الثانية والعشرون: لتنظيف مروحة المطبخ يفضل فكها وغسلها كل قطعة على حدى من ثم تجفيفها وتركها لإعادة التركيب.

النصيحة الثالثة والعشرون: لعلاج الحرق بسبب الماء المغلي لابد من وضع مطهر علي الجرح ولفه بالشاش المطهر لمنع تكوين فقاقيع الماء.

النصيحة الرابعة والعشرون: يجب عدم تقطيع انواع مختلفة من الطيور واللحوم على لوحة تقطيع واحدة حتى لا ينتقل مرض السالمونيلا.

النصيحة الخامسة والعشرون: لتنظيف النحاس يتم غلي القطع النحاسية لمدة ربع ساعة في ماء مذاب في البوتاس والرماد ثم يخفف جيدًا.

النصيحة السادسة والعشرون: لإطالة عمر الزهور الموجودة داخل مطبخك يمكنك اضافة 10 قطرات من النشادر على لتر ماء حتى لا تذبل اثناء الطهي.

النصيحة السابعة والعشرون: اتركي نافذة المطبخ مفتوحة اثناء عملية الطهي حتى لا يترسب البخار وتنحبس الروائح داخل المطبخ.

النصيحة الثامنة والعشرون: للتقليل من ملوحة الماء يتم اضافة قطعة سكر من ثم رفعها لكي تمتص الملح او اضافة حبة بطاطس للتقليل من ملوحة الطعام.

النصحية التاسعة والعشرون: يتم تجفيف الشاي من اجل الاستفادة منه في تنظيف السجاد ثم كنس الوبرة باتجاه واحد لإزالة الاتربة العالقة.

النصيحة الثلاثون: لاضافة البريق إلى القطع الكريستال بعد غسلها بالماء والصابون يتم اضافة الخل بنسبة 3:1 وتركها لتجف بالهواء الطلق دون تجفيف.

هكذا نكون قد انتهينا من نصائح منزلية لربة المنزل نتمني ان تنال النصائح اعجباك وان تفيدك في حياتك اليومية.

اضف تعليق