كيف تعدل علي ديكورات حمامات المنزل

0

هل تنوي اختيار ديكورات حمامات منزلك ولا تعلم من أين تبدأ؟ أم تريد إضافة تحديثات على ديكورات حمامات منزلك لتصبح أكثر حداثة؟ سواء كنت تبحث عن ديكورات حمامات، أو تبحث عن بعض الإضافات فقط، ستجد في هذا المقال الإلهام الذي تحتاج إليه للوصول إلى ديكورات حمامات ذكية، عملية، وغير تقليدية، بحيث تنال إعجاب زوار منزلك، وفي ذات الوقت تتوافق مع ذوق واحتياجات جميع أفراد عائلتك.

13 فكرة ذكية للحصول على ديكورات حمامات غير تقليدية:

1. استبدل المرآة التقليدية بلوح حائطي أو سبورة:

ديكورات حمامات

أليس الأفضل أن تبدأ نهارك بقراءة مقولة ملهمة أو التفكير في لغزٍ ما أو حتى قراءة طرفة، بدلاً من مشاهدة كيف تبدو كل يوم!! على سبيل التغيير لا أكثر جرب استخدام لوح حائطي وتبادل الأدوار مع أفراد عائلتك في الكتابة عليه كل مرة، وسيستمتع الجميع بكل تأكيد!

2. ارسم على جدار الحمّام باستخدام الطباشير:

ديكورات حمامات

بدلاً من استخدام قطعة سبورة صغيرة، يمكنك جعل الحائط كله عبارة عن سبورة، بحيث ترسم على عرض الحائط ما تحب ويمكنك تغييره بسهولة من حين لآخر كلما شعرت بالملل.

3. استبدل ستارة الحمام:

وهذه أسهل أفكار تجديد ديكورات حمامات أي منزل. ببساطة اختر ستارة ذات ألوان مختلفة عن السابقة، ويفضل أن تكون ملونة بألوان مبهجة وحيوية، بحيث تتكون في حد ذاتها قطعة فنية في حمامك.

4. استخدم نباتات الزينة:

ديكورات حمامات

نباتات الظل تمثل ديكورات حمامات ممتازة جداً ومحبوبة لدى الجميع. ببساطة قم بتعليق بضع شتلات من أعلى سقف الحمام لإضفاء لمسة مميزة على مجموعة نباتاتك.

5. استخدم الفواصل بدلاً من ستارة الحمام:

ديكورات حمامات

وهي فكرة ديكورات حمامات أنيقة وظريفة وعملية. استخدم الفواصل التي تستخدم عادةً في العيادات الطبية، ويمكنك الحصول عليها من محلات الأثاث مع إضفاء لمستك الخاصة عليها.

6. اختر وسيلة إنارة مميزة:

سواء كنت تفضل الإنارة الطبيعية باستخدام نوافذ كبيرة تسمح بدخول أشعة الشمس للحمام، أو كنت من محبي الطراز الكلاسيكي، باختيار قطعة كبيرة من النجف تتدلى وسط الحمام المهم هو أن تختار ديكورات حمامات تصلح لتعطي إنارة ساطعة للحمام وفي ذات الوقت تضفي لمسة من الحداثة والتفرد عليه.

7. اصبغ حوض الاستحمام بالألوان:

ديكورات حمامات

حوض الاستحمام (البانيو) لا يجب أن يكون مملاً على الإطلاق، بل يجب أن يكون القطعة الأبرز في ديكورات حمامات أي منزل. ببساطة اختر لوناً بارزاً سواء كان غامقاً او فاقعا أو مخالفاً للون السائد في الحمام واستخدمه لطلاء حوض الاستحمام، وبذلك تحصل على قطعة ديكورات حمامات ملفتة ومميزة.

8. تزيين الجدران:

ديكورات حمامات

لا تعتقد أن جدران الحمام يجب أن تكون كئيبة وتقليدية كما هو معتاد. حاول الخروج عن المألوف وإظهار شخصيتك عبر تعليق ما تراه مناسباً من لوحات على جدران الحمام. علِّق كل ما تحب من لوحات وبالتنسيق الذي تفضل، وفي الغالب ستكون ذات مظهر مميز ومحبب للجميع.

9. استخدم أكثر من مرآة:

استخدام أكثر من مرآة عاكسة في الحمام يعطي نوعاً من الحداثة والخروج عن المألوف، وفي ذات الوقت ستكون جميلة المظهر، كما أنها ستعكس ألوان ما حولها، وكذلك الضوء فتضيف بذلك المزيد من الإضاءة على حمامك.

10. أضف بعض النوافذ العلوية:

إضافة بعض النوافذ العلوية المفتوحة إلى حمامك يعني المزيد من التهوية، وفرصة إضافية لدخول النور إليه، وفي ذات الوقت لمسة عصرية مميزة.

11. ديكورات حمامات الأطفال يجب أن تكسوها الألوان:

ديكورات حمامات

الأطفال يحبون كل ما هو يعج بالألوان، وهذا لا شك فيه. لتضفي جواً من البهجة على ديكورات حمامات الأطفال استخدم لطلاء الجدران مجموعة من الخطوط المقلمة طولياً وبألوان حيوية كثيرة ومتباينة. الطراز المقلم (المخطط) هو أحدث اختيارات الديكور في الآونة الأخيرة، وهو المفضل لدى المصممين. حاول اختيار القطع الأخرى في ديكورات حمامات الأطفال بحيث تكون ذات ألوان باهتة أو فاتحة لكيلا يصبح الحمام فوضوياً، ويبرز لون الجدران.

12. اصنع أشكالاً من قطع السيراميك:

بدلاً من رص قطع السيراميك والقرميد بشكل معتاد، وخصوصاً تلك غير المنقوشة، يمكنك رصها بحيث تظهر تماماً مثل فن الفسيفساء، حيث تستخدم القطع الصغيرة لعمل لوحات فنية، أو حتى الكتابة (يمكن رص مربعات القرميد لكتابة كلمات أو حروف على الجدران).

13. استخدم دراجة هوائية قديمة كمنصة لحوض الحمام:

ديكورات حمامات

هذه فكرة ديكورات حمامات قد لا تراها في أي منزل آخر! ومع ذلك تبدو مناسبة وأنيقة جداً.

اضف تعليق