فوائد زيت الليمون للصحة والبشرة

يتم استخراج زيت الليمون العطري عن طريق الضغط على قشور الليمون الطازج أو عن طريق التقطير بالبخار من القشور المجففة يتكون الزيت العطري من مركبات ألفابينين وبيتا بينين وميرسين والليمونين ومن فوائد زيت الليمون انه يستخدم علي نطاق واسع في صناعة المخللات والمربى والصلصات ومستحضرات التجميل، الليمون مليئ بمضادات الأكسدة وغيرها من العناصر الغذائية المفيدة من الفوائد الصحية المميزة لزيت الليمون خصائصة كمطهر ومضاد للفيروسات وقابض وفاتح للشهية وطارد للحمى ويدخل في صناعة مسكات الوجه.

اقرأ ايضا:
فوائد زيت الرزماري
فوائد الحلبة للشعر وكيفية استخدامها
فوائد الخزامى (اللافندر) الصحية للجسم والبشرة

فوائد زيت الليمون

فوائد زيت الليمون :

مطهر: من اهم فوائد زيت الليمون انه ضروري لعلاج الإلتهابات، لأنه يحتوي على خصائص مطهره كما انه فعال في علاج التهابات الحلق والفم والقولون والمعدة والأمعاء والجهاز البولي يعالج الغرغرينا والصدفية والقرح والطفح الجلدي والدمامل وغيرها من المشاكل المماثلة كما أنه يعالج العدوى الفيروسية بالجهاز التنفسي ويعالج التهابات الشعب الهوائية ونزلات البرد و الإنفلونزا.

مضاد للفيروسات: يساعد الزيت على الحماية من الأمراض الفيروسية والتهاب الغدد النكفية.

معالجة أوجاع الأسنان: يساعد ايضًا في علاج أوجاع الأسنان وتعزيز صحة اللثة ووقف النزيف ووقف نزيف الاوعية الدموية.

فاتح للشهية: لليمون رائحة منعشة داخل الفم عند وضع قطرات من الزيت على المياه للمضمضة يكون بمثابة فاتح شهية قوي ينشط من افراز العصارات الهاضمة داخل المعدة مما يزيد من الجوع هو مهم لمن تعرضوا لصدمات النفسية العنيفة.

مبيد للجراثيم: يتم استخدام الزيت في حالات التسمم الغذائي والإسهال والتيفوئيد والأمراض التي تسببها البكتيريا والتهابات الجلد الخارجية عن طريق التدليك المباشر على البطن.

اضافته للطعام كمطهر: لعلاج العدوى الميكروبية بالقولون والمسالك البولية والكلى والاعضاء التناسلية وايضًا يطبق على الجلد خارجيًا لحمايته من الإلتهابات وعلى فروه الرأس لعلاج مشاكل الحشرات كالقمل عند الأطفال.

طارد للحمى: نعرف أن الحمى مجرد عرض يدل وجود عدوى ما تهاجم الجهاز المناعي يصاحب الحمى على الأغلب الإلتهابات ونزلات البرد العادية والعدوى الفيروسية وتعطيل الكبد والحساسية والتهاب المفاصل يعالج الزيت الحمى المسببه لكل تلك العوارض.

تخثر الدم: يشجع الزيت عند وضعه على الجروع على تخثر الدم عن طريق تشجيع و تعزيز الدورة الدموية بالإضافة إلى الخصائص القابضة التي تساعد على تقليل النزف.

علاجات اخرى: يعالج الزيت الجهاز العصبي والقوة المناعية للجسم والجهاز التنفسي والدورة الدموية والجهاز الهضمي عن طريق تنشيط العصارات الهاضمة ويمنع مشاكل الشيخوخة المبكرة بسبب القضاء على الخلايا الحرة التي تسبب التجاعيد ويقضي على بقع الوجه وفقدان الشعر كما انه مضاد للإكتئاب ويقلل من آلام العضلات و المفاصل لأنه يحتوى على أحد مضادات الأكسدة القوية، يعالج الزيت حالة نادرة جدًا هي حساسية التعرض للضوء .

استخدامات زيت الليمون: الان يمكنك البدء بالاستفادة من فوائد زيت الليمون ليساعدك على تحسين البشرة عن طريق عمل مزيج من زيت الليمون مع اللافندر وزهر البرتقال وتدليك البشرة يوميًا أو حمل حمام بخار بالزيت منفصل لذوات البشرة الدهنية مرة أسبوعيًا لإزالة دهون البشرة بشكل كامل و تطهير و تنظيف البشرة.

اضف تعليق