كيفية إستغلال هلام الصبار

0

هلام الصبار هو المادة الموجودة داخل صبار Aloe Vera، أجريت العديد من الدراسات البحثية والعلمية لمعرفة فوائد هذا النوع من الصبار ينتمى الصبار إلى فصيلة Aloe تم استخدامه في جميع حضارات العالم القديم له استخدامات واسعة في مجال الطب العشبي ينمو الصبار غالبًا من 60 إلى 100 سم تكون سميكه و تختلف من اللون الأخضر للون الرمادي بعض الأصناف يوجد بها بقع بيضاء بالأعلى تتفتح الزهور بفصل الصيف.

هناك العديد من الفوائد العديدة لبنات الصبار منها القدرة على تحسين الجهاز الهضمي يساهم في تقوية الجهاز المناعي ويؤخر عملية الشيخوخة و يشفي عدد من الأمراض الجلدية كالأكزيما ويخفف من آلام دورة الطمث الشهرية ويقلل الإجهاد التأكسدي ويعالج حب الشباب و إلتهابات البشرة ويعزز من نمو الشعر.

اقرأ ايضا:
صناعة الصابون في المنزل
صناعة الصابون السائل بالمنزل
فوائد زيت الليمون للصحة والبشرة

فوائد صبار الألوفيرا :

هلام الصبار

1- تحسين الجهاز الهضمي: يساعد على تحسين عمل الجهاز الهضمي وضمان إمتصاص المغذيات بشكل أفضل ويزيل العناصر الضارة ويعالج متلازمة القولون العصبي والإمساك والبواسير لو كنت تعالي من قرحة المعدة علية تناول معلقة من هلام الصبار لمدة أربعة أسابيع للحصول على مزيد من النتائج الإيجابية.

2- تعزيز الجهاز المناعي: عصير صبار الألوفيرا له قدرة كبيرة على تخليص الجسم من السموم وتطهير الجهاز الهضمي وفعالية الجهاز الدوري وتحسين الدورة الدموية وضمان الأداء الجيد للخلايا السليمة وتحيد الخلايا غير السليمة ويساهم في ابطاء عمل البكتيريا الضارة.

3- علاج إلتهاب الجلد: تم استخدام مستخرج هلام الصبار لعلاج جروح الجلد يساعد على التقليل من أعراض الشيخوخة بمجرد الوضع على البشرة يساهم في الترطيب ويعزز بشكل فعال صحة الجلد يساعد الصبار على علاج لسعات الحشرات والطفح الجلدي وحب الشباب وعلاج ترهل البشرة ومحاربة التجاعيد والشيوخة المبكرة.

كيفية استغلال هلام الصبار:

ارتبط منذ القدم التجميل وروتين العناية بالبشرة بعدد من المكونات السحرية منها هلام صبار الألوفيرا من أجل الحصول على بشرة صحية ومتوهجة إذا كنت تبحثين عن مكونات علاج التجاعيد وتصبغ الشمس والبقع الداكنه عليك بالوصفات التالية:

الوصفة الأولى: هلام الألوفيرا مع الكركم.

ملعقة واحدة من عسل النحل مع ملعقة صغيرة من الكركم لصنع عجينة جيدة ثم إضافة ملعقتين من هلام الصبار مع الخلط جيدًا ثم التطبيق على البشرة والرقبة واليدين لمدة 20 دقيقة ثم الغسيل بالماء الدافئ مع تكرار التجربة مرتين اسبوعيًا مناسب ذلك القناع للبشرة الدهنية وحب الشباب الظاهرة.

الوصفة الثانية: ورق الصبار مع العسل.

قومي يغلي الورقة في الماء من ثم طحنها لتصبح عينية (قبل الغلي عليك انتزاع الشوك من الأطراف) من ثم إضافة العسل وخلطها حتى تصبح عجينة ووضعها على البشرة لمدة 20 دقيقة ثم غسل البشرة بالماء البارد مناسبة للبشرة الدهنية و حب الشباب مرة بالأسبوع.

الوصفة الثالثة: هلام الصبار مع السكر البني.

اخلطي معلقة من السكر البني مع ملعقتين من هلام الصبار وتطبيقهم على الوجه مع الفرك جيدًا بحركات دائرية لمدة أربعة دقائق ثم غسل  الوجه بالماء الدافئ ثم الماء البارد.

اضف تعليق