تعطير الملابس عند الغسيل

2

إلى جانب الحصول على ملابس نظيفة فإن تعطير الملابس هو أحد أكثر الأمور التي يحبها الجميع، وعلى الرغم من أن تعطير الملابس قد يتطلب القليل من الجهد إلا أن النتيجة تستحق العناء بحق، فلا شيء يبعث على البهجة والسرور كخزانة ملابس تفوح منها رائحة الورد أو اللافندر! ومع أن المنظفات التجارية ومنعمات الأقمشة قد تفي بالغرض في تعطير الملابس، إلا أن الأساليب التقليدية المنزلية قد توفر عليك بعض التكلفة.. ومع أن الملابس النظيفة المغسولة لها رائحة منعشة ومميزة بالأساس، إلا أنك قد تجد أن تعطير الملابس بهذه الطرق يجعل منك أكثر تميزاً ويجعل من رائحتها أكثر عمقاً، وأقرب إلى القلب، وهذا ما يميز أي منتج منزلي عن أشهر المعطرات الكيماوية.

اقرأ ايضا:
كيفية ترتيب الملابس بطريقة صحيحة
كيفية تنظيف المنزل بأسهل الطرق
كيفية تنظيف المطبخ بأسهل الطرق

تعطير الملابس

أولاً: لملابس ذات رائحة طبيعية مقبولة:

1. أضف حوالي كوب من الخل لكل دورة غسيل لملابسك، فالخل على الرغم من رائحته السيئة له قدرة هائلة على التخلص من أي روائح غير مستحبة قد تظل عالقة بملابسك بعد الغسيل، وفي نفس الوقت يعمل كمنعم جيد للأقمشة.

2. البيكنغ صودا ممتاز في التخلص من أي روائح عالقة، وتنعيم الأقمشة كذلك. ببساطة أضف حوالي ½ كوب من البيكنغ صودا إلى ماء الغسيل مع المنظف المعتاد وتحقق من ذوبانهما تماماً قبل إضافة ملابسك إلى الماء.

3. لا تترك الملابس المتسخة عند غسيلها في ماء الغسيل لفترة طويلة (لا يجب أن تبقى لساعات، أو طوال الليل)، فبقاؤها في الماء الراكد لفترة كفيل بأن تصبح ذات رائحة بشعة حتى ولو حاولت تعطيرها لاحقاً، وربما لن تزول الرائحة حتى بعد بضعة غسلات.

4. قم بتعليق ملابسك بعد جفافها في علّاقة قريبة من نافذة مفتوحة، فذلك سيعمل على تهويتها، وبذلك يحميها من الرائحة الغير مستحبة التي قد تنشأ من تخزينها لفترة. الأحذية يجب أن تعرض للتهوية أيضاً، إلى جانب تعريضها للقليل من الشمس لتقتل الميكروبات التي قد تتكاثر بها، أو الرطوبة التي قد تسبب الرائحة غير المستحبة أيضاً.

5. استخدم أوراق التجفيف المعطرة (أو أوراق الترشيح) للتخلص من روائح الأحذية. اترك الورقة بداخل الحذاء طوال الليل، وكرر العملية كل ليلة لأفضل النتائج.

6. عندما تخرج من المنزل اترك المروحة تعمل، فهي تجدد هواء الغرفة، وبالتالي الهواء الداخل إلى الأحذية والملابس في خزانتك. اترك باب الخزانة مفتوحاً لتهوية أفضل لملابسك.

ثانياً: تعطير الملابس لتفوح منها أجمل الروائح:

1. ضع القليل من ماء اللافندر أو ماء الورد في علبة بخاخ، وقم برشها على ملابسك قبل تجفيفها، وستبقى الرائحة المنعشة بعد أن تجف. يمكنك استخدام أي من الزيوت العطرية التي تحب في تعطير الملابس، وذلك بمزج بضع قطرات منها بالماء في علبة بخاخ وبنفس الطريقة.

2. قم بوضع صابونة من أي نوع تحب (حتى الأنواع الرخيصة تفي بالغرض)، بحيث تكون ذات رائحة تحبها. اتركها -بعد فتحها- داخل خزانتك لتصبح كمعطر لجو الخزانة، بما فيها ملابسك، وستفاجأ بالرائحة الطيبة في كل قطعة من ملابسك.

3. أضف بضع قطرات من عطرك المفضل إلى ماء الغسيل قبل التجفيف مباشرة، فغالباً ما تبقى رائحة العطر على ملابسك لفترة باتباع هذه الطريقة في تعطير الملابس.

4. اغرس بعضاً من حبات القرنفل على قشرة برتقالة، واتركها في داخل خزانة ملابسك. فكرة كهذه في تعطير الملابس ستمنح ملابسك رائحة عطرة وزكية تظل طوال الأسبوع.

5. يمكنك استخدام معطرات الجو التجارية المعروفة، بتركها داخل الخزانة، وبالتالي ستفوح من خزانة ملابسك أجمل الروائح على الإطلاق.

6. يمكنك صنع منظفك الخاص والمثالي في تعطير الملابس. ببساطة أضف مكان تعبئة المنظف في الغسالة ما يلي: كوب من البيكنغ صودا، ½ كوب من البوراكس، كوب من الخل، 20 قطرة من زيت الليمون أو زيت البرتقال أو أي زيت عطري منعش تفضله في تعطير الملابس.

تعليقان

  1. وفاء نور

    جزاك الله خيرا كثيرا لهذا المجهود الرائع

  2. اوضاح

    ربي يجزاك كل خير …. وجدت ما احتاج اليه.👍🌹

اضف تعليق