ازالة بقع الزيت من الملابس

تعتبر بقع الزيت من أشد انواع البقع التي تصيب الملابس والمنسوجات والأثاث بسبب صعوبة إزالتها وتركها لأثر بعد الغسيل ولابد لها من التعامل بطريقة معينة حتى يتم ازالتها بشكل تمام، لذلك سوف نقدم لك عدد من الحلول لـ ازالة بقع الزيت من الملابس بشكل فعال وسريع.

اقرأ ايضا:
ازالة البقع من الملابس بسهولة
ازالة الحبر من الملابس بطرق متعددة
ازالة الصدا من الملابس

كيفية ازالة بقع الزيت من الملابس :

ازالة بقع الزيت من الملابس

تتعرض ملابسنا لبقع الزيت بسبب المأكولات التي تناولها بشكل يومي مما يجعلها ظاهرة بوضوح خصوصًا على الملابس الفاتحة بعد البقع تكون عنيدة جدًا عند التنظيف بمسحوق الغسيل العادي لذلك تلجأ ربه المنزل إلى عدد من الحلول المبتكرة كما نوضح بالسطور المقبلة:

الطريقة الأولى: ازالة بقع الزيت من الملابس بواسطة سائل الجلي، يتم وضع سائل الجلي بشكل كامل على بقع الزيت وفركها جيدًا بواسطة فرشاة الأسنان من ثم غسل البقعة بالماء الفاتر من ثم نشرها بالهواء الطلق حتى تمام الجفاف ثم غسل الملابس بطريقة الغسيل العادية المعتادة عليها وسوف تختفي البقع تمامًا.

الطريقة الثانية: ازالة بقع الزيت من الملابس بواسطة بوردة التلك الخاصة بالصغار، قومي بوضع البودرة البيضاء مكان بقعه الزيت بحيث يتم تغطية المكان بشكل كلي من ثم تركها لمدة 5 دقائق بعد ذلك ابدئي بإزالة البودرة بواسطة استخدام فرشاة الاسنان بعد ذلك قومي بوضع الملابس المتسخة بالزيت في الغسالة مع وضع مسحوق الغسيل العادي ثم تجفيف الملابس وتركها حتى تجف سوف تختفي البقعه بعد ذلك تمامًا.

الطريقة الثالثة: إزالة البقع الزيتيه بواسطة صابون الغار يتم فرك بقعه الزيت بواسطة صابون الغار بشكل جيد ثم غسلها بالماء الفاتر بشكل جيد جدًا وتركها حتى تجف وسوف تختفي البقعة بشكل كامل من ثم غسل الملابس بطريقة الغسيل العادية.

الطريقة الرابعة: إزالة البقع الزيتيه بواسطة المشروبات الغازية يتم سكب القليل من الكولا الغازية على بقع الزيت او الشحوم وتركها لمدة ساعة إلى ساعتين من ثم وضع الملابس بالغسالة للغسيل وترك القطع حتى تجف وسوف تلاحظ اختفاء البقع بشكل كامل من ملابسك.

الطريقة الخامسة: ازالة بقع الزيت من الملابس بواسطة شامبو الشعر الدهني يتم تكثيف كمية من الشامبو المخصص للشعر الدهني على بقعه الزيت المراد إزالتها مع فرك البقعة بشكل جيد بواسطة فرشاة اسنان خشنه من ثم غسلها بالماء الفاتر وتركها حتى تمام الجفاف وسوف يتم ازالة البقعة بشكل كلي.

الطريقة السادسة: إزالة البقع الزيتية بواسطة الخل الابيض يتم فرك البقعة الدهنية بواسطة الخل الأبيض وتركها فترة ثم غسلها بالماء الفاتر من ثم غسلها بالطريقة المعتاده

هنالك عدد من المنتجات المخصصة لإزالة بقع الزيت من الملابس والبقع الدهنية عموما تكون عبارة عن سوائل بيولوجية الصنع تستخدم لمعالجة البقع الدهنية الصعبة منها غسول الأطباق سوف يتم ازالة البقع الدهنية بشكل كامل من ملابسك أو المنتجات المخصصة لذلك على التحديد، عند تجربيك لطرق سابقة الذكر سوف تقضي بشكل كامل على كافة البقع الدهنية الصعبة.

تعليقان

  1. الملايكة محمد فياض في

    هل تنجح طريقة ازالة بقعة الزيت بعد غسل الملابس…..؟

اضف تعليق