التخلص من دهون البطن بـ 15 طريقة مختلفة

0

عندما يتم ذكر دهون البطن يتبادر إلى الذهن الدهون صعبة الإزالة غالبًا ما تعتبر دهون البطن من الدهون الحشوية رواسب من مجموعة من الدهون الأخرى في الغالب تكون دهون البطن مؤشرات للإصابة بأمراض كالسكري وأمراض القلب وارتفاع ضغط الدم و غيرهم من المشاكل الصحية الأخرى كما أنها تظهر الإنسان بمظهر غير جمالي، تعتبر الدهون الحشوية هي أخطر الدهون تتركز في منطقة البطن قريبة من الأجهزة الحيوية بجسم الإنسان تطلق تلك الدهون الهرمونات والمواد الكيميائية الخطيرة التي تزيد مع الوقت باحتمالية الإصابة بالسكري والسرطان والسكتات الدماغية تقع الدهون في منطقة البطن تحت العضلات مما يصعب التخلص منها لذلك سوف نتعرف على بعض الطرق لتذويب تلك الدهون الصعبة.

اقرأ ايضا:
تمارين لشد البطن والتخلص من الكرش
اعشاب لحرق الدهون
تمارين البطن 6 تمرينات سهلة في 15 دقيقة

 

 

دهون البطن

طرق التخلص من دهون البطن :

هنالك عدد من الطرق للتخلص من دهون البطن الصعبة بعضها يتضمن تغير العادات اليومية مثل النوم بطريقة سليمة الاستيقاظ باكرًا والنوم مبكرًا وممارسة التمارين الرياضية وتناول الدهون غير المشبعة كبديل للدهون المشبعة واستعمال الخل واللوز والألياف الغذائية وتناول الشاي الأخضر:

الطريقة الأولى: البعد عن الوجبات السريعة هي اكبر كارثة على الصحة بها كميات من الدهون المشبعة والدهون الثلاثية والكولسترول والدهون غير المرغوب فيها لا يستطيع الجسم هضمها فتتحول إلى دهون البطن والأرداف والذراعين يفضل استبدال الوجبات السريعة بالتونة وشرائح السلمون والسلطات مغذية وفي نفس الوقت لا يوجد بها دهون وتساعد على تنحيف البطن.

الطريقة الثانية: تناول الخيار هو من الغذاء منخفض السعرات الحرارية كما أنه معبأ بالألياف الغذائية والمعادن والفيتامينات الأساسية التي تحسن من عملية التمثيل الغذائي مما يساعد على تسريع فقدان الوزن والتخلص من الدهون غير المرغوب فيها (تناول الخيار كثيرًا) خاصة دهون البطن.

الطريقة الرابعة: ممارسة اليوغا أظهرت الدراسات العلمية أن النساء خاصة بعد انقطاع الطمث تخزن دهون حشوية كثيرة تمارين اليوجا تعزز من القضاء على توتر الهرمونات بالجسم حيث ان هنالك صلة مباشرة بين مستويات الكورتيزول والدهون في منطقة البطن اليوغا تعزز من الحرق و تقلل من توتر الهرمونات وزيادة هرمون الكورتيزول بالتالي حرق دهون البطن.

الطريقة الخامسة: الحركة عادة ما تظهر دهون البطن بسبب عدم الحركة هي مرتبطة بعمليات تمثيل غذائي أقل مع الآثار النفسية والإجهاد والقلق والشعور بالذنب لكن النشاط و الحركة تساعد على زيادة التمثيل الغذائي الجيد منع تطور دهون البطن والاحتفاظ بالطاقة البدنية والطاقة العقلية معًا.

الطريقة السادسة: تنظيم النوم أظهرت العديد من الدراسات العلمية أن النوم من 5-6 ساعات يوميًا يساعد على خفض دهون البطن من الأفضل الانتظام في جدول ثابت في الاستيقاظ والنوم حتى في أيام العطلة لان ذلك يساعد على التمثيل الغذائي الجيد.

الطريقة السابعة: اللوز يساعد على حرق دهون البطن هو مليء بالدهون غير المشبعة و غير المشبعة الأحادية تحتوي على تركيزات عالية من الألياف والماغنيسوم التي تساعد على بناء العضلات وحرق الدهون شرط ممارسة تمارين البطن السفلي والعلوي.

الطريقة الثامنة: الجمع بين أنماط مختلفة من التمارين البعض يعتقد أن تمارين القلب و الأوعية الدموية هي أفضل وسيلة ممكنة لحرق الدهون ولكن الجمع بين نمطين من التمارين يساعد على حرق دهون البطن سريعًا التمارين عالية الكثافة تساعد على التمثيل الغذائي الجيد ولكن يفضل أن تكون التمارين تلك بمساعدة أخصائي رياضي.

الطريقة التاسعة: تناول الأفوكادو يحتوي على نسبة عالية من الألياف الغذائية و تركيزات من الأحماض الامينية التي تساعد على تحسين الوزن وحرق دهون البطن.

الطريقة العاشرة: الخل من الوسائل الرائعة لحرق الدهون يقلل من الدهون الحشوية بشكل كبير يمكن وضع الخل على السلطات أو الأطعمة المشوية حيث يحفز الخل من إنتاج بروتينات معينة تساعد على حرق الدهون.

الطريقة الحادية عشر:  التركيز على الألياف التي تساعد على تقليل الالتهاب في أنحاء الجسم و تحقيق التوازن بين مستويات الكولسترول وتنظيم الجهاز الهضمي وتساعد على تحسين عملية الأيض وحرق المزيد من البطن السمين.

الطريقة الثانية عشر: النشا هو مصدر رئيس من السعرات الحرارية الفارغة التي يتم تحويلها بسهولة إلى دهون حشوية تتركز في منطقة البطن لذلك لا بد من استبدال البطاطا والبطاطس بالخضر الورقية والبروكلي والكوسا.

الطريقة الثالثة عشر: أكل وجبات صغيرة لو كنت تريد حرق الدهون بمنطقة البطن عليك تقسيم وجباتك لوجبات صغيرة واستهلاكها بشكل أبطأ حتى تتيح للجسم فرصة إخراج الإنزيمات وتحافظ على عمليات التمثيل الغذائي وتجعل الجهاز الهضمي نشط باستمرار مع تجنب الجوع او تجويع النفس وتناول الطعام مرة واحدة.

الطريقة الرابعة عشر: لا تعطل النظام الغذائي لديك لابد من استهلاك كافة العناصر الغذائية حتى لا يحدث ترهل بالجسم من كربوهيدرات معقدة ودهون مشبعة وغير مشبعة والألياف وبروتينات وفيتامينات ومعادن من أجل سلامة المحافظة على عمليات التمثيل الغذائي.

الطريقة الخامسة عشر: إعطاء دفعة لنفسك لكي تتخلص من دهون البطن وتحفيز نفسك لإظهارها بالشكل المثالي بعيدًا عن الدهون والترهل والشكل غير الجمالي فإعطاء النفس جرعة محفزة يدفعها على الانتظام في نظام غذائي صحي مع الحصول على تشجيع الأهل والأصدقاء..

لا تنسى تناول الليمون  الدافئ مع ملعقة عسل قبل الافطار وتناول الزنجبيل مع الليمون والشاي الأخضر بديل عن الشاي الأحمر والحصول على ملعقتين عسل او سكر يوميًا والتقليل من السكر الابيض تمامًا وتكون وجبة الافطار ما بين الساعة 8-10 صباحًا كل تلك يساعد على التخلص من دهون البطن بفعالية كبيرة.

اضف تعليق