رجيم التمر واللبن للتخلص من الوزن الزائد

رجيم التمر واللبن هو من اكثر انظمة الرجيم شهرة وتحقيقاً للنتائج ولكن لماذا؟ هذا ما سوف نجيب عليه بالتفصيل فى موضوعنا اليوم وسوف اعطيك برنامج عن طريقة يمكن ان تخسري حتى 5 كيلو فى الاسبوع. ومن الجدير بالذكر ان التمر واللبن ليس فقط مهمين للرجيم وانما يعملان على تنقية الجسم من السموم المختلفة التى تتركها باقى الاطعمة فى الجسم. مثل الاطعمة الغير صحية والتيك اواى وغيرة، فنحن هنا امام رجيم وايضا تحسين للصحة بشكل عام.

اقرأ ايضا:
رجيم الزبادي لانقاص الوزن والحفاظ على الصحة
رجيم عذاري تخلص من وزنك الزائد بسهولة
تمارين لشد البطن والتخلص من الكرش

ما هو رجيم التمر واللبن

ببساطة رجيم التمر واللبن عبارة عن تناول سبع تمرات يوميا مع اللبن. ويمكن استبدال اللبن باللبن الرائب او الزبادى وذلك لن يؤثر ابدا على البرنامج، ويجب عليك فى اتباع هذا النظام الغذائى ان تشرب الماء بكثرة تقريباً من 6 الى 8 اكواب يوميا وذلك للحفاظ على الجسم من الجفاف. ويمكنك ايضا ان تتناول الشاى او القهوة او اليانسون بدون سكر. ومن الجدير بالذكر انه يتوجب عليك عدم اتباع هذا الرجيم لفترات طويلة لانه سوف يؤثر على الصحة بالسلب لان التمر واللبن لا يحتون على كافة المكونات المطلوبة فى الغذاء. فهو مثلا لا يعطى الجسم البروتينات بالشكل المطلوب لذلك سوف نعطيك برنامج لمده اسبوع فقط وذلك للحفاظ على صحتك ويمكنك ان تقوم بتكرار هذا البرنامج على فترات متباعدة.

محتويات البرنامج اليومي

رجيم التمر واللبن

هذا البرنامج موحد على جميع ايام الاسبوع او عدد الايام التي يمكنك ان تتحملها بدون ادخال اطعمة اخري فى البرنامج وننصح كما ذكرنا سابقاً بعد استخدامه اكثر من اسبوع متواصل وذلك للحفاظ على الصحة العامة للجسم.

الافطار
سبعة حبات تمر متوسطة الحجم.
كوب حليب متوسط الدسم.

 

وجبة خفيفة بين الافطار والغداء
كوب سلطة مشكلة بدون زيت او نصف كوب خضار مطبوخ (من دون ذرة او جزر او بازيلاء او بطاطا).

 

الغداء
سبعة حبات تمر متوسطة الحجم.
كوب حليب متوسط الدسم.

 

وجبة خفيفة بين الغداء والعشاء
كوب من سلطة الفتوش (ملعقة زيت زيتون وربع رغيف خبز اسمر مقطع والباقي خضار منوعة كما تشاء طبعا مع التتبيلة المكونة من السماق وعصير الليمون ودبس الرمان).

 

العشاء
سبعة حبات تمر متوسطة الحجم.
كوب حليب متوسط الدسم.

نصائح للحصول على نتائج افضل:

1. شرب الكثير من الماء يوميا تقريبا من 6 الى 8 اكواب للمحافظة على الجسم من الجفاف.
2. ممارسة بعض الرياضة مثل تمارين لشد البطن او تمارين شد الجسم او المشى لمده نصف ساعة يوميا.
3. لا تتبع هذا الرجيم لاكثر من اسبوع متواصل للحفاظ على صحتك وكررة على فترات متباعدة.

الفئات التى يحظر عليها اتباع رجيم التمر واللبن:

1. الحوامل.
2. المرضعات.
3. الاطفال.
4. اصحاب الامراض المزمنة مثل السكرى.

الخلاصة:

من الممكن بعد الانتهاء من هذا البرنامج تقوم بتناول اكلات دايت فهي شهية وذات سعرات حرارية قليله، وتحافظ على ما وصلت لة من نتائج. نتمنى لك ان تخسر الوزن الذى تريد بسرعة وان تصبح افضل فقط اتبع التعليمات بشكل كامل. واحسن الظن بالله وابتسم فان الحالة النفسية الجيدة تساعدك على فعل المستحيل. وان وجدت الموضوع مفيداً ساعدنا بنشرة عن طريق مشاركتة مع اصدقائك على فيس بوك وتويتر وان اردت ان تستفسر على ان شىء تفضل بوضع تعليق بالاسفل.

اضف تعليق