تزيين المطبخ وتجديدة في عشرة خطوات

كثيراً ما تشاهد المطابخ الراقية أو الحديثة وتفكر أن عملية تزيين المطبخ التقليدي الذي تملك هي عملية مكلفة أو مرهقة، مع أن تزيين المطبخ ربما يكون سهلاً وغير مكلف على الإطلاق، فبمجرد تغييرات بسيطة قد تنجح في تزيين المطبخ ليبدو ذا مظهرٍ راقٍ تماماً كما تحلم!

في هذا المقال سنعرض 10 تغييرات يمكنك تنفيذها منذ اليوم لتنجح في تزيين المطبخ وتجديده إلى حد كبير، وجميعها في متناول اليد، والجيب، والأجمل أن جميعها ستساعدك إلى جانب تزيين المطبخ في الحصول على كفاءة أعلى، ونظام أكبر لمطبخك.

اقرأ ايضا:
تنظيف المطبخ بكل سهولة
تنظيف المنزل بأسهل الطرق
تنظيم المنزل بأقل مجهود وأفضل نتائج

عشرة خطوات لتجديد وتزيين المطبخ بأقل التكاليف

تزيين المطبخ

1. قم بتغطية سطح الكاونتر:

إذا كان سطح الكاونتر لديك يبدو قديماً أو مملاً يمكنك اللجوء إلى واحدة مما يلي: إما بأن تقوم بتبديل أو طلاء السطح كاملاً وهذا قد يكلفك الكثير، أو اللجوء إلى حيلة ذكية بتغطيته بما تراه مناسباً وجميلاً. يمكنك شراء لوح تقطيع ضخم وأنيق، وبذلك تكون جمعت ما بين الجانب العملي وتزيين المطبخ.

2. فكر في اقتناء نباتات الزينة المنزلية:

تزيين المطبخ لا ينبغي أن يعتمد على شراء القطع والأثاثات وغيرها. يمكنك أن تبعث الحياة في مطبخك وتضيف البهجة إلى زواياه مع تزيين المطبخ بألوان غنية عن طريق زراعة النباتات المنزلية. هنالك العديد من الخيارات المفتوحة أمامك مع تنوع النباتات التي يمكنك اقتناؤها، والتي لن تكلفك الكثير سوى بعض الحب والاهتمام! جرب اقتناء نباتات عطرية إذا كنت ترغب في رائحة زكية إلى جانب تزيين المطبخ.

3. افرش سجادة:

مع كون هذا يبدو غير معتاد على الإطلاق إلا أن فرش السجادة في مطبخك كفيل بتغطية الأرضية القديمة أو القبيحة إذا كنت تملك واحدة، خصوصاً إذا كنت مستأجراً للمنزل ولا ترى ضرورة في تغيير الأرضية. حاول استخدام سجادة من النوع الذي يعيش لفترة طويلة ويتحمل التنظيف الدوري دون أن يبدو قديماً.

4. أضف المزيد من الإضاءة، أو بدِّل الإضاءة:

الإنارة الجيدة هي القاعدة الأولي في تزيين المطبخ، وكل أرجاء المنزل، فإنارة جيدة تعني مطبخاً أكثر ترحاباً وظهوراً أجمل لكل الديكورات التي تضيفها. حاول اختيار مصابيح تحمل لمسة فنية مميزة، ولا تنس المصابيح الصغيرة التي تركب أسفل الخزانات فهي قطع غير مكلفة ومع ذلك فعالة في تزيين المطبخ.

5. جدد خزانات مطبخك:

ليس من الضروري أن تقوم بشراء خزانات جديدة لمطبخك فمن الممكن أن تجرب طلاء الخزانات في عطلة نهاية الأسبوع مثلاً، أو إضافة لمساتك الخاصة عليه، كأن تقوم بنحتها أو نقشها، أو تطبع بعض الألوان عليها. أقل ما يمكنك فعله هو أن تقوم بطلاءها بملمع الخشب إن كانت خشبية، فهو كفيل بتجديدها وجعلها أكثر أناقة. يمكنك أيضاً تبديل مقابض أدراج الخزانة بأخرى أكثر تناغماً مع ديكورات مطبخك، لمزيد من التجديد بأقل سعر ممكن.

6. أضف الحياة إلى ثلاجتك:

بدلاً من ترك ثلاجتك مجرد قطعة كهربائية مملة وتقليدية يمكنك بث الحياة فيها، وجعلها أقرب إلى أفراد منزلك بأساليب كثيرة. استخدم قطع المغناطيس التي توضع على باب الثلاجة لتعليق الصور، الملاحظات، رسومات الأطفال وكل ما يخطر على بالك. حدود مخيلتك هي الحدود الوحيدة التي ستحكمك.

7. قد يكون ديكور تزيين المطبخ داخل خزانة الأواني!

هل فكرت يوماً في البحث بين قطع الأواني القديمة والمهملة التي لا تستخدمها إلا نادراً جداً، أو الهدايا التي قدمت إليك من قطع الأنتيكة والأواني الفخارية أو الخزفية؟ هل تعلم أن قطعة تزيين المطبخ الأهم ربما تكون واحدة من بينها! اختر من بين العلب والصواني وأطقم الشاي التي نادراً ما تستخدمها وتظن أنها “موضة قديمة” ما تراه مناسباً وبدل مكانه من داخل الخزانة إلى رفوف المطبخ أو أعلى الخزانة أو أي مكان بارز، فقد يعطي مطبخك مظهراً كلاسيكياً فخماً بدلاً من المظهر التقليدي المعتاد.

8. الجأ إلى الستائر:

مع أن الإنارة الطبيعية التي تأتي من نافذة المطبخ أجمل بكثير من أن تغطيها، إلا أن من الممكن تزيين المطبخ باستخدام ستارة جذابة وحديثة، من النوع الذي يطوى لأعلى، وبذلك تجدد من مظهر مطبخك، وفي نفس الوقت تسمح بدخول ضوء الشمس إليه في النهار. إضافة ستارة مميزة من أرخص طرق تزيين المطبخ، وأكثرها لفتاً للانتباه.

9. قلِّد المطابخ المعدنية بأقل تكلفة:

المطابخ المعدنية هي الأكثر رواجاً في الآونة الأخيرة، فالقليل من الإضافات المعدنية تضفي مظهراً حديثاً وعصرياً على أي مطبخ. ببساطة يمكنك شراء لوح معدني (من النيكل أو الألمونيوم أو الفولاذ غير القابل للصدأ) واستخدامه لتغطية سطح الكاونتر، أو طاولة المطبخ أو حتى الخزانات، وستكون النتيجة مبهرة.

10. علب البهارات:

من الممكن لعلب البهارات أن تنجح في تزيين المطبخ إذا قمت باختيارها بعناية كافية. على الرغم من أننا نوصي باختيار علب شفافة للبهارات والمواد الجافة، بحيث تسهل عملية تنظيم المطبخ، إلا أنك في سبيل تزيين المطبخ يمكنك اللجوء إلى العلب غير الشفافة ذات التصاميم المميزة، أياً كان نوعها، بحيث تقوم بوضعها في مكان بارز من مطبخك، وبذلك تنجح في تزيين المطبخ مقابل قطع صغيرة ورخيصة الثمن.

مقالات قد تعجبك !

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *