تمارين لشد البطن والتخلص من الكرش

1

سوف نتناول فى موضوع تمارين لشد البطن العديد من النقاط تبدأ بالضوابط العامة لتمارين لشد البطن وتنتهى بالتمرينات وكيفية ادائها. صديقى العزيز اريد ان اخبرك سر وهو ان هذ النوع من التمرينات يحتاج الى استمرار وضع تحت هذه الكلمة 100 خط. وذلك لان شد البطن يحتاج الى ممارسة لفترة لكى تشعر بالنتائج. لكن ان كنت تنتظر نتائج مباشرة بعد اول او ثانى تمرين اذا سوف يخيب املك الموضوع ليس بالصعب فيمكنك ان تقوم بالتمرين يوميا لفترة قصيرة ولكن المهم كما ذكرت هو الاستمرار. وسوف نقوم بتوضيح كيفية اداء كل تمرين بالصور المتحركة وذلك لكي نسهل عليك عملية فهم التمرين وكيف تقوم بعملة بدون اي مساعدة او توجيهات من مدرب او متخصص. وان كنت تعاني من سمنة مفرطة او دهون كثيرة بالجسم فلابد لك من اتباع نظام رجيم مثل رجيم سريع او رجيم الماء او تختار البرنامج المناسب لك من هنا. وذلك يكون بجوار التمرينات لتحقيق نتائج ترضيك بشكل كبير

اولا: الضوابط العامة لتمارين لشد البطن :

1. الاستمرار ثم الاستمرار ثم الاستمرار اثناء ممارسة اى تمرين من تمارين لشد البطن لانة هذة المجموعة من اكثر تمارين رياضية تحتاج الى استمرار لكى تشعر بنتائجها.

2. التدرج فى زيادة الحمل واقصد بهذا ان يجب عليك ان تزيد فى عدد مرات التمرين مع الوقت.
مثال: اليوم قمت بالتمرن 3 مجموعات كل مجموعة بها 8 تكرارات اذا غداً يجب عليك ان تتمرن 3 مجموعات وبكل مجموعة 10 تكرارات وهكذا.

3. لا تتمرن بعد الاكل بفترة قصيرة لان هذا سوف يشعرك بالقىء وممكن ان تتقىء فعلا وذلك رد فعل طبيعى للمعدة لان بها طعام ويمكن ان تجعل الفاصل بين التمرين وبين الاكل تقريبا ساعتين او ثلاثة.

4. بالتاكيد الغرض من بحثك عن تمارين لشد البطن هو ان لديك بروز بالبطن “كرش” وتريد التخلص منه ولكى يحدث ذلك يجب ان تراعى طعامك فلا تأكل قبل النوم بفترة فصيرة لان هذا يسبب بروز البطن وغير صحى بالمرة فهو يؤثر على صحه المعدة ويسبب الامراض.

5. لا تترك تمرين لا يعجبك او يؤلمك وتقول لقد تمرنت الكثير من التمرينات الاخرى والسبب فى ذلك ان كل تمرين يعمل على جزء معين من العضلات فبتركك لتمرين ما ين يتم شد بطنك كما يجب.

ثانياُ: كيفية الاداء:

عدد مرات التمرين (ثابت على كل التمرينات):
اليوم الاول: القيام بعمل مجموعة واحده تتكون من 8 تكرارات.
اليوم الثانى: القيام بعمل مجموعة واحده تتكون من 10 تكرارات وان لم تقدر قم بعمل 8 مثل اليوم الاول.
اليوم الثالث: القيام بعمل مجموعتين كل مجموعة تتكون من 8 تكرارات وان لم تستطع طبق نظام اليوم الثاني.
لا تقم بالزيادة عن مجموعتين تتكون كل واحده منهم من 10 تكرارات الا اذا زادت لياقتك بشكل كبير.

“تنوية”: اذا كنت تعانى من نقص المجهود او كبر السن او ضعف العظام او عدم القدرة عموما على القيام بزيادة التمرينات مع مرور الايام يمكنك الاكتفاء باستخدام برنامج اليوم الاول فقط وتكررة يوميا واريد ان اذكر ان اى حركه ولو بسيطة تقوم بها تساعد جسمك على ان يكون افضل وتحسن من صحتك عموما.

التمرين الاول:

وفى هذا التمرين تقوم بالاستلقاء على الارض وفرد الزراعين بجانب الجسم والبدء فى ضم الركبتين على الصدر وهذا التمرين يعمل على شد عضلات البطن بالكامل.

 

تمارين لشد البطن

التمرين الثاني:

فى هذا التمرين تقوم بالاستلقاء على الارض ووضع اليدين خلف الرأس وثنى القدمين ولكى تؤدى التمرين تقوم بمحاولة لمس الكوع للركبة العكسية له بمعنى انك تحاول ان تجعل كوع يدك اليسرى يلمس ركبة قدمك اليمنى وهكذا وهذا التمرين يعمل على شد العضلات الجانبية العلوية للبطن.

تمارين لشد البطن

 

التمرين الثالث:

فى هذا التمرين تقوم بالاستلقاء على الارض ووضع اليدين بجوار الجسم وضم القدمين على بعضها البعض ثم رفع القدمين معاً الى اعلى حتى تكون بقدميك زاوية قائمة مع جسمك وهذا التمرين اعتبرة من وجهة نظرى الشخصية من اهم تمارين البطن بالاخص للذين يعانون من بروز البطن “الكرش” لان هذا التمرين يعمل على الجزء السفلى من عضلات البطن وغالبا يكون هذا الجزء هو السبب فى بروز البطن “الكرش”.

 

تمارين لشد البطن

التمرين الرابع:

فى هذا التمرين تقوم بالاستلقاء على جانبك الايمن قم تقوم برفع الكوع لكى تسند به الجزء العلوى من جسمك كما ترى بالصورة وتضع يدك الاخرى على القدم التى ستقوم برفعها ولكن تذكر فى هذا التمرين سوف تشعر بانك تريد ان تساعد قدمك بباقى جسمك لان هذا التمرين يحتاج الى الممارسه اكثر من مرة للتعود لا تقلق وحاول او تقوم به كما هو موضح لكى تستفيد منه وهذا التمرين يعمل على العضلات الجانبية السفليه للبطن.

 

تمارين لشد البطن

التمرين الخامس:

فى هذا التمرين من تمارين لشد البطن تقوم بالاستلقاء على بطنك وتقوم بفرد القدمين وفرد الزراعين اعلى رأسك وتقوم برفع الزراعين والقدمين فى نفس الوقت فى اتجاة بعضهما وانا اعتبر هذا التمرين اهم تمرين فى المجموعة كلها لانه يحافظ عليك من حدوث اى شد عضلى فى بطنك او انها تتكور وذلك لانها يعمل على اطالة عضلات البطن وشدها عكس بعضها مما يساعد على ان يكون شكلها جميل.

 

تمارين لشد البطن

الخلاصة:

فى النهاية اريد ان اذكر ان هناك الكثير من تمارين لشد البطن التى كان من الممكن ان اتى بها لك. ولكن اخترت لك الاهم والذى ياتى بنتيجة جيدة وان كنت تريد ممارسة تمرينات اخري يمكنك مشاهدة تمارين شد الجسم او تمارين البطن. وان كنت تريد ان تسأل اى سؤال عن اى شىء يخص هذة التمرينات او اى شىء يتعلق بشد البطن يمكنك ان تترك تعليق من صندوق التعليقات بالاسفل وان شاء الله سوف اقوم بالرد عليك لكى اساعدك على تحقيق ما تريد.

تعليق واحد

  1. ردود الفعل اكلات للرجيم سهلة بالصور - جربها

اضف تعليق