افكار صناعات يدوية

يوجد العديد من المهارات الشخصية التي تتحول إلى صناعات يدوية بسيطة مثل التريكو والكورشية والرسم والتلوين والتصميم والديكور لا تتطلب مجهود وادوات كثيرة بل تعتمد على مهارة الشخص فقط سوف نلقي نظرة على بعض الطرق لعمل صناعات يدوية في السطور المقبلة.

اقرأ أيضًا:
كيفية عمل صندوق أنيق.
كيفية عمل أرجوحة بخطوات بسيطة.
كيفية عمل ستارة أنيقة

صناعات يدوية:

فن الكورشية: من الفنون اليدوية الجميلة عبارة عن لف الخيط بالابرة الصغيرة المسماة بالصنارة هي ابرة معكوسة يعتمد على عدد من الخيوط سواء القطن أو الصوف أو الحرير يمكن الاعتماد على تلك الفن في صناعة المفارش والأغطية والبطاطين والوسائد والسجاد والساتر كافة أشياء المنزل اليوم سوف نتعرف على طريقة صناعة بطانية انترية أنيقة.

صناعات يدوية

الأدوات: ابرة كورشية مقايس 2 وخيط قطن تركي.

الطريقة: اشغلي 6 سلسلة ثم اقفلي الدائرة بغرزة المنزلقة ثم اشتغلي اربعة أعمدة ثم اثنين سلسلة ثم اربعة أعمدة ثم اثنين ثم ثم اربعة اعمدة واثنين سلسلة ثم اربعة اعمدة واثنين سلسلة واغلقي بغرزة المنزلقة، ثم ثلاث غرز سلسلة في الفراغ (2 سلسلة) اشتغلي اربعة غرز عمود ثم غرزتين سلسة ثم اربعة غرز عمود ثم ثلاث غرز سلسلة ثم اربعة غرز عمود ثم اربعة عمود و2 سلسلة ثم اربعة عمود وهكذا وكلما زادات الاسطر زادت الدائرة معك.

فن الإبتكار وابداع الاشياء: كل ما عليك هو استغلال الأشياء المتاحة لك وإخراج اشياء جميلة منها حسب احتياجك في الصور التالية نستعرض افضل طرق لابتكار والابداع في المنزل:

صناعات يدوية

1- عمل ارفف جميلة في مطبخك كل ما عليك هو استخدام القرمة الخشبية القديمة غالبًا بعد مدة معينة يجب تغيرها و قماش وابدعها بالشكل السابق لتكون ارفف أنيقة لملاعق وأدوات المطبخ، يمكنك الإبداع في الأفكار حسب احتياجك مثلًا تغطية البرطمانات والعلب القديمة بالقماش الفائض عن الحاجة لحفظ الأشياء داخل مطبخك أو دهان العلب القديمة للوضع الملاعق والشوك.

صناعات يدوية

2- استغلال صفائح التونة لاغراض الزراعة العشبية كما هو موضح بالصورة السالفة، أو لعمل شكل جمالي من الشموع كل ما عليك فعلة هو تجميع عدد من صفائح التونة واستغلال المشابك الحشبية ووضعها عليها ووضع الشمع أو الزرع ليظهر منزلك بالشكل الأنيق والمحبب لك.

صناعات يدوية

3- استغلال العلب الفارغة لتكون حاملة لأغراض الحمام كما هو موضح بالصورة السالفة، بإمكانك التجديد بشكل دائم في مطبخك وحمامك وبيتك بأبسط الطرق وأقل الأسعار مثلا تجميع عدد من العلب الفارغة وشراء الحبال الخيش ولفها على العلب ووضعها بالحمام لتجميع الأغراض أو عمل صندوق بنفس الطريقة لوضع العلب وإعطاء شكل جمالي مميز لحمامك.

صناعات يدوية

4- تلوين الزجاجات الفارغة واستخدامها كشمعدان، غالبًا ما يتوفر لديها زجاجات كثيرة أما زجاجات الزيت أو العصائر الفارغة ولا نعرف كيف نستغلها في الأغلب نتخلص منها ولكن بإمكانك تلوينها والإبتكار في استخدمها مثل الطريقة السابقة.

صناعات يدوية

فن الرسم على الفخار: يعد الفخار من الصناعات اليدوية الجميلة جدًا لا يتطلب الرسم عليه سوى مهارة اتقان الرسم بالفرشاة هو من الصناعات اليدوية التي تدر دخل كبير لصانعها، يمكنك التعرف على صناعة الفخار هنا

كانت تلك أبرز الصناعات اليدوية التي تستطعين تنفيذها بنفسك داخل منزلك بأبسط الطرق..

3 تعليقات

اضف تعليق