ازالة البقع من الملابس اسرار ونصائح

هل لديك بقع على ملابسك؟ هل يئست من ازالتها والتخلص منها؟ نقدِّم لكم هذا الدليل لتتعرف على طرق ازالة البقع من الملابس يدوياً، تابع قراءة نصائح ازالة البقع من الملابس. تختلف طرق ازالة البقع من الملابس باحتلاف مسبباتها، فهناك بقع ناتجة من تساقط الطعام والمشروبات وأدوات التجميل والزيوت والدم، وغيرها الكثير. وإذا كنت لا تصدق أنَّه يمكنك ازالة البقع من الملابس؛ جرِّب بنفسك لتعرف النتيجة.

اقرأ ايضا:
تعطير الملابس عند الغسيل
ترتيب الملابس بطريقة رائعة
تنظيف السجاد بطريقة سهلة

بقع الأعشاب (Grass Stains):

ازالة البقع من الملابس

أثناء الرحلات أو اللعب في الحدائق قد تتعرَّض ملابسك أو ملابس أطفالك إلى بقع الأعشاب، ممَّا يقلل من استمتاعك بالرحلة، ولكن لا تقلق فالأمر بسيط فقط تحتاج إلى فرشاة أسنان قديمة ومعجون الأسنان الأبيض العادي (شريطة أنَّ لا يكون على هيئة جل) وماء نظيف، قم بوضع القليل من المعجون على المنطقة المتأثرة من ملابسك، ثم اغمس الفرشاة بماء نظيف وافرك بها مكان البقعة، كرِّر هذه العملية حسب الحاجة، ثم اغسل ملابسك غسيل عادي. الآن يمكنك الإستمتاع أنت وأطفالك باللعب من غير تخويف.

بقع الدم (Blood Stains):

ازالة البقع من الملابس

إذا أصبت بجرحٍ في أي منطقة من  جسمك، فإَّن آخر ما تفكر به هو تجنب الإصابة ببقع الدم، غالباً ستفكر بالحصول على الضمادة لوقف النزيف، أو ما سيحدث لك بعد الإصابة، لذا عليك اتباع هذه الحيلة فهي في غاية السهولة والسرعة.

لإزالة بقع الدم من ملابسك، استخدم بيروكسيد الهيدروجين ذو التركيز 3% (فهو موجود في مخزن الإسعافات الأولية)، اشطف البقعة بالبيروكسيد، واستعن بظفرك أو شفرة السكين في الكشط، واشطف بالمزيد من بيروكسيد الهيدروجين، غالباً يمكنك إزالة الدم بسهولة وسرعة من ملابسك إذا عالجته مباشرة بعد حدوثه، وقبل جفاف الدم في الملابس.

وهناك طريقة أخرى لإزالة بقعة الدم من ملابسك، قم بتبليل القطعة المتأثرة بالماء ثم صب عليها الملح بسخاء، وافركها جيداً حتى تزيل كل البقعة، ثم اغسل ملابسك بالطريقة العادية.

بقعة أحمر الشفاه (Lipstick Stains):

ازاله البقع من الملابس

إذا تلخبطت ثيابك السوداء بأحمر الشفاه، فكل ما عليك فعله هو فرك المنطقة المتأثر بقطعة من لب الخبز الأبيض وبلطف لإزالة بقعة أحمر الشفاه هذه (حاول التركيز على المنطقة المتأثرة حتى لا تتسبب في زيادة حجم البقعة)، ثم استخدم فرشاة اسنان ناعمة ونظيفة لإزالة الفتات.

بقعة الشحوم (Grease Spots):

ازاله البقع من الملابس

قد تنسكب الشحوم اللدنة على ملابسك، لكن تذكر أنَّ هذه الشحوم لن تمتزج مع الملابس المنسوجة، وهنا أعددنا لك حيلة سهلة وبسيطة لتتخلص من بقعة الشحوم هذه. فكل ما عليك فعله هو سكب دقيق الذرة في البقعة واتركها لبضع دقائق حتى تتشرب الشحوم تماماً، وتخلص من هذا الفتات تماماً.

بقع الزيوت (Oil Stains):

ازاله البقع من الملابس

إذا كنت تعاني من بقع الزيت – الناتجة من زيوت الجسم  الطبيعية والتي تخرج مع العرق، أو زيوت الشعر- بوسادتك، فإليك اسهل الطرق لإزالتها، وهي بكل بساطة غسل البقعة بالشامبو الخاص بك، نعم بالشامبو مثله ومثل الشعر تماماً. صب بعض الشامبو بها وافركها جيداً، ثم اغسل ملابسك غسيل عادي. الآن يمكنك النوم بكل أمان فمهما كانت بقعة الزيت كبيرة يمكنك التخلص منها بكل سهولة في الصباح.

بقع الحبر (Ink Stains):

ازاله البقع من الملابس

معلوم أنَّ الحبر غير آمن على الملابس، ويمكن أن ينفجر في أي لحظة عند احتفاظك به في جيب ملابسك، فإذا كنت ساذجاً وما زلت تحتفظ بقلم الحبر في جيبك، فإليك طريقة التخلص من بقع الحبر الناتجة من انفجار القلم؛ انقع البقعة بالكحول ثم افركها جيدا، واستخدم قطعة أخرى لمحوها، كما يمكنك استخدام طريقة قديمة وهي تبلل قطعة من الاسفنج في الحليب وافرك بها البقعة حتى تختفي تماماً.

لا شك أنَّ كلٌ منَّا يعاني من وجود إحدى هذه البقع على الملابس، قم بتطبيق هذه الطرق لجعل ملابسك نظيفة وأنيقة، ولا تنسى أن تخبر أصدقائك على الفيسبوك وتويتر وقوقل بلس..

اضف تعليق