كيفية عمل تمارين المعدة

0

تساعد تمارين المعدة على تقوية عضلات المعدة والبطن العلوي، وتجعلها أكثر قوة ومرونة من ذي قبل كما أنها تعمل على تسطيح و تنحيف منطقة البطن لشكل أكثر جمالًا وجاذبية، لهذا نتعرف في السطور المقبلة على فوائد تلك التمارين وكيفية ممارستها.

فوائد تمارين المعدة:

  • تعمل تلك التمارين تحسين عمليات الأيض الخلوى والعمل على تحسين التمثيل الغذائي بالتالي امتصاص المغذيات بشكل أمثل.
  • تعمل على تقية عضلات المعدة والبطن العلوي،مما يساهم في دفع الطعام من المعدة للأمعاء بشكل أكثر مرونة وسلاسة.
  • تعمل على القضاء على الدهون المتراكمة بمنطقة البطن العلوي والأجناب والبطن السفلي أيضًا.
  • وتعمل على شد العضلات المتراخية بعد للولادة والعمليات الجراحية، وخاصة الولادة القيصرية.
  • وتعزز من صحة عضلات وفقرات الظهر.

كيفية عمل تمارين المعدة:

كيفية عمل تمارين المعدة

 

النوم على الأرض ثم البدء بالإنحناء إنحناء الركبة من ثم تثبيت الرجلين على الأرض، بعد ذلك القيام بوضع اليدين على الكتف عكس عكاس ، حيث تكون الذراعين في وضع قوي على الصدر ، يمكن وضعهم خلف الرأس حسب الراحة من أجل التمكن للوصول لنقطة مركزية ترتكز عندها من أجل أداء التمارين .

كيفية عمل تمارين المعدة

بعد ذلك قم بشد عضلات المعدة ببطء شديد و تمهل حتى ترد سرة البطن إلى العمود الفقري، مع الحرص على بقاء الأرجل ثابته على الأرض مع وضع الركبتين المنحنتين لأن ذلك يساعد على تقلص عضلات المعدة ثم البدء برفع الجسد بوضعية مائلة حتى تصل إلى الركبة .

ثم البقاء قليلًا على الوضعة ثم إرجاء نفسك ببطء على الأرض ثانية من أجل إراحة الظهر، من ثم تكرار التمرين 15 مرة متتالية بالنسبة للغير المؤهلين تكرار التمرين 8 مرات فقط.

تحذيرات عند أداء التمرين:

  • يجب الامتناع عن ممارسة تمارين المعدة في حالات الأصابة بأي مرض بالعظام خصوصًا أمراض الهشاشة لأن التمارين تلك تعتمد بشكل كبير على ثني العمود الفقري .
  • يفضل الاستعانة بمدرب في بداية ممارسة مثل تلك التمارين، فالوضعيات الخاطئة تسبب اصابات العمود الفقري.
  • على الفتيات الحذر فالممارسة الخاطئة يتسبب اضطرابات الدورة الشهرية.
  • يمكن استخدام الأوزان مع التمارين، ولكن بعد فترة من الممارسة، وتكون أفضل لمنع حدوث ترهلات مع الدهون المفقودة.

التمارين الأخرى للمعدة تكون أكثر احترافية كما يظهر بالصورة السابقة، تمرين الردفين الجانبي للمعدة وحركة الدراجة وتمرين العضلات السفلية للمعدة بحركة الشقلبة الخلفية، وتمرين رفع الرجلين ولمسهم باليدين والأسكوات.

جميع تلك التمارين تساهم في تسطيح البطن، مع التمارين لابد من الاعتماد على حمية غذائية مخصصة تتكون من الألياف الغذائية والخضروات بشكل عالي لتسهل من دفع الطعام من المعدة إلى الأمعاء بسهولة، مع بالطبع البروتين والكربوهيدرات المعقدة، مع الابتعاد نهائيًا عن الحلويات والدهون والأطعمة السريعة، مع كثرة شرب الماء بمعدل 8 أكواب يوميًا يساوي 2-3 لتر ماء، لأن الماء يساهم بمنع حبس السوائل بالجسم.

شارك وأضف تعليق

مشروبات لإنقاص الوزن
مشروبات لانقاص الوزن

أعشاب لحرق الدهون
اعشاب لحرق الدهون

تمارين لحرق الدهون
كيفية عمل تمارين حرق الدهون في المنزل

Close