تمارين شد الجسم وإزالة الترهلات

0

يعاني الكثير من الناس من الترهلات فى المناطق المختلفة فى الجسم، بالذات فى منقطة البطن. وبالتأكيد هناك تمارين شد الجسم التي تساعد على التخلص من هذه الترهلات. وتعيد الجسم الى شكلة السابق واحياناً افضل من الشكل السابق. واغلب من يعانون من هذه الترهلات اما اصحاب الوزن الزائد ويجب عليهم اتباع نظام رجيم مثل رجيم عذاري او رجيم الماء بجانب تلك التمرينات، او من اتموا الرجيم بشكل صحيح ولم يمارسوا الرياضة فيجدوا ان هناك بعض الترهلات الموجود بالجسم عموما. وايضا هناك بعض الناس اصحاب الوزن الطبيعي وتواجههم نفس المشكلة، وذلك يكون بسبب عدم الحركة كثيرا مثل الاشخاص الذين يؤدون اعمالاً مكتبية.

هل تمرينات شد الجسم تأتي بنتائج جيدة؟

بالتأكيد تأتي بنتائج جيدة ولكن كل حالة من التي ذكرناها فى الاعلي لها نتائج معينة. بمعنى ان الشخص صاحب الوزن الزائد لن يجد ان جسمة اصبح مشدود فى فترة قصيرة وانما يجب عليه ان يتبع نظام رجيم ومعه يمارس هذه التمرينات. فهي سوف تساعدة على انقاص وزنه بسرعة وبعد نقصان الوزن سوف تساعدة على شد الجسم. اما بالنسبه لمن قام بالرجيم من قبل وفى مرحلة شد الجسم وجعل شكلة افضل فسوف تكون هذه التمرينات مفيدة جداً فى هذه المرحلة. اما الشخص الاخير صاحب الوزن الطبيعي سوف تطبق عليه نفس نتائج الشخص الذى انتهي من الرجيم.

التمرين الاول: تمرين الرقبة:

يعتبر هذا التمرين مهم جداً لأولئك الأشخاص الَّذين يعانون من ترهلات في منطقة الرقبة، كما أنَّ هذا التمرين يحد من خطر الإصابة بالديسك.

 

تمارين شد الجسم

ضع يديك خلف رأسك كما بالصورة A، قم بتحريك رقبتك للخلف، واستعن بيديك وادفع رقبتك للأمام حتى تصل إلى وضع الاتزان وتوقف لمدة 5 ثوان، كرِّر هذه العملية 10-15 مرة.. ثمَّ ضع يديك أمام رأسك كما بالصورة B وأعد ما فعلته بالصورة A.

التمرين الثاني: تمرين شد الذراعين:

الكثير منَّا يعاني من وجود ترهلات في منطقة الذراعين، مما يخل بتناسق الجسم، وإليكم هذا التمرين لشد ترهلات الذراعين.

 

تمارين شد الجسم

اجلس على الوضعية الموضحة بالصورة اعلاه. قم بالنزول بجسمك حتي تقترب من الارض ثم ارفع جسمك مرة اخري مستعيناً بيديك. كرِّر هذه العملية 15 مرة كل 4 مجموعات، وخذ دقيقة استراحة بين المجموعات وبعضها البعض.

التمرين الثالث: تمرين الضغط:

يعمل هذا التمرين على تقوية عضلات الصدر ومن ثمَّ يقلل من الترهلات الموجودة في تلك المنطقة.

 

تمارين شد الجسم

استلق على الأرض بالوضعية الموضحة أعلاه. وقم برفع جسمك بالضغط على يديك. كرِّر هذه العملية 20 مرة كل 4 جولات، وخذ 45 ثانية استراحة بين الجولات.

التمرين الرابع: تمرين البطن:

يعمل هذا التمرين على شد ترهلات البطن حيث يقوم بتقوية وشد عضلات البطن وخاصة العضلات العلوية.

 

تمارين شد الجسم

استلق على الأرض كما موضح أعلاه. انهض مستعيناً بعضلات بطنك، ولا تتسرع عند الرجوع إلى الأرض. كرِّر هذه العملية 30 مرة كل 3 جولات، وخذ دقيقة استراحة بين الجولات.

وان كنت تريد تمرينات مخصصة للبطن للتخلص من بروز البطن (الكرش) اذا اليك تمارين لشد البطن سوف تساعدك على تحقيق نتائج افضل على مستوى التخلص من الكرش.

التمرين الخامس: تمرين الخاصرتين:

يعمل هذا التمرين على شد الخاصرتين وإزالة الدهون المتراكمة بهما.

 

تمارين شد الجسم

امسك البار او ما شابهه، ثم قف بطريقة مستقيمة. قم بالميلان مرةً يُمنى ومرةً يسرى كما موضح أعلاه. كرِّر هذه العملية بقدر ما تستطيع.

التمرين السادس: تمرين القرفصاء:

ويسمى هذا التمرين بتمرين القرفصاء أيضاً، حيث يقوم هذا التمرين بتقوية عضلات الأرجل ومن ثم شد الترهلات الموجودة بها، هذا بالاضافة إلى أنَّه سيقوم بحرق المزيد من الدهون في جميع أجزاء الجسم وليس الأرجل فقط.

 

تمارين شد الجسم

اقف ورجليك بعرض كتفيك. أفرد يديك للأمام، وأنزل وظهرك مستقيم لمدة 1-2 ثانية ثمَّ اصعد مرة أخرى. كرِّر هذه العملية 20 مرة كل 3 مجموعات، وخذ دقيقة استراحة بين الجولات.

بعض الرياضات التي يمكنك ممارستها وتساعد على شد الجسم بشكل فعال

رياضة الجري:

 

تمارين شد الجسم

تعتبر هذة الرياضة من أفضل ما يمكن ممارستة لشد الجسم حيث أنها نعمل على تحسين الدورة الدموية. ومن ثم تقوم بحرق المزيد من الدهون الأمر الذي يساعد على شد كامل لعضلات الجسم، ويُنصح بممارسة هذه الرياضة في الصباح الباكر لمدة 20- 30 دقيقة، وسيظهر الفرق من اول 15 يوم.

رياضة السباحة:

 

تمارين شد الجسم

السباحة من افضل الرياضات التى تعمل على شد الجسم، فأئناء السباحة تقوم بتحريك معظم عضلات الجسم ومن ثمَّ تقويتها، وتعتبر السباحة مثل اكثر الرياضات التى تعمل على حرق الدهون نظرا للمجهود المبذول فيها.

 الخلاصة:

أخيراً داوم على تمارين شد الجسم مع اتباع نظام غذائي سليم وستحصل على جسم مشدود وشكل جذاب وأنيق. مما يزيد تقتك بنفسك والقبول الاجتماعي ايضا.

مشاركة!

نبذة عن الكاتب

مرحبا! انا الكاتب الرسمى للموقع وسوف تجدنى اقوم بنشر المقالات هنا وهناك فى كل الاقسام واتمني ان تبقى دائما متابعاً لي ولجديد كتاباتي.

اضف تعليق