سلطات للرجيم صحية وشهية

1

سلطات للرجيم سهلة التحضير طيبة المذاق سريعة المفعول، تخسيس بدون مجهود، سلطات للرجيم صحية لفقدان الوزن وتحسين الصحة، أعددنا لكم وصفتين من وصفات سلطات للرجيم والتي تشمل المكونات وكيفية تحضيرها.

سلطات للرجيم

سلطة الأرز البني سلطات للرجيم:

سلطات للرجيم

تعتبر سلطة الأرز البني من ضمن أفضل سلطات للرجيم وذلك باحتوائها على قيمة غذائية عالية -مقارنة مع الأرز الأبيض ونكتها الرائعة وهي نكهة الكمون وبدرة الكاري، ويحتوي هذا الطبق على 18% من الطاقة التي يحتاجها الانسان الطبيعي. وطبق الأرز البني هذا غني بالألياف والسيلينيوم والمنجنيز, وبه كميات قليلة من الدهون والسكر والصوديوم.

اقرأ ايضا:
اكلات دايت شهية وسهلة التحضير
وجبات رجيم قليلة السعرات
الشوفان والرجيم علاقة لا تنتهي

المكونات:

2 كوب من الأرز البني المطبوخ+ 1 الخيار مقطعة لمكعبات+ 1 طماطم كبيرة ومقطعة إلى مكعبات+ ½ كوب من البقدونس الطازج+ 2 بصل أخضر ومقطع لمكعبات+ 3 ملاعق كبيرة زيت الزيتون+ 1 ملعقة من بدرة الكاري أو الكمون+ 1 ليمونة معصورة+ كمية كافية من النعناع للنكهة.

طريقة التحضير:

يُطهي الأرز البني والذي يمكن أن يستغرق وقتا أطول في الطهي من الأرز الأبيض، ومن ثم يوضع جانباً ليبرد, ثم يُصب فوقه قطع الخيار والطماطم والبصل الأخضر والبقدونس والنعناع، ثم صب فوقه زيت الزيتون وبدرة الكمون أوالكاري وعصير الليمون مع الاستمرار في التقليب، ثم كمية كافية من الملح والفلفل ويمزج إلى أن يتغطى الأرز بهذه الإضافات وبعد ذلك تمتع بأطيب مذاق مع أطيب اطباق سلطات للرجيم.

سلطة الدجاج بالشطة والليمون سلطات للرجيم:

سلطات للرجيم

سلطة الدجاج بالشطة والليمون من ضمن أطيب الــ سلطات للرجيم فهي منعشة, حلوة المذاق, سهلة التحضير, وفقط تستغرق حوالي 30 دقيقة لإعدادها, ويحتوي هذا النوع على 25% من الطاقة الموصى بها للشخص العادي.

ويحتوي هذا الطبق على القليل من الدهون والسكريات والصوديوم وخالية من الغلوتين, كما تعتبر مصدر جيد للبروتين.

المكونات:

مكونات الصلصة:

2 صدر دجاجة صغيرة+ ½ ليمونة معصورة+ قشرة ½ ليمونة مبشورة+ 1 فص ثوم مسحوق+ ½ ملعقة من الفلفل الحار+ رذاذ من الخل البلسمي+ 2 ملعقة زيت الزيتون كبيرة.

مكونات السلطة:

½ كيس صغير من الخس 50G + حبات من الطماطم والكرز مقطع إلى مربعات+ ½ حبة خيار+ ½ فلفلية حمراء.

طريقة التحضير:

قطع الدجاج إلى شرائح طويلة لتحصل على 3 شرائح من كل دجاجة (الاجمالي 6 شرائح طويلة)، ثم ضعها في وعاء غير معدني مع الشطة وعصير الليمون والثوم و1 ملعقة كبيرة من زيت الزيتون, ثم ضعها في الفيرز حتى تنقع لمدة 30 دقيقة، ثم تأتي مرحلة شواء الدجاج والتي تستغرق حوالي 10 دقائق، وبعد اكتمال عملية النضج غطى شرائح الدجاج بالأوراق المعدنية, ثم وزِّع السلطة على طبق التقديم ورُش بها 1 ملعقة من زيت الزيتون والخل، وتقدم فوراً.. بألف صحة وعافية.

مشاركة!

نبذة عن الكاتب

تعليق واحد

  1. ردود الفعل الشوفان والرجيم علاقة لا تنتهي - جربها

اضف تعليق